أقيمت اليوم بولاية صحار حلقة عمل للجهات الداعمة لجائزة ريادة الأعمال، وذلك ضمن حلقات التوعية بالجائزة وفي إطار مواصلة اللجنة الرئيسية لجائزة شمال الباطنة لريادة الأعمال بالتعاون مع الجهات الداعمة للجائزة ممثلة بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة والشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وبنك التنمية العماني في التعريف بالجائزة من خلال حلقات عمل توعوية خاصة برواد الأعمال والجهات التي يمكن لها المشاركة في الجائزة.

في بداية الحلقة قدم المهندس ناصر بن سعيد المعمري مدير مكتب متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 بالندب بمكتب محافظ شمال الباطنة ومدير جائزة محافظة شمال الباطنة لريادة الأعمال ورقة عمل تعريفية بالجائزة ذكر فيها الهوية البصرية للجائزة وتعريف مفصل للشعار وأهم الحوافز التي تقدم من خلال الجائزة لرواد الأعمال. وأضاف المعمري أن الجائزة تهدف إلى تحفيز رواد الأعمال المميزين والمؤسسات التي تسهم في دعم ريادة الأعمال بالمحافظة مشيرا إلى أن الجائزة انبثقت من الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة سلطنة عمان بريادة الأعمال وإيمانا من مكتب محافظ شمال الباطنة بالدور الريادي لرواد الأعمال وضرورة تشجيعهم ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة.

كما قدم الدكتور بسام بن خليل حمدان بطش نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية وأستاذ مساعد بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمحافظة مسقط ورقة عمل تفصيلية عن الجائزة تناول فيها التعريف بالإطار العام لبرنامج دعم الفائزين الذي تضمن المراحل والممكنات والنتائج والمخرجات. كما تطرق إلى معايير أبعاد التقييم التي تتضمن وضع القادة والرؤيا والرسالة والالتزام في تحقيقها وتطبيق الرؤية والرسالة من خلال خطة عمل محكمة وتطوير قدرات العاملين وتوظيف مهاراتهم وإدارة الخدمات والمنتجات والعمليات لإضافة قيمة للأطراف المعنية، كما تطرق إلى معايير التقييم التي تؤدي إلى تحقيق نتائج مستدامة تتجاوز احتياجات وتوقعات المتعاملين من خلال قياس رضا الزبائن. ومن جانب آخر ولتعزيز الجانب التجريبي قدم سيف بن سالم الفضيلي مدير عام القيمة المحلية المضافة لقطاع المصافي والصناعات البترولية- أوكيو عرضا مرئيا تحدث فيه عن سياسات القيمة المحلية المضافة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعمليات القيمة المحلية المضافة متطرقا إلى برنامج تطوير الموردين الذي يهدف إلى تطوير الموردين والمصنعين المحليين الذي يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية وبالأخص حاملي بطاقة رواد الأعمال، متطرقا إلى إنجازات القيمة المحلية المضافة لعام 2022م. الجدير ذكره أن تحقيق أهداف الجائزة يأتي ضمن برنامج زمني محدد من خلال إقامة مجموعة من حلقات العمل التوعوية حول الجائزة والتي تهدف إلى تهيئة المشاركين للمنافسة في إحدى فئات الجائزة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القیمة المحلیة المضافة الصغیرة والمتوسطة شمال الباطنة من خلال

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية

المناطق_واس

أطلق بنك التنمية الاجتماعية برنامج (FintechHub)، بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وبرنامج إمبريتك وبالتعاون مع الشريك الداعم “فنتك السعودية”, حيث يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه لتمكين قادة المستقبل في مجال التقنية المالية.

 

أخبار قد تهمك بنك التنمية الاجتماعية يختتم فعاليات تحدي “قيم ثون” ويعلن عن الفائزين 24 أغسطس 2024 - 11:57 صباحًا بنك التنمية الاجتماعية يطلق تحدي “قيم ثون” لتطوير ألعاب إلكترونية حول الوعي المالي والادخار 10 أغسطس 2024 - 11:40 صباحًا

 

ويهدف برنامج FintechHub الذي عقد خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر بالرياض إلى تعزيز الابتكار في التقنية المالية من خلال تطوير منظومة اقتصادية شاملة تركز على دعم المشاريع الناشئة ورواد الأعمال الطموحين، حيث أتاح البرنامج للمشاركين فرصة الاستفادة من أحدث الاتجاهات في مجال التقنية المالية، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من تطوير مشاريعهم وتحقيق النجاح المستدام.

 

 

ويعكس هذا البرنامج تعاون البنك مع عدد من الشركاء والداعمين في قطاع التقنية المالية، بما في ذلك “فنتك السعودية”، التي تلعب دوراً حيوياً في تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة, إضافة إلى أن هذا البرنامج مدعوم من مدربين معتمدين من قبل برنامج إمبريتك ورواد أعمال عالميين في مجال التكنولوجيا المالية وتمكّن المشاركين من التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال لضمان مواكبة تطورات السوق والبقاء في الطليعة، وتعلم كيفية تطوير نماذج أعمال فعالة ومستدامة تتوافق مع احتياجات المستهلكين وتدفع بالنمو الاقتصادي.

 

 

يقدم البنك حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، وبرامج توعوية عن الادخار للمواطنين، إلى جانب برامج بناء القدرات وورش العمل لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، لتمكين كافة الفئات المستهدفة في نشاطاتها التنموية والاجتماعية، ولتحسين كفاءة الإنتاج بتعظيم المشاركة الاقتصادية، منطلقًا نحو آفاق أوسع في تحقيق التمكين التنموي الشامل والمستدام لمجتمع حيوي ومنتج.

 

 

ويُعد بنك التنمية الاجتماعية أحد ركائز التنمية الهامة في المملكة العربية السعودية، منذ نشأته عام 1971، حيث شهد البنك تطورات جوهرية وضعته اليوم في مصاف أحد أهم المؤسسات التنموية التي تقوم بدور فعال ومؤثر في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • هل تستطيع إسرائيل تنفيذ خطة الجنرالات بشمال غزة؟ خبير عسكري يجيب
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub بالشراكة مع الأونكتاد لدعم ريادة الأعمال في التكنولوجيا المالية
  • اختتام مسابقة رالي ريادة الأعمال وقمة Ripple لمراكز وحاضنات الاعمال بالاكاديمية العربية
  • جنوب الباطنة تحتضن احتفاء سلطنة عُمان بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • توزيع 10 آلاف كرتونة غذائية.. التحالف الوطني ينفذ «أسبوع الخير» في شمال سيناء
  • انتهاء التحكيم في أعمال "منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي"