أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، ينس ستولتنبرغ، الأربعاء، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، سيجتمع عبر الفيديو، الخميس، مع نظرائه في دول الناتو بعد الهجوم الذي شنته حركة حماس على مواقع إسرائيلية.

وقال ستولتنبرغ قبيل اجتماع وزراء دفاع الحلف "غدا (الخميس) سيبلغنا وزير الدفاع الإسرائيلي غالانت بالوضع في إسرائيل".

وأضاف أن "الحلفاء يدينون الهجمات الإرهابية المروعة على المدنيين الأبرياء في إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع، وننتظر بفارغ الصبر إحاطة وزير الدفاع".

ونقل مراسل "الحرة" في بروكسل عن وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، قوله في افتتاح الاجتماع السادس عشر لمجموعة الاتصال الدفاعية من أجل أوكرانيا، إن "الهجمات الإرهابية التي تنفذها حماس باتت أكثر وضوحا".

وأضاف أوستن أن "الولايات المتحدة تقف رسميا إلى جانب إسرائيل في دفاعها المشروع عن النفس وعن مواطنيها في وجه هذا الإرهاب الذي تقوم به حماس، والولايات المتحدة تبقي على اتصالات مستمرة مع شركائها الإسرائيليين للتأكد بأنهم يحصلون على كل ما يريدون لحماية بلدهم".

وتابع "الرئيس بايدن قالها بوضوح، وحذر أي طرف آخر معاد لإسرائيل من استغلال الموقف الحالي، وكأي بلد آخر من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها في وجه أي اعتداءات أو هجمات إرهابية، ودعمنا لأمن إسرائيل سيبقى ثابتا وسيستمر ويتصاعد، وخاصة خلال هذه الساعات الحرجة".

وتواصل إسرائيل هجومها الجوي المكثف على حماس التي تسيطر على غزة، بعد أربعة أيام على الهجوم الذي شنته الحركة.

ويجتمع وزراء دفاع الناتو في بروكسل، الأربعاء، في اجتماع يستمر يومين لمناقشة المزيد من الدعم لكييف بالإضافة إلى التحديات الأمنية المختلفة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، السبت إن الرسالة التي بعثت بها إيران فيما يتعلق بشن “حرب إبادة” في حالة تنفيذ إسرائيل عملا عسكريا واسع النطاق في لبنان تجعلها تستحق التدمير.

⁠ وأضاف كاتس في منشور على منصة إكس “النظام الذي يهدد بالتدمير يستحق التدمير”. وتوعد أيضا بأن تستخدم إسرائيل كل قوتها ضد جماعة حزب الله المتحالفة مع إيران إذا لم تتوقف عن إطلاق النار على إسرائيل من لبنان وتبتعد عن الحدود.

وقالت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة يوم الجمعة إنه إذا شرعت إسرائيل في “عدوان عسكري شامل” في لبنان، فإن “حرب إبادة ستندلع”.

وقالت البعثة أيضا في منشور على منصة إكس إنه في هذه الحالة تكون “جميع الخيارات، ومنها المشاركة الكاملة لجميع محاور المقاومة، مطروحة على الطاولة”.

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ أكتوبر تشرين الأول، بالتزامن مع حرب غزة. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت الأسبوع الماضي إنهما يفضلان المسار الدبلوماسي لحل الأزمة.

ورغم أن كاتس عضو في مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي، فإن سياسة الحرب يقودها إلى حد كبير نتنياهو ودائرة صغيرة من الوزراء تضم جالانت الذي زار واشنطن الأسبوع الماضي لإجراء محادثات بخصوص الوضع في غزة ولبنان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • نظرة على الهجمات الروسية الهجينة المشتبه بها ضد الغرب
  • "فاينانشيال تايمز": إسرائيل تستعد لاختبار نموذج تجريبي لإدارة غزة بعد الحرب لا يشمل حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعيم المعارضة التركية على حماس
  • ردود فعل غاضبة بعد هجوم زعم المعارضة التركية على حماس
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: خنقنا حماس في غزة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • إعلام عبري: جالانت بحث مع واشنطن التوصل لتهدئة على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • وزير خارجية إسرائيل يتوعد إيران بالتدمير
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة