قال رئيس سلطة الطاقة في قطاع غزة، ظافر ملحم، الأربعاء، إن ما تبقى من وقود في شركة كهرباء غزة، وهي المحطة الوحيدة التي توفر الكهرباء، يكفي لما بين عشر و12 ساعة على الأكثر فقط.

والإثنين، قطعت إسرائيل إمدادات الكهرباء عن القطاع، في إطار ما وصفته بأنه حصار مطبق ردا على هجوم مباغت وواسع شنته حماس، وفق "رويترز".

وفي سياق متصل، قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، إن مخزون الوقود في مستشفيات القطاع سينتهي الخميس.

وحذرت وزيرة الصحة الفلسطينية، من نفاد "مخزون وقود" تشغيل المولدات في مستشفيات قطاع غزة، الأمر الذي سيفاقم الأوضاع الكارثية في المستشفيات، خاصة بعد توقف الكهرباء خلال ساعات من الآن، وفق مراسلة "الحرة" بالضفة الغربية.

ويواجه سكان غزة أزمة إنسانية عميقة، بعدما انقطع عنهم الطعام والكهرباء والمياه، إثر الغارات الجوية الإسرائيلية ردا على هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المدنيين.

"لا يوجد مكان آمن نذهب إليه".. غزة تواجه أزمة إنسانية "عميقة" يواجه سكان غزة أزمة إنسانية عميقة، بعدما انقطع عنهم الطعام والكهرباء والمياه، إثر الغارات الجوية الإسرائيلية ردا على هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المدنيين.

وأغلب القتلى الإسرائيليين لقوا حتفهم بالرصاص في المنازل أو الشوارع أو في حفل أقيم في الهواء الطلق.

وتم اختطاف عشرات الإسرائيليين وآخرون من الخارج واقتادهم المسلحون إلى غزة كمختطفين، وظهر بعضهم على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء عرضهم في الشوارع.

وتعرض القطاع الساحلي الذي تسيطر عليه حماس، للقصف الجوي منذ أن أمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، بفرض "حصار كامل" على المنطقة، بما في ذلك وقف إمدادات الكهرباء والغذاء والماء والوقود إلى القطاع. 

وأكد الجيش الإسرائيلي أن عشرات من طائراته المقاتلة قصفت أكثر من 200 هدف خلال الليل في حي بمدينة غزة، قال إن حماس استخدمته لشن موجة غير مسبوقة من الهجمات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله

أعربت نقابة المستشفيات في لبنان في ببيان اليوم، عن ألمها لما "يشهده لبنان من اعتداءات غاشمة وسقوط للشهداء والضحايا، مع ما يرافقها من موجة نزوح واسعة للبنانيين من مناطق مختلفة، تحت وطأة اعمال القصف العنيف والتدمير الممنهج، بغياب اي رادع واحترام للمواثيق والأعراف الدولية".
وتقدمت بالتعازي من "قيادة حزب الله وجمهوره الكبير باستشهاد الأمين العام السيد حسن نصر الله ورفاقه".     كما أكدت تضامنها مع "كل عائلات الضحايا والشهداء، والوقوف الى جانب الجرحى والمصابين"، متمنية "الشفاء العاجل لهم والرحمة للموتى وللوطن السلام الدائم".

مقالات مشابهة

  • تعليمات وإجراءات من الكهرباء بشأن تغيير المنتدبين للعمل مع الشرطة
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • قلق دولي من اجتياح إسرائيل للبنان ومخاوف من معاناة إنسانية
  • ميقاتي يرأس اجتماعاً وزاريا واداريا في اطار الاجتماعات المفتوحة بشأن معالجة أزمة النزوح
  • مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • نقابة المستشفيات عزت باستشهاد نصرالله
  • هل تعاني مناطق سيطرة حكومة صنعاء من أزمة وقود بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة؟
  • أزمة وقود خانقة في مناطق سيطرة الحوثيين بعد القصف الإسرائيلي على الحديدة
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”