أكد الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، إن تشكيل حكومة طوارئ وبعيدا عن فكرة تقاسم الخسائر أو الفشل هو عمليا من أجل القفز على فكرة الانقسام، لمحاولة استعادة ثقة الجمهور الإسرائيلي بحكومته وشعبه وجيشه.

أبو الغيط لوزيري خارجية إيطاليا وليتوانيا: سياسة العقاب الجماعي لأهالي غزة منافٍ للقانون الدولي

وأضاف رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، خلال مداخلة هاتفية بشاشة "القاهرة الإخبارية"، أنه وبعد 7 أكتوبر كان هناك إحساس عميق لدى الدمهور الإسرائيلي أن حكومته ودولته وجيشه تخلوا عنه، ويبدو أن النقاش الداخلي سيصل إلى نهاياته إذا تم تشكيل هذه الحكومة؛ لكي يبدو أن الجمهور الإسرائيلي توحد من جديد، وأن النقاش توقف عن الإصلاحات القضائية ومن هو المسؤول.

وتابع الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، أنه "الآن إسرائيل بمجلس حرب ينضم إليه أعضاء الكنيست لهم خبرة عسكرية هائلة ليسدوا نقص عدم الخبرة، لأن نتنياهو عمليا ليس عنده وزارء ذوو خبرة عسكرية".

وينفذ جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة، التي قال إنها تأتي ردًا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.

وطوفان الأقصى، هي عملية عسكرية نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية بشكل متزامن عبر الجو والبحر والبر، في السادسة والنصف من صباح السبت، واستهدفت الضربة الأولى لها مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القدس للدراسات مركز القدس السيوف الحديدية العقاب الجماعي المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال تشكيل حكومة طوارئ حكومة طوارئ خارجية إيطاليا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مركز العدل للدراسات: مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم.. ويمثلون 9% من السكان

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم واللاجئين يستفيدون من الدعم المقدم من الدولة للمصريين وهم من أسباب تفاقم سعر الصرف الذي أضر بالاقتصاد المصري.

وضع اللاجئين

وأضاف عادل خلال استضافته ببرنامج مصر جديدة مع الإعلامية إنجي أنور على قناة etc، مساء الإثنين، أن وجود هذا الكم الهائل من اللاجئين يُسبّب ضغط كبير على موارد الدولة وسيؤثر على الاستثمار والاقتصاد خاصة أن عدد اللاجئين أصبح يمثل نحو ٩ ٪؜ من سكان مصر.

تصريح مهم لوزارة البترول بشأن أزمة الكهرباء نشأت الديهي عن قرار غلق المحلات: "ليس بدعة"

وأكد رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أنه يجب على اللاجئين احترام القوانين والنظام العام للدولة  فكل الدول تلزم الوافدين واللاجئين تقنين أوضاعهم والدولة لها الحق في إعادة اللاجيء في حالة عدم احترامه للقوانين أو عدم تقنين أوضاعه.

مقالات مشابهة

  • تجنيد «الحريديم» في جيش الاحتلال الإسرائيلي يثير أزمة داخل تل أبيب
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • القوات اليمنية والمقاومة العراقية تنفذان عملية ضد هدف حيوي بحيفا
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية" استهدفت هدفا حيويا في حيفا
  • NYT: المقاومة في الضفة الغربية تسعى إلى محاكاة حماس في غزة
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وكوهين يدعو لحرب واسعة ضد لبنان
  • مركز العدل للدراسات: مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم.. ويمثلون 9% من السكان
  • مسؤول إسرائيلي: عملية الشجاعية لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها
  • مقتل سيدة وطفل في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في طولكرم