شهد مجلس جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، توقيع عقد ضمن بروتوكول التعاون بين الجامعة وشركة ماستر ترافيل برئاسة الدكتور محمد عبد الدايم عبدالواحد بصفته المدير الرئيسى للشركة. 

بدء الدراسة ببرنامج علوم البترول والمعادن في جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان يبحث سبل تعزيز التعاون مع سفير دولة اليابان

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تعزيز وتطوير الخدمات السياحية وتعزيز التعاون بين جامعة حلوان والشركة في هذا القطاع.

خدمات مقدمة إلى جامعة حلوان 

وينص البروتوكول على التعاون فى العديد من المجالات ومنها الخدمات السياحية التي تعد باكورة التعاون بينهما، على أن تقوم شركة ماستر ترافيل بتنظيم الرحلات السياحية الجامعية الفردية والجماعية داخل مصر وخارجها لأعضاء هيئة التدريس بجميع كليات جامعة حلوان والعاملين فيها وطلابها بناء على برامج سياحية بالاتفاق بين الطرفين، بجانب حجز تذاكر الطيران على جميع خطوط الطيران المحلية والدولية، وحجز الفنادق داخل مصر وخارجها، وتقديم خدمات النقل السياحى والليموزين، بالإضافة إلي تنظيم المعارض والمؤتمرات فى شتى المجالات.

كما ينص البروتوكول على تنظيم وتنفيذ رحلات الحج والعمرة بمستوياتها المختلفة وفق تعليمات وزارة السياحة، وتدريب طلاب كلية السياحة والفنادق بكافة اقسامها في جامعة حلوان عمليا من خلال دورات تنظمها شركة ماستر ترافيل بعد تحديد الية تنفيذ ذلك بالاتفاق بين الطرفين وفق جداول زمنية يتم تحديدها لاحقاً، وتقديم كافة الخدمات للطلاب الوافدين من الدول العربية والافريقية للدراسة بعد تحديد الجامعة لشروط قبولهم للدراسة بكلياتها. 

وتضمن البروتوكول أيضا، منح شركة ماستر ترافيل  منافذ داخل الحرم الجامعي وبالكليات الخارجية وبخاصة كلية السياحة والفنادق على أن يتم تصميم تلك المنافذ وتحديد أماكنها على أرض الواقع باتفاق الطرفين.

وأكد الدكتور السيد قنديل على حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية مميزة لطلابنا، من خلال التفاعل مع الصناعة والقطاعات المختلفة، حيث يسهم ذلك في تحقيق تبادل المعرفة والخبرة بين الجامعة والشركة.

وبدوره أعرب الدكتور محمد عبد الدايم عبدالواحد عن سعادته بحسن الاستقبال والتعاون مع جامعة حلوان، وأن هذا التعاون سيكون له تأثير إيجابي على القطاع السياحي بالجامعة.

وقام بتنسيق البروتوكول الدكتورة سهى عبد الوهاب عميد كلية السياحة والفنادق، الدكتور سامح جمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان السيد قنديل خدمات سياحية جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية

اجتمع الدكتور محمد سامي عبدالصادق نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بتكليف من الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، مع مسؤولي إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، بهدف تطوير خطة عمل متكاملة تمهيدًا لاعتمادها وتوزيعها على الأمانة العامة والكليات والمعاهد والمستشفيات والمخازن وغيرها من إدارات الجامعة.

جاء ذلك في إطار جهود جامعة القاهرة المستمرة لتحسين أدائها وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل الجامعات تصنيفًا في مصر والعالم، 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الخطة الجديدة تهدف إلى تطوير آليات المراجعة الداخلية لضمان فعاليتها وكفاءتها في مختلف القطاعات، وتعزيز الشفافية والمساءلة من خلال رصد أي مخالفات أو تجاوزات للقوانين واللوائح المعمول بها، وضمان اتخاذ القرارات السليمة بناءً على بيانات ومعلومات دقيقة وموثوقة، وبالتالي تحسين الأداء العام لإدارات الجامعة والكليات والمعاهد والمستشفيات، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد خطة المراجعة الداخلية الجديدة وتوزيعها على جميع قطاعات الجامعة لتنفيذها بشكل فعال.

ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة 

وقال الدكتور محمد سامي عبد الصادق،  أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود إدارة جامعة القاهرة لتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية والمساءلة، وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للطلاب والمرضى وغيرهم من المتعاملين مع الإدارات المختلفة بالجامعة، مضيفاً أن الهدف من إعداد خطة المراجعة الداخلية هو حسن سير العمل وسط الرقابة على تنفيذ القرارات، والاطمئنان من سلامة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص و مطابقتها للقوانين واللوائح المعمول بها.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تشارك في احتفال وزارة الخارجية الصينية ببكين
  • جامعة القناة تشارك في احتفال بكين بمرور 70 عامًا على إصدار المبادئ الخمسة للتعايش السلمي
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو