يشارك “بيركلي أبوظبي”، المركز الموسيقي الرائد في العاصمة، عن برنامج موسم الخريف الحافل بالأنشطة والفعاليات، والذي يقدم مجموعة غنية ومتنوعة من الدورات وورش العمل والندوات والعروض لفناني المنطقة وإلى جميع الشغوفين بالموسيقى بمشاركة خبراء من الوسط الفني والموسيقي العالمي.

ويواصل بيركلي أبوظبي رسالته في دعم نمو المواهب المحلية وقطاع الموسيقى من خلال إتاحة تعليم عالمي المستوى والبناء والمشاركة المجتمعية القوية.

وافتتح بيركلي أبوظبي فصل برامج الخريف في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الماضي، بتقديم عدد من برامج تنمية المواهب في مجالات الغناء، والعزف على البيانو، وتقنيات ومهارات تشغيل أجهزة الريمكس والمزج وتنسيق الأغاني، وإنتاج ومزج الموسيقى الرقمية.

ويقوم بتقديم هذه البرامج مجموعة من أفضل المتخصصين والأكاديميين في مجال الموسيقى ..وتشمل الدورات الأخرى الرقص الحديث والمعاصر وكذلك الباليه للشباب ..وقد تم اختيار المرشحين لـ “برنامج الأداء الفني والقيادة”، المعروف باسم “بيرل”، ومن المقرر أن ينطلقوا في رحلتهم الموسيقية التي تستمر 12 أسبوعاً في سبتمبر الجاري.

ويعد “بيرل” مشروعاً تعليمياً وتجريبياً يدعم مجموعة محدودة من الفنانين من المنطقة لتطوير أعمالهم في مجال الموسيقى العالمي.

ويتضمن البرنامج ورش عمل وملتقيات حاضنة وجلسات تسجيل ..وبمجرد إنتاج العمل، سيتم إصداره والترويج له على منصات بث الموسيقى العالمية بالإضافة إلى تقديمه في حفل نهاية العام.

وفي هذا الأسبوع، يستضيف بيركلي أبوظبي “ملتقى معلمي الفنون الإبداعية”، والذي يهدف إلى مساعدة معلمي وموجهي الموسيقى في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الأداء بشكل أفضل في الفصول الدراسية من خلال تعلم أسس واستراتيجيات تدريس الموسيقى بأسلوب عصري واكتساب الأدوات والمنهج المتبع لإلهام الطلاب في مسارهم المهني وإرشادهم.

وتواصل “أصوات السعديات”، سلسلة الفعاليات ذات الميكروفون المفتوح، استعراض المواهب من أفراد المجتمع شهرياً.

وتتنوع هذه الجلسات عبر الأنواع الموسيقية، وتدعم بناء المجتمع وتنمي الهوية الموسيقية ..وستعقد الجلسة القادمة يوم 19 أكتوبر. ومن خلال ورشتي عمل “تعرف على المحترفين”، سيسمح بيركلي أبوظبي للمشاركين بالتواصل مع الفنانين وقادة الأعمال الموسيقية والخبراء الأكاديميين لمشاركة معارفهم ومهاراتهم وخبراتهم من خلال دروس مخصصة ومكثفة تعقد في عطلات نهاية الأسبوع.

وستقود رينات تسوياكو رولفينج، عازفة البيانو ومعالجة نفسية موسيقية، وأستاذ مشارك في كلية بيركلي للموسيقى الورشة القادمة تحت عنوان “الموسيقى والصحة” يومي 11 – 12 نوفمبر.

وتعد “قمة بيركلي أبوظبي للموسيقى” مؤتمراً يقام على مدار يومين يجتمع خلاله المتخصصون في هذا المجال والفنانون الطموحون للتعلم والتواصل وإعادة تصور عالم الفنون الإبداعية في الشرق الأوسط.

ويهدف الحدث إلى تعزيز مجتمع الأفراد ذوي الأفكار المماثلة في الصناعات الإبداعية والموسيقية.

وتضم القمة سلسلة من الكلمات الرئيسية والجلسات الحوارية وورش العمل والعروض ..وسيكون الحدث، الذي سيقام يومي 4 و5 نوفمبر، متاحاً للجمهور.

ويتبع “قمة بيركلي أبوظبي للموسيقى” افتتاح أول معرض تفاعلي في بيركلي أبوظبي يسلط الضوء على أعمال أيقونة تصميم الرقص العالمي، ويليام فورسيث.

وتحت عنوان “لا مكان وفي كل مكان في نفس الوقت”، يتناول المعرض أساليب وتقنيات فورسيث التي تعكس أكثر 5 عقود من الممارسة المستمرة وسيتم افتتاح المعرض يوم 8 نوفمبر بالتعاون مع بعثة الولايات المتحدة في الإمارات.

وستقدم بيركلي أبوظبي “حفل نهاية العام الختامي” والذي يضم عرض غنائي لفنانين رئيسيين في 15 ديسمبر.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة بموانئ المملكة بنسبة 14.6% عام 2023

كشفت اليوم نشرة إحصاءات النقل البحري في المملكة العربية السعودية لعام 2023م عن ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14.6 % مقارنة بعام 2022م، كما بلغ إجمالي حركة الحاويات الصادرة والواردة في الموانئ السعودية أكثر من 5 ملايين حاوية قياسية، فيما بلغت حركة الحاويات الواردة 3.4 مليون حاوية قياسية، في حين بلغت حركة الحاويات الصادرة 2.2 مليون حاوية قياسية، وذلك وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للإحصاء.
وأظهرت نتائج النشرة ارتفاعًا في حركة السفن لموانئ المملكة لعام 2023م بنسبة 33.8 % مقارنة بعام 2022م؛ إذ بلغ إجمالي حركة السفن في الموانئ السعودية 19,082 سفينة، وكان ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع أعلى الموانئ في حركة السفن؛ إذ بلغت 6,538 سفينة، يليه ميناء جدة الإسلامي الذي بلغت حركة السفن فيه 4,411 سفينة، ثم ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام؛ إذ بلغت حركة السفن فيه 2,516 سفينة.
وأوضحت نتائج النشرة ارتفاع عدد الركاب في موانئ المملكة لعام 2023م بنسبة 11.5 % مقارنة بعام 2022م؛ إذ بلغ مجموع عدد الركاب القادمين والمغادرين أكثر من مليون راكب، وكان ميناء جازان الأعلى من حيث مجموع عدد الركاب القادمين والمغادرين، فقد بلغ عددهم 484,598 راكبًا.
وأفادت بأن كمية الشحن الصادرة من الموانئ بلغت 203.5 مليون طن لعام 2023م، كما بلغت كمية الشحن الواردة إلى الموانئ 105.1 مليون طن، وكان ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع الأعلى من حيث الصادرات التي بلغت 89.8 مليون طن، بينما كان ميناء جدة الإسلامي الأعلى من حيث الواردات التي بلغت 38.9 مليون طن، في حين بلغت كمية البضائع التي تم تفريغها وتحميلها في موانئ المملكة 334 مليون طن لعام 2023، وكانت كمية البضائع المفرغة 121.3 مليون طن، والبضائع المحملة 213 مليون طن، وكان ميناء جدة الإسلامي الأعلى من حيث البضائع المفرغة بكمية بلغت 38.9 مليون طن، فيما كان ميناء الملك فهد الصناعي في ينبع الأعلى من حيث البضائع المحملة بكمية بلغت 89.8 مليون طن.
وبينت أن عدد الرافعات في موانئ المملكة لعام 2023 بلغ 989 رافعة؛ إذ بلغ عدد الرافعات التي قدرتها “10 أطنان أو أقل” 463 رافعة، وعدد الرافعات التي قدرتها “أكبر من 10 أطنان حتى 20 طنًا” 95 رافعة، والتي قدرتها “أكبر من 20 طنًا حتى 40 طنًا” 357 رافعة، وعدد الرافعات التي قدرتها “أكبر من 40 طنًا” 74 رافعة.
يذكر أن نشرة إحصاءات النقل البحري هي نشرة سنوية، توفر قاعدة عريضة من الإحصاءات التي تعد أساسًا موثوقًا يستخدم لإجراء الدراسات والبحوث في مجال النقل البحري، والتعرف على حركة الركاب القادمين والمغادرين عبر الموانئ السعودية، ومعرفة حجم البضائع التي تم تفريغها وتحميلها في موانئ المملكة، وحركة السفن عبر هذه الموانئ.

مقالات مشابهة

  • مديرون وإطارات سابقون بشركة النقل البحري “كنان” أمام العدالة أكتوبر القادم
  • 1.5 تريليون درهم ودائع “فوق 20 مليونا” في مصارف الإمارات
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يحصد جائزة أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • “الإحصاء”: ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة بموانئ المملكة بنسبة 14.6% عام 2023
  • إطلاق المسابقة البيئية “فن القرم” لطلاب إمارة أبوظبي
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر “سايبركيو: الأمن في العصر الكمّي” نوفمبر المقبل
  • انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم
  • ” الموارد البشرية” تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم