حذرت الولايات المتحدة وحلفاؤها، حزب الله اللبناني، من تصعيد الصراع في إسرائيل، في وقت تجهز فيه الولايات المتحدة أسلحة للاحتلال، ومنع التوسع المحتمل للحرب، حسبما قال العديد من المسئولين الأمريكيين، لشبكة “سي إن إن ”الأمريكية.

ولا يعتقد كبار المسئولين في الإدارة في هذه المرحلة، أن ينضم حزب الله إلى حرب حماس ضد إسرائيل، ويعتقدون أن التحذيرات لها تأثير، على الرغم من حدوث بعض التصعيد على الحدود.

وترسل الولايات المتحدة رسالة إلى حزب الله بضرورة البقاء خارج الصراع من خلال عدد من القنوات، بما في ذلك الحكومة اللبنانية، ورئيس البرلمان اللبناني المتحالف مع حزب الله، نبيه بري.

وقال مصدر مطلع على المحادثات، إن فرنسا أبلغت حزب الله أيضًا- بناءً على طلب إسرائيل- أنه يجب عليه البقاء بعيدًا عن الحرب، وعدم التصعيد أكثر؛ وإلا سترد إسرائيل بشكل كبير.

وأوضح المصدر أن هذه المناقشات تم تنسيقها أيضًا مع الولايات المتحدة.

وأكد دبلوماسي غربي أن "الحلفاء الغربيين الذين لديهم علاقات غير رسمية مع حزب الله نقلوا بعض الرسائل"، مضيفاً أن رد حزب الله يشير إلى "إرادة حزب الله الموجودة مسبقاً بعدم التصعيد في الوقت الحالي".

ويعد حزب الله قوة عسكرية مدربة تدريباً عالياً ومسلحة جيداً ومتطورة وتتلقى أيضاً دعماً إيرانياً، لذا فإن دخولها في الصراع سيمثل تصعيداً كبيراً، لكن كبار المسؤولين الحاليين والسابقين، لا يعتقدون أن حزب الله حريص على الانضمام إلى الحرب، ويرجع ذلك إلى حد كبير، إلى أن المخاطر التي يتعرض لها الحزب، ستفوق أي مكافآت محتملة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان اللبناني الحكومة اللبنانية الحرب ضد اسرائيل المسؤولين الأمريكيين حزب الله اللبناني حرب ضد إسرائيل الولایات المتحدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان

أجلت الولايات المتحدة، السبت، نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان على متن طائرتين متجهتين إلى تركيا، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في وقت يتكثف الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان إن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكبا من بيروت إلى إسطنبول في تركيا (السبت)" دون أن يحدد جنسياتهم. وأضاف أن كل طائرة كان يمكن أن تقل "300 راكب".

وتابع المتحدث "لقد ساعدنا حتى الآن 600 مواطنا أميركيا، مقيمين بشكل دائم (في لبنان)، بالإضافة إلى أفراد أُسرهم المباشرين، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".

عبر البحر والجو.. تفاصيل خطط لإجلاء الأجانب من لبنان تكثف دول غربية خطط الطوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان بعد احتدام الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، إلى جانب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الثلاثاء.

وقال إنه منذ 24 سبتمبر "وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد" على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة، مشيرا الى أن "المئات" قد استفادوا من هذا الخيار.

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان تعتبر معاقل لحزب الله، معلنا أنه قتل 440 عنصرا في الحزب منذ بدء هجومه البري في لبنان الاثنين، بينما أكد الحزب اللبناني استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خبراء دوليون يحذرون من حرب شاملة في الأفق إذا لم يوقف العالم إسرائيل
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط لوقف الحرب بغزة
  • داليا عبدالرحيم: الجماعات الإرهابية تجد في الصراع الإيراني الإسرائيلي فرصة لتوسيع نفوذها.. خبير: فرص التصعيد بالمنطقة أكبر من التسوية.. ونتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار
  • إسرائيل تقصف شمال غزة وجنوب بيروت وتكثف هجماتها على وكلاء إيران.. “بولتيكو": الصراع يمكنه جذب الولايات المتحدة لصراع كبير
  • إعلام العدو: التصعيد مع إيران وحزب الله كلّف “إسرائيل” أكثر من خمسة مليار دولار
  • الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • باحثة: قص أجنحة إيران بالمنطقة هدف الاحتلال من التصعيد (فيديو)