أصبحت الغواصة تيتان لغزا حير العالم بعد اختفائها، مما جعل الأشخاص يظنون أن لعنة سفنية تايتانيك الغارقة منذ سنوات، ولكن تم العثور عليها منفجرة في قاع المحيط مما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها.

العثور على بقايا بشرية لراكبي الغواصة تيتان

صرحت السلطات الأمريكية، أنه تم العثور على بقايا بشرية بعد أربعة أشهر من انفجار غواصة تيتان أثناء رحلتها الاستكشافية لرؤية بقايا السفنية الغارقة تيتانيك.

غواصة تيتان

وأكد مسؤولون من خفر السواحل الأمريكي، أمس الثلاثاء، أنهم قاموا بانتشال ما تبقى من الحطام المفقود من الغواصة التي صنعتها شركة «OceanGate»، بما في ذلك ما يعتقد أنه بقايا بشرية، بالإضافة إلى جانب جزء كبير من السفينة السليمة.

وتم نقل البقايا البشرية التي تم جمعها خلال جهود الإنعاش إلى المتخصصين الطبيين الأمريكيين لتحليلها والحصول على المزيد من التفاصيل.

غواصة تيتانأجزاء متبقية من غواصة تيتان

تم الانتهاء من عملية استعادة ونقل الأجزاء المتبقية من غواصة تيتان يوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر، وفقا لما نشرته صحيفة ديلي ستار البريطانية.

ونشر صور تظهر الغطاء الخلفي للغواصة التي يبلغ طولها 6.7 مترًا، والمصنوع من مادة التيتانيوم، كما تم العثور على هذه العناصر في موقع الحطام، على عمق 3800 متر تحت سطح المحيط الأطلسي.

غواصة تيتانغواصة تيتان

ويذكر أن غواصة تيتان انفجرت، بعد اختفائها لعدة أيام، كانت الغواصة اختفت، بعد هبوطها لقاع البحر تحمل على متنها 5 ركاب، من أجل رؤية حطام سفينة «تايتنيك» التي غرقت قبل قرن من الزمان على عمق 4 آلاف متر تحت سطح الماء.

الغواصة تيتان

وأوضح خفر السواحل الأمريكي فيما بعد، خلال مؤتمر صحفي من ولاية «بوسطن»، أن بقايا الغواصة التي تم العثور عليها قرب حطام «تايتانيك» تشير إلى وقوع انفجار داخلي، نتيجة تعرض الغواصة لضغط خارجي أكبر مما يمكنها أن تتحمله حيث انهار الهيكل للداخل.

اقرأ أيضاًكانت تسير في دوائر.. فيديو صادم يكشف السر وراء انفجار الغواصة «تيتان»

قبل رحلة الموت.. قائد الغواصة "تيتان" يشرح "المشكلة القاتلة".. فيديو

عاجل.. خبير يكشف كارثة «الأصوات الملتقطة مزيفة» والهواء نفذ من الغواصة «تيتان»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغواصة تيتان غواصة تيتان الغواصة تيتان المفقودة انفجار غواصة تيتان الغواصة تیتان بقایا بشریة غواصة تیتان العثور على تم العثور

إقرأ أيضاً:

تسليم 18 جهاز ومستلزمات طبية للوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان شرق النيل ببني سويف

سلمت شركة تيتان للأسمنت ببنى سويف، اليوم الأحد، 18 من الأجهزة الطبية وبعض المستلزمات الطبية، إلى مديرية الصحة بالمحافظة، الخاصة الوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان بشرق النيل، بحضور المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، والمهندس تامر جبر، نائب رئيس الجهاز، والمهندس حسام طه، مدير مصنع تيتان بنى سويف، تونى عثمان، رئيس لجنة العلاقات العامة و الخارجية بالشركة، والدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.وممثلي مجلس الأمناء الاعلامي محمد عبده والدكتور مصطفي غيته وامال حسين

ومن جانبه أوضح المهندس حسام طه، مدير مصنع أسمنت تيتان ببني سويف، أن هذه المبادرة تأتي في إطار خطة المشاركة المجتمعية للمساهمة في تطوير بعض الوحدات الصحية بالمحافظة، وذلك بناءً على توجيهات وتعليمات المهندس خالد بدوي، رئيس مجلس الإدارة.

وأضاف “طه” أن المساعدات التي تقدمها المجموعة لتطوير وتزويد الوحدات الصحية بالمحافظة تأتي في إطار دورها الفعّال في المجتمع، مشيرًا إلى أهمية دورها في تقديم الدعم المادي والحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.

وأضاف تونى عثمان، رئيس العلاقات العامة الخارجية بشركة تيتان للأسمنت ببنى سويف، أن عملية تجهيز الوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان ببعض المستلزمات الطبية فى الوقت الراهن تأتى كمرحلة أولى على أن يتم إدراج باقى المستلزمات فى موازنة العام القادم.

وأشار " عثمان " إلى أنه تم إرسال خطاب إلى مجلس أمناء مدينة بنى سويف الجديدة، برئاسة محمود محمد عبود، رئيس مجلس الأمناء، يتضمن الموافقة على تجهيز الوحدة الصحية ببعض المستلزمات الطبية التى تحتاج إليها الوحدة، وذلك في إطار المساهمة المجتمعية من جانب شركة تيتان للأسمنت تجاه الأهالى بالمحافظة.

وأوضح أنه تم تجهيز الوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان بشرق النيل ببنى سويف، ببعض المستلزمات الطبية مثل أجهزة القياس الضغط الزئبقى وأجهزة قياس السكر، وأجهزة سونار، وأجهزة كيمياء الدم، وجهاز جلسات حساسية الصدر، و سماعات طبية، وجهاز اعتلال كلوى ( ميكروسكوب )، وجهاز عد الدم.

مقالات مشابهة

  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل
  • تسليم 18 جهاز ومستلزمات طبية للوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان شرق النيل ببني سويف
  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل (صور)
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • عمر عبد الحليم: إعلان تفاصيل فيلم «الغواصة» قريبا
  • قصة فيلم «الغواصة» لـ عمر عبد الحليم
  • بعد «السرب».. عمر عبد الحليم يعاين أماكن تصوير «الغواصة» (صور)
  • عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة فيلم "الغواصة"
  • بعد نجاح فيلم السرب.. عمر عبدالحليم ينتهي من كتابة «الغواصة»
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”