أطلقت المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لشركة برجيل القابضة، سلسلة من الفحوصات الطبية المجانية والمحاضرات التوعية بمنشآتها في الدولة طوال شهر أكتوبر، بهدف رفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي وتعزيز الكشف المبكر .

وتحتفل المستشفيات بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي من خلال حملة هادفة تسمى "قوة اللون الوردي" التي تهدف إلى الوصول إلى النساء اللاتي تزيد أعمارهن عن 40 عاما أو ضمن الفئة المعرضة لخطر الإصابة ما يجعل الفحوصات أكثر سهولة ويُسر.

وكجزء من الحملة؛ تتنقل عيادة الفحص المتنقلة (شاحنة تصوير الثدي بأشعة الماموجرام) التابعة لبرجيل داخل مدينة أبوظبي والعين خلال الشهر الوردي وتتوقف في مواقع مختلفة لتقديم فحوصات طبية مجانية لسرطان الثدي حيث يقوم الفريق الطبي في هذه العيادة المتنقلة بتقديم التثقيف والتوعية الأساسية حول سرطان الثدي للنساء مع التركيز على أهمية الفحوصات الذاتية وأهمية تصوير الثدي بالأشعة السينية (الماموجرام) نظراً لدقتها في الكشف عن الإصابة، كما ستوفر الشاحنة طوال الشهر فحوصات سرطان الثدي للنساء مجانا في مواقع مختلفة تشمل ديرفيلدز مول وجزيرة الحديريات وحديقة أم الإمارات وغيرها من المواقع الحيوية.

أخبار ذات صلة الصحة النفسية.. سر التعايش مع سرطان الثدي «سرطان الثدي».. ابتكارات جديدة تزيد فرص التعافي

وتتعاون المرافق التابعة لشركة برجيل القابضة أيضا مع العديد من الشركات والهيئات الحكومية لإدارة العديد من جلسات التوعية من قبل خبراء طبيين في الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية خلال هذا الشهر.

وأكدت الدكتورة نهاد عبد الرزاق كاظم البستكي استشارية الأشعة التشخيصية والتداخلية للثدي في مدينة برجيل الطبية، أهمية إجراء الفحوصات المنتظمة باعتبار أن الكشف المبكر هو مفتاح العلاج الناجح لسرطان الثدي فيما يعتبر تصوير الثدي بالأشعة السينية (الماموجرام) هو وسيلة آمنة وفعالة للكشف عن التشوهات في أنسجة الثدي قبل أن تصبح مهددة للحياة.

وأوضح البروفيسور حميد الشامسي استشاري ومدير خدمات الأورام في شركة برجيل القابضة أن سرطان الثدي يعتبر أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في جميع أنحاء العالم ومن أهم علاماته وأعراضه زيادة كتلة الثدي أو سماكته والتغير في حجمه أو شكله أو مظهره وإفرازات غير طبيعية من الحلمة وعند ملاحظة هذه الأعراض من المهم طلب الإستشارة الطبية السريعة فعلى الرغم من أن سرطان الثدي يمكن أن يظهر في أي عمر إلا أنه يؤثر في الغالب على النساء ما بعد عمر الـ 40 عاما لذلك فإن الإكتشاف المبكر من خلال الفحوصات المنتظمة يمكن أن يحسن بشكل كبير معدلات البقاء على قيد الحياة ولذلك يتم استخدام تصوير الثدي بالأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي للثدي والموجات فوق الصوتية للثدي والخزعة والفحوصات السريرية للكشف عن التشوهات التي قد تشير إلى وجود السرطان.

 

 

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سرطان الثدي برجیل القابضة سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

افتتح وزير الصحة صالح الحسناوي، الأربعاء، عيادة طبية شعبية وسط بغداد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي افتتح عصر اليوم، عيادة إسماعيل ناجي الطبية الشعبية بمنطقة الصالحية في بغداد".

وأضاف، أن "ذلك جاء بعد إعادة تأهيلها لتقدم خدماتها لأكثر من 33 ألف نسمة"، مشيرا الى أن "هذه العيادة تحتوي على استشاريات باطنية ونسائية وأطفال وأمراض مزمنة وأسنان عدد 2، وسونار وأشعة وصيدلية صباحية ومسائية ومختبر متطور، ووحدات طبية عدد 3 يعمل فيها أطباء استشاريين ووحدة ضماد".

وبين أن "المركز يقدم أكثر من 36 فحصا مختبريا وأكثر من 110 مادة دوائية"، لافتا الى أن "أسعاره أقل بنسبة 70 بالمئة عن القطاع الخاص".

وذكر أن "أدوية الأمراض المزمنة تقدم بشكل مجاني".

فيما اكد وزير الصحة صالح الحسناوي، ان "عيادة إسماعيل ناجي الطبية الشعبية هي الرابعة التي يتم تأهيلها بشكل كامل ضمن مشروع تأهيل العيادات الشعبية في بغداد"، لافتا الى ان "التأهيل لا يشمل البنى التحتية بل حتى الأجهزة".

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • عربة للفحص المبكر للسرطان بولاية شليم وجزر الحلانيات
  • «هنعوض في يوليو».. تعرف على أكثر الأبراج حظًا في الشهر المقبل
  • إعلان نتيجة الدبلومات الفنية الشهر المقبل.. الامتحانات تنتهي 28 يونيو
  • تفاصيل خطة قصور الثقافة في العام المالي الجديد.. مسارح متنقلة بالأماكن النائية
  • وزير الصحة يفتتح عيادة طبية شعبية وسط بغداد