تقدم فرقة فرسان الشرق للتراث انتاجها الجديد عرض "زنوبيا" ملكة الشرق، من تأليف محمد زناتي، وتصميم وإخراج كريمة بدير، واعداد موسيقى أحمد الناصر، وتصميم ديكور وملابس أنيس إسماعيل، وذلك في ثلاثة ليالى متصلة فى الثامنة والنصف مساء الخميس، والجمعة، والسبت 12، 13، 14 أكتوبر الجاري، على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية.

يعكس العرض صورة للمرأة العربية الحاكمة القوية الجميلة وتتمثل في الملكة زنوبيا التي اشتهرت بشجاعتها وخوضها حروب عديدة وبسط نفوذها علي آسيا الوسطي ونجحت فى توسيع مملكتها لتمتد من شواطئ البوسفور في تركيا لضفاف نهر النيل بمصر، وباتت مملكة زنوبيا أهم الممالك وأقواها في الشرق وذلك من خلال قصة فتاه تحاول الانتحار بعد أن يأست من الحياة وتتصارع بداخلها روحين احداهما تشجعها علي الحياة والاخرى تدفعها الموت .

يذكر أن فرقة فرسان الشرق يشرف عليها حاليا المدير الفنى عصام عزت، أسستها وزارة الثقافة عام 2009، بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية، ثم أنضمت إلى منظومة فرق دار الأوبرا المصرية وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم بعدها توالت عروضها التى لاقت استحسان واعجاب الجمهور وحققت نجاحاً كبيراً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسرح الجمهورية دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

«فقرة الساحر».. طه دسوقي يكشف عن أحدث أعماله بهذه الطريقة |صورة

يستعد الفنان طه دسوقي، للبدء في تصوير أحدث أعماله الدرامية التي تحمل اسم «فقرة الساحر» بالتعاون مع المنتج طارق الجنايني، وذلك استعدادا لانطلاقته بر إحدى المنصات الرقمية خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا السياق، كشف طه دسوقي، عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» عن مسلسل فقرة الساحر، وذلك من خلال مشاركة الكواليس، قائلا: «بسم الله الرحمن الرحيم، توكلنا على الله، مسلسل فقرة الساحر قريبا على يانجو بلاي».

طه دسوقي طه دسوقي في رمضان 2025

ومن ناحية أخرى، يخوض طه دسوقي الماراثون الرمضاني بمشاركته في مسلسل «ولاد الشمس» المقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.

مسلسل ولاد الشمس

مسلسل «ولاد الشمس»، فكرة أحمد مالك وسيناريو وحوار محمود عزت وإخراج عصام عبد الحميد وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن المقرر بدء التحضيرات الخاصة بالعمل خلال الأيام المقبلة.

آخر أعمال طه دسوقي

وكانت آخر أعمال طه دسوقي، هو مسلسل «حالة خاصة» بطولة النجمة غادة عادل، والذي عرضه في بداية العام الحالي، عبر منصة watch it.

شارك في بطولة المسلسل كل من: طه دسوقى، غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدى، أحمد الأزعر، على سبع، لينا إيهاب، نبيل على ماهر، الطفل أدم وهدان، أدم النحاس وتأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار وإنتاج طارق الجناينى.

اقرأ أيضاًمسلسلات رمضان 2025.. أحمد مالك وطه دسوقي يجتمعان في «ولاد الشمس»

طه دسوقي يثير الجدل حول هوية «توليت» قبل حفله بـ مهرجان العلمين

بعد تكريمه.. طه دسوقي يوجه رسالة لمهرجان جمعية الفيلم السنوي

مقالات مشابهة

  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • عضو المجلس العسكري الأسبق: مصر لديها فرسان استعادوا سيناء في الميدان والمحاكم - (حوار)
  • أحدث تقارير بي دبليو سي الشرق الأوسط وداتا إي كيو: بنوك التجزئة السعودية تحقق نتيجة إيجابية في صافي الانطباعات
  • «فقرة الساحر».. طه دسوقي يكشف عن أحدث أعماله بهذه الطريقة |صورة
  • الأوبرا تقدم احتفالية فنية ضخمة في عيدها الـ 36
  • 420 مليون دولار استثمارات "شل" و"بتروناس" لتنمية حقول بغرب الدلتا المصرية
  • أوبك تنتظر تقديرات الإنتاج العالمية للتأكد من التزام العراق
  • أحمد طه: القطاع الخاص شريك استراتيجي في المنظومة الصحية بالجمهورية الجديدة
  • حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة