غرمت أمانة منطقة نجران عدداً من الشركات والمؤسسات التابعة لجهات خدمية بالمنطقة مبلغ 320.000 ألف ريال خلال الشهرين الماضيين، وذلك لمخالفتها للاشتراطات الفنية والهندسية ووسائل السلامة.

وأكد أمين المنطقة المهندس صالح آل داغش، أن المختصين بالأمانة مستمرون في متابعة المشاريع وتطبيق اللوائح والأنظمة، على جميع الشركات والمؤسسات المنفذة لمشاريع البنية التحتية لمراعاة الاشتراطات الفنية والهندسية ووسائل السلامة.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة عبدالله آل فاضل، أن الأمانة نفذت خلال الشهرين الماضيين 193 جولة ميدانية رقابية على مشروعات صيانة الطرق بالمدينة، رصدت خلالها مخالفات تتعلق بعدم توفير وسائل السلامة في منطقة العمل، وترك المخلفات بعد الانتهاء من العمل، والعمل بدون تراخيص نظامية، وعدم تجديد تراخيص الحفر، والتأكد من التزام المقاولين المنفذين لأعمال صيانة الطرق بمعايير الجودة والسلامة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة نجران

إقرأ أيضاً:

ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة

مكة المكرمة

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة اليوم الثلاثاء ، خلال جولة ميدانية نفذتها بلدية الشعيبة ، بالتعاون مع الجهات المختصة ، عدداً من المخالفين لنظام التعدين واستغلال الرواسب التعدينية ، وذلك في منطقة الشعيبة جنوب مكة المكرمة .

وأكدت الأمانة عزمها على مواصلة تنفيذ الجولات الرقابية؛ لمتابعة الأنشطة التعدينية، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن مثل هذه الأنشطة المخالفة فوراً لحماية البيئة وحفظ الموارد الطبيعية.

وفي سياق متصل ، ضبطت لجنة الكشف على المستودعات العشوائية برئاسة أمانة العاصمة المقدسة مستودعاً عشوائيًا بمنطقة الوادي الأخضر شرقي مكة المكرمة ، وذلك لإعادة تصنيع المراتب المستخدمة وتدويرها بطريقة مخالفة .

وقامت أمانة العاصمة المقدسة؛ بتسليم الموقع لوزارة التجارة – الغش التجاري – بحسب الاختصاص، فيما تم تسليم العمالة المخالفة للجهات المختصة متمثلة في مركز البجيدي ، تمهيداً لاستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين .

وشددت الأمانة على أنها لن تتوانى في رصد ومتابعة المستودعات العشوائية، على مدار الساعة، وذلك لتحقيق مستوى الامتثال في مزاولة مثل هذه المهن، ومتابعة كل الظواهر السلبية وإزالتها .

مقالات مشابهة

  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف
  • «أمانة نجران» ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • «دبي للشركات العائلية» يناقش «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد»
  • ضبط عدد من المخالفين لنظام التعدين ببلدية الشعيبة
  • أمانة نجران تطرح 15 فرصة استثمارية متنوعة في بئر عسكر
  • مركز دبي للشركات العائلية يناقش “استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية”
  • بلدية العين تطلق مبادرة السلامة في الحر
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”