أعلن حزب الله اللبناني أنه قصف، اليوم الأربعاء، موقع الجرداح العسكري الإسرائيلي مقابل قرية الضهيرة اللبناني بصواريخ موجهة، مما أسفر عن مقتل وجرح جنود إسرائيليين.

وقال الحزب -في بيان- إن استهداف الموقع يأتي ردا على مقتل عدد من عناصره في قصف إسرائيلي تلا عملية نفذتها حركة الجهاد الإسلامي عبر الحدود اللبنانية.

وأضاف حزب الله أن المقاومة ستكون حاسمة في ردها على الاعتداءات الإسرائيلية خاصة عندما تؤدي إلى سقوط الشهداء، بحسب ما ورد في البيان نفسه.‏

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع في عرب العرامشة على الحدود مع لبنان.

وكان حزب الله شيّع أمس الثلاثاء 3 من عناصره غداة مقتلهم في قصف إسرائيلي، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد رد الجيش الإسرائيلي على استهداف موقع الجرداح العسكري بقصف محيط بلدات الضهيرة ويارين وطير حرفا وعلما الشعب بعدد من القذائف ما أدى إلى اشتعال النيران في بعض الأحراش.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن مدنيَين أصيبا بجروح طفيفة في الضهيرة جراء القصف الإسرائيلي.

عاجل | المقاومة الاسلامية: في ردٍّ حازم على الاعتداءات الصهيونية التي أدّت إلى استشهاد عدد من الأخوة المجاهدين استهدفنا موقع الجرداح الصهيوني مقابل منطقة الضهيرة بالصواريخ المُوجّهة مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الإصابات المؤكدة في صفوف قوات الاحتلال#جنوب_لبنان #حزب_الله pic.twitter.com/P9yQ8ROvx5

— قناة المنار (@TVManar1) October 11, 2023

مدافع وطائرات

في غضون ذلك، أفاد مراسلو الجزيرة في لبنان بأن الجيش الإسرائيلي نفذ قصفا جويا ومدفعيا على الأراضي اللبنانية.

كما أفاد المراسلون بأن طائرات مسيرة إسرائيلية شاركت في عمليات القصف.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه قصف بالمدفعية منطقة الضهيرة في لبنان، مشيرا إلى إطلاق قذائف هاون من الجانب اللبناني.

وتحدث الجيش الإسرائيلي عن عملية تسلل محتملة في منطقة رأس الناقورة الحدودية مع لبنان.

ومع بروز مؤشرات على مواجهة محتملة أوسع بين حزب الله وإسرائيل، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الحزب والسوريين يشاهدون ما تفعله إسرائيل في غزة.

في الأثناء، نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤول في الجليل قوله إن هناك ثغرات في الحماية قرب الحدود، وإنه تمت توصية السكان بالتوجه لمناطق أخرى.

وتصاعد التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل بعيد إعلان المقاومة الفلسطينية بدء عملية "طوفان الأقصى"، والتي قتل فيها ما لا يقل عن 1200 إسرائيلي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

حريق هائل في مستوطنة "جيلا" بالقدس وإصابة 3 إسرائيليين

نشب حريق هائل في مستوطنة "جيلاط بمدينة القدس، مساء اليوم الخميس، وأصيب 3 مواطنين إسرائيليين وتم نقلهم إلى المستشفى.

 

حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل إسرائيل دولة مارقة.. والحرب على غزة ضد الإنسانية

 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أنه اندلع حريق هائل في مناطق مفتوحة من مستوطنة "جيلا" الواقعة ضمن نطاق مدينة القدس، وتم نقل 3 مواطنين إلى المستشفى بعد استنشاقهم الدخان.

وأوضحت الإذاعة أن رجال الإطفاء نجحوا في السيطرة على الحريق رغم اتساع مساحته فيما تم إجلاء عدد من السكان، الذين يقطنون في الخطوط الأمامية للحريق مع تضرر عدد من المنازل أيضا.

وفي السياق ذاته، أعلن "حزب الله" اللبناني "شن هجوم جوي ضخم بسرب من المسيرات، بعد توجيه ضربة بـ200 صاروخ نحو إسرائيل"، تسبب في وقوع حرائق بمناطق واسعة من الشمال الإسرائيلي، وذلك في وقت سابق من اليوم الخميس.

فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لرد محتمل من "حزب الله" على خلفية إعلان تل أبيب مسؤوليتها عن اغتيال القيادي البارز في الحزب، محمد نعمة ناصر، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية، في وقت سابق اليوم.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أنه للمرة الثانية خلال أقل من شهر، تمكن الجيش الإسرائيلي من قتل مسؤول قيادي وبارز في حزب الله، مضيفةً أن محمد نعمة ناصر كان مسؤولا عن إطلاق الصواريخ على الشمال الإسرائيلي.

وتتبادل إسرائيل و"حزب الله" القصف بشكل شبه يومي عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في  أكتوبر من العام الماضي، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على الجانبين.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت مؤخرا إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان. وتزيد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • كتائب القسام: أجهزنا على 10 جنود إسرائيليين في كمين بحي الشجاعية
  • طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته
  • حريق هائل في مستوطنة "جيلا" بالقدس وإصابة 3 إسرائيليين
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • ردا على إطلاق حوالي 100 صاروخ.. الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان