ترأس الإعلامي الدكتور أحمد نور، وفدي اتحاد المبدعين العرب واتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة، لحضور فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة لحوكمة الإنترنت في دورته الثامنة عشرة والمنعقد في الفترة من ٨ إلى ١٢ أكتوبر الجاري بمدينة كيوتو اليابان.

وفي إطار فعاليات منتدى الأمم المتحدة لحوكمة الإنترنت ٢٠٢٣ ينظم اتحاد المبدعين العرب بالتعاون مع اتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة وبحضور الشريك الاستراتيجي مركز  HDTC بدبي،  منتدى "منهاج السلامة الرقمية والأمن السيبراني".

ويقول الإعلامي الدكتور أحمد نور العضو الاستشاري بالأمم المتحدة والرئيس العام للاتحاد، فى بيان صحفى له بأن موضوع المنتدى هذا العام يعد من أهم المواضيع المطروحة ضمن جدول أعمال منتدى الأمم المتحدة لحوكمة الانترنت ٢٠٢٣، والذي يهدف الى حماية أبنائنا من عمليات الابتزاز الإلكتروني وتوعية المعلمين وأولياء الأمور بمخاطر الإنترنت وتأهليهم للاستخدام الآمن للإنترنت.
جدير بالذكر؛ بأن منتدى اتحاد المبدعين العرب هذا العام يستضيف صاحب الملكية الفكرية لهذا المنهاج الدكتور نبيه عبدالمجيد البروفسور في كليات التقنيات التكنولوجية بالإمارات، والذي عمل على هذا المنهاج منذ عدة أعوام وقام بتطويره بما يواكب الثورة التكنولوجية الحديثة وفي ظل ظهور الذكاء الاصطناعي، حيث سيقوم بتقديم عرضا لهذا المنهاج  وآلية عمل التطبيق المصاحب له.

وسوف يقوم كل من اتحاد المبدعين العرب واتحاد الإعلاميين العرب أعضاء الأمم المتحدة برفع التوصيات للجنة العليا لمنتدى حوكمة الإنترنت بالأمم المتحدة  لتعميم المنهاج على الجهات التعليمية وأصحاب المصلحة المعنيين.

بينما أكدت  الدكتورة نرمين سليم أمين عام اتحاد المبدعين العرب ومندوبه الدائم في الأمم المتحدة أن مؤتمر حوكمة الانترنت يعد  الأب الشرعي لكافة المعنيين لرسم خارطة طريق العالم الرقمي حول العالم وهو المسئول عن إدارة الحوار الدولي واقتراح السياسات والقوانين المنظمة لهذا الأمر، كما أنه حلقة الوصل ما بين الحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني الذين يسعون الى تحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة على المجتمع وصالح الإنسانية.

وجدير بالذكر؛ أن المملكة العربية السعودية سوف تستضيف الدورة التاسعة عشر لمنتدى الأمم المتحدة لحوكمة الإنترنت ٢٠٢٤ بالعاصمة الرياض، مما سوف يعمل على توسيع نطاق المشاركة العربية في هذا المجال.

IMG-20231011-WA0034 IMG-20231011-WA0035 IMG-20231011-WA0036

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد الإعلاميين العرب

إقرأ أيضاً:

شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي

رصدت شروق وجدي، موفدة قناة «القاهرة الإخبارية»، فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي بالقاهرة، قائلة إن الجلسة الأولى للمنتدى عقدت تحت عنوان «تغيير قواعد اللعبة.. تأثير الشبكات الاجتماعية على المحتوى الإعلامي الرياضي».

أبرز المتحدثين في الجلسة الأولى الإعلامي الرياضي بول ماكارثي

وأضافت «وجدي»، خلال رسالة على الهواء، أنه من أبرز المتحدثين في الجلسة الأولى كان الإعلامي الرياضي البارز بول ماكارثي، رئيس رابطة كتاب كرة القدم البريطانية، وشريف حسن، مدير إدارة الإعلام والتسويق الرقمي بالكاف، والمهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذي لأعمال المتحدة للخدمات الإعلامية.

مستقبل الإعلام في ظل التطور التكنولوجي

وأشارت إلى أن الجلسة الثانية ستعقد تحت عنوان: «مستقبل الإعلام في ظل التطور التكنولوجي»، والتي ستكون في نهاية اليوم، كما أنه بين الورش التي شهدها المنتدى في اليوم الأول، ورشة عمل «إدارة وحش وسائل التواصل الاجتماعي»، وورشة أخرى عن فن المقابلة، وورشة ثالثة تحت عنوان: «كن متنوع وكن متعدد الوسائط».

ولفتت أن المنتدى يعقد على مدار يومين، ويعقد بين الشركة المتحدة للرياضة، ومنتدى مصر للإعلام، وشركة thirty degrees north بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم البريطانية.

مقالات مشابهة

  • شروق وجدي ترصد فعاليات اليوم الأول للنسخة الأولى من منتدى الإعلام الرياضي
  • السعودية تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي السادس للبيانات 2026
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026
  • أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • محمد يحيى يكشف أهداف منتدى الاعلام الرياضي
  • المخابرات الأمريكية: 3 دول تتحرك للتأثير على الانتخابات
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • منتدى التعاون الصيني الأفريقي.. صراع النفوذ والسيطرة