رفض الاتحاد المغربي لكرة القدم الادعاءات الموجهة ضده والتي حملت في طياتها بأنه تم الضغط على موهبة برشلونة لامين يامال من أجل اللعب لمنتخب المغرب بدلًا من إسبانيا.

وكانت وسائل إعلام إسبانية قد تحدثت حول الأمر، وأوضحت أن الاتحاد المغربي لم يضغط على يامال وحسب من أجل اللعب لصفوف المغرب، بل تم أيضًا تقديم عرض مالي لإقناعه بالعدول عن قراره باللعب للمنتخب الإسباني.

البيان الرسمي من الاتحاد المغربي حول لامين يامال

بعد أن وصلت الأمور للعلن وأصبح موضوع لامين يامال حديث وسائل الإعلام الإسبانية وفقًا لموقع "Tribalfootball"، خرج الاتحاد المغربي لكرة القدم عن صمته، وقرر الرد على الإدعاءات التي تقول أنه تم الضغط على لاعب برشلونة لتمثيل المنتخب المغربي.

وقال الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيانه الرسمي: "بالتأكيد وبلا شك كل ما يقال غير صحيح أبدًا، ولا يوجد حتى أي دليل على ذلك".

واختتم البيان: "الاتحاد المغربي لكرة القدم احترم قرار لامين يامال، تمامًا كما تم احترام قرارات بقية اللاعبين من أصول مغربية الذين قرروا تمثيل منتخبات دولية أخرى، على الرغم من الجهود الكثيرة التي بذلت لإقناعهم باللعب لمنتخب المغرب".

يشار إلى لامين يامال صاحب الـ16 عامًا والذي تعود أصوله للمغرب قد قرر في وقت سابق هذا العام أن يمثل منتخب إسبانيا، حيث أن ولد وعاش هناك، وبدأ نجمه يلمع الموسم الحالي بعد أن قرر مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز ترفيعه من أكاديمية لاماسيا والفريق الرديف ليصبح أساسيًا في الفريق الأول.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الاتحاد المغربی لکرة القدم لامین یامال

إقرأ أيضاً:

الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس

زنقة 20 . الرباط

تم اليوم الخميس، خلال اجتماع ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بمقر ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، الكشف عن ان المغرب مقبل على اطلاق شبكة الجيل الخامس من الانترنت 5G ، و ذلك وفق معايير و شروط الفيفا.

وخلال الاجتماع، الذي حضره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، وكذا مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم الاعلان عن ان العاصمة الرباط ستعرف عدة مشاريع هيكلية في البنية التحتية و الاتصالات استعدادا للمونديال.

ووفق ما تم الاعلان عنه في الاجتماع ، فان الرباط مرشحة لاستضافة نصف نهائي كأس العالم 2030 ، و قبل ذلك فهي ستسضيف افتتاح ونهائي كأس أفريقيا 2025.

مقالات مشابهة

  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • اليويفا تعاقب لاعب منتخب تركيا ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية!
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • صورة مثيرة تجمع بين ليونيل ميسي ولامين يامال.. ما الحقيقة ؟
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024