دمشق-سانا

تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسربين، وتعزيز اللقاح الروتيني من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وتستمر حتى الـ 19 من الشهر الجاري في مختلف المحافظات.

وتنفذ الحملة وفق مديرة الرعاية الصحية الأولية في الوزارة الدكتورة رزان الطرابيشي في 981 مركزاً صحياً، من خلال 613 فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق، ويشارك فيها 9549 عاملاً صحياً.

ولفتت الطرابيشي إلى أن الهدف من الحملة التأكد من استكمال الأطفال جميع اللقاحات المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين منه، وإعطاؤهم اللقاحات المستحقة وتزويدهم ببطاقة لقاح جديدة في حال عدم وجودها، مؤكدة أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحملة.

وأوضحت الدكتورة الطرابيشي أن اللقاح متوافر وآمن ومجاني وفعال وموصى به من منظمة الصحة العالمية، ولا تمنع الأعراض الشائعة مثل الرشح أو الإسهال أو ارتفاع الحرارة البسيط من التلقيح، داعية الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.

ويهدف برنامج التلقيح الوطني وفق الدكتورة الطرابيشي إلى إنقاص معدلات المراضة والوفيات عند الأطفال دون الخمس سنوات، من خلال اللقاحات التي تعزز مناعتهم وتحميهم من الأمراض كشلل الأطفال والسل والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية والدفتريا والنكاف والسعال الديكي والتهاب الكبد الوبائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية كالتهاب السحايا وذات الرئة و انتان الدم والتهاب الأذن الوسطى.

راما رشيدي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حملة لمواقف الفيوم للتأكد من التزام السيرفيس والتاكسي بتعريفة المواصلات وخطوط السير

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات، والمتابعة المستمرة للتأكد من تطبيق التعريفة الرسمية للمواصلات، ومتابعة مدى التزام السائقين بخطوط السير المقررة، قامت إدارة المواقف والنقل الجماعي، والمتابعة الميدانية بالمحافظة، بحملة مشتركة لتحقيق الانضباط، والتأكد من التزام سيارات السيرفيس والتاكسي بتعريفة المواصلات، وخطوط السير المقررة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.  

 

تأتي الحملة، في إطار حرص المحافظة على تحقيق الانضباط المروري، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، استجابة لشكاواهم وحرصًا على تسهيل حياتهم اليومية، حيث تم استيقاف سيارات السيرفيس والتاكسي وسؤال المواطنين عن تعريفة المواصلات الجديدة، ومدى التزام السائقين بها، وكذلك التأكد من التزام سائقي السيرفيس بخطوط السير المقررة، لعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية.

كما تم التنبيه على المواطنين خلال الحملة بالإبلاغ الفوري عن أي سيارة يقوم سائقها بزيادة الأجرة عن التعريفة المقررة، من خلال الاتصال بأرقام غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وهي 2168041، و2168042، والخط الساخن 114.

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون IMG-20241006-WA0137 IMG-20241006-WA0135 IMG-20241006-WA0136 IMG-20241006-WA0134 IMG-20241006-WA0132 IMG-20241006-WA0131

مقالات مشابهة

  • نفط ميسان تطلق حملة لزراعة وتشجير المواقع النفطية للحد من التلوث
  • هيئة المواصفات تطلق حملة شاملة لضبط جودة الخرسانة الجاهزة في صنعاء
  • خالد عبدالغفار: "100 يوم صحة" قدمت 105.5 مليون خدمة في 67 يوما
  • ضبط 10 قضايا مخدرات وتنفيذ 5635 حكمًا خلال حملة أمنية بكفر الشيخ
  • الدكتورة البلوي تدشن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بتخصصي تبوك
  • وزير الصحة: نهتم ببناء الإنسان وتعزيز رفاهيته من خلال 7 محاور رئيسية
  • تفاصيل حملة لمواقف الفيوم للتأكد من التزام السيرفيس والتاكسي بتعريفة المواصلات وخطوط السير
  • الكونغو الديمقراطية تطلق أول حملة تطعيم ضد جدري القردة
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما