أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أهمية العمل من أجل تعزيز جهود بنوك التنمية متعددة الأطراف، لتوفير تمويلات مختلطة ومنخفضة التكلفة تمزج بين التمويل العام والخاص لدعم قدرة الاقتصادات الناشئة والدول النامية فى مسيرة التعافى الأخضر لتعظيم جهود التكيف مع التغيرات المناخية، خاصة في ظل ما تواجهه موازنات تلك الدول من تحديات غير مسبوقة نتيجة للأزمات الاقتصادية العالمية المتتالية؛ بما يتطلب وضع استراتيجية لتمويل أكثر استدامة.


دعا الوزير، خلال مشاركته فى فعاليات اليوم الأول من اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة بالعاصمة المغربية مراكش، المؤسسات المالية العالمية والبنوك متعددة الأطراف لمساندة المشروعات التنموية الصديقة للبيئة وتبادل الخبرات والتجارب لتلك المؤسسات حول التحديات الراهنة والفرص المتاحة من أجل الوصول إلى سياسات قادرة على تمويل أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.
قال الوزير، إن الفترة الحالية تتطلب تعبئة المزيد من الموارد المالية عبر تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في الأنشطة الاقتصادية؛ بما يحقق الأهداف التنموية من خلال توفير تمويلات مستدامة، واستحداث أدوات مالية مبتكرة لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل وتلبية الاحتياجات الأساسية للمواطنين دون المساس بمقدرات الأجيال القادمة.
أضاف الوزير، أننا نتطلع إلى دعم صندوق النقد والبنك الدوليين والمؤسسات الأخرى لتعزيز جهود تعبئة الموارد المحلية لمعالجة الفجوات التمويلية في الاقتصادات الناشئة الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية التى جعلت الوصول للأسواق المالية الدولية أكثر صعوبة وكلفة، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية اعتمدت استراتيجية تمويل متنوعة ترتكز على تنويع الأسواق وأدوات التمويل على نحو يساعد في توفير السيولة الكافية لتحقيق المستهدفات التنموية وتحفيز الاستثمارات الخضراء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة المالية صندوق النقد الدولى البنك الدولي اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بمراكش التمويل الاخضر

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع عملية سير امتحانات الثانوية العامة في مصر: جهود وتنظيم

في إطار سير امتحانات الثانوية العامة للدور الأول، قاد الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عملية الاختبارات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة. 

حيث أدى طلاب الشعبة العلمية امتحان مادة الكيمياء، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الجغرافيا.

حضر الجلسة العملية أيضًا الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ومحسن عبدالعزيز، نائب رئيس عام الامتحانات. 

تمكن الوزير من التواصل الفعّال مع مديري المديريات التعليمية المختلفة وممثلي وزارة الداخلية، لضمان سلامة مراكز الامتحانات في جميع المحافظات.

وجه الدكتور محمد عبداللطيف توجيهاته لمديري المديريات بتكثيف الجهود لضمان انتظام وسير الامتحانات، مع التأكيد على أهمية راحة الطلاب وتوفير الظروف الملائمة لهم خلال الامتحانات.

أبدى الوزير اهتمامًا كبيرًا بمراجعة ورق الأسئلة ونماذج الإجابة قبل بدء عملية التصحيح، حيث زار غرفة اللجنة الفنية المسؤولة عن هذه العملية للتأكد من سلامتها وجودتها.

من جانبه، حث الدكتور أحمد ضاهر رؤساء اللجان على الالتزام بالتوقيتات المحددة لتوزيع الأسئلة وبداية الامتحان، مع التأكيد على تطبيق إجراءات التفتيش بدقة، وضرورة دخول الطلاب اللجان في الوقت المناسب وتقديم الامتحان في أجواء منظمة وهادئة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتابع عملية سير امتحانات الثانوية العامة في مصر: جهود وتنظيم
  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • «كجوك»: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • 20 صورة ترصد تفاصيل اليوم الأول لعمل الحكومة الجديدة
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة