سودانايل:
2024-10-05@15:12:25 GMT

إعلان مؤتمر التضامن مع السودان – ٢٠٢٣

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

خالد محمد سيداحمد
شبكة التضامن مع الشرق الاوسط و شمال افريقيا (Middle East and North Africa Solidarity Network)



شهدت العاصمة البريطانية لندن يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣ قيام مؤتمر التضامن مع السودان ٢٠٢٣، و الذي دعت له شبكة التضامن مع الشرق الأوسط و شمال افريقيا بدعم و تنظيم و مشاركة اتحاد الجامعات والكليات (UCU)، نقابة موظفي الخدمة المدنية (PCS)، اتحاد سائقي القطارات (ASLEF)، اتحاد الجامعات والكليات - لندن (UCU)، نقابة UNISON - بورتسموث، الاتحاد الوطني للتعليم، نقابة UNITE Community - بورتسموث، رابطة خريجي جامعة الخرطوم UK & Ireland، نقابة المهندسين السودانيين UK & Ireland، الهيئة النقابية للأطباء السودانيين - المملكة المتحدة، منبر الصحفيين السودانيين في المملكة المتحدة، الجبهة الديمقراطية للمحامين السودانيين، مجموعة دعم الثورة السودانية (ادنبرا / جلاسكو)، تجمع الاجسام المطلبية، لجنة المعلمين السودانيين، Stand Up To Racism.


يعتبر مؤتمر التضامن مع السودان ٢٠٢٣ مؤتمر التضامن مع السودان الذي تنظمه شبكة التضامن مع الشرق الأوسط و شمال افريقيا.
حضر المؤتمر بصورة شخصية و اسفيرية عدد كبير من الاجسام و النقابات و الفاعلين في المجتمع. كما تم خلاله إشهار إعلان المؤتمر.
سوف يتم نشر المزيد من التفاصيل و الكلمات التي تم القاؤها في المؤتمر قريبا.

إعلان مؤتمر التضامن مع السودان - ٢٠٢٣

إن النزاع المؤسف الدائر الآن في السودان حدا بنا و استوجب الجمع بين كثير من النقابيين و النشطاء من السودانيين و البريطانيين و دعاة السلام للمطالبة بالوقف الفوري للحرب التي تمزق وحدة السودان.
و نعبر نحن باتحادنا جميعا عن حزننا و غضبنا العميق و ندين ما يحدث من أضرارا جسيمة بجانب المعاناة البالغة التي لحقت بحياة الملايين من الشعب السوداني نتيجة لأفعال القوات المسلحة السودانية و قوات الدعم السريع، الغير مسؤولة حيث تم تدمير أنظمة الصحة و التعليم، و البنية التحتية الهشة اساساً بالبلاد، كما لحقت يد الخراب مؤسسات مثل مؤسسات التراث الثقافي و غيرها من المؤسسات العريقة.

نحن ندين بشدة الدور الذي تلعبه كل من الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي و روسيا و بريطانيا في إشعال نيران هذا الصراع من خلال تزويد الإمارات العربية و المملكة العربية السعودية و مصر و إسرائيل بالأسلحة. و هي دول متورطة بتقديم الدعم العسكري و المساعدات لطرفي الحرب. مما يجعل المجتمع الدولي شريكًا و متورطاً في هذا الصراع المدمر و الإجرامي.

نقف من جانبنا وقفة صلبة تضامنًا مع النضال من أجل الديمقراطية و الحكم المدني الرشيد. كما ندعم خيارات الشعب السوداني و مطالبه من خلال الثورة التي اندلعت في عام 2018 و التي كانت مصدر الهام للملايين حول العالم، حيث أظهرت كيف يمكن للأشخاص العاديين أن يطيحوا بزعيم دكتاتوري فاسد و نظام قمعي غاشم و متسلط من خلال الإضرابات الشاملة و الوقفات و الاحتجاجات السلمية.

نحث جميع النقابيين و الفاعلين في المجتمع البريطاني و السوداني و نثمن و نشيد و ندعم بشدة كل جهود لجان المقاومة في السودان، و كذلك كل الجهود المبذولة من النقابات، و الأجسام المطلبية و غيرها من القوى الثورية الشعبية لمواصلة هذا النضال لإعادة بناء السودان.

من خلال هذا المؤتمر ندين السجل المخجل للحكومة البريطانية فيما يتعلق باللاجئين السودانيين، كما ندعو بشدة إلى وقف سياسة الكيل بمكيالين، و نطالب بالمساواة في المعاملة بين الجميع، و ذلك بتوفير نفس مستوى الدعم لأولئك الذين يفرون من الحرب في السودان أسوة بالمعاملة التي قدمت للذين فروا من الصراع المدمر في أوكرانيا، كما نناشد أن يتضمن ذلك الموافقة على منح تأشيرات لم الشمل للعائلات السودانية.

نعلن هنا من خلال هذا المؤتمر عن دعمنا و تضامننا الصريح و الغير محدود مع جميع اللاجئين و المهاجرين، سواءاً كانوا يبحثون عن الأمان بسبب الحرب أو تغير المناخ أو الفقر، و نرفض الخطاب السام و العنصري لوزراء حزب المحافظين مثل وزيرة الداخلية سويلا برافرمان بشأن اللاجئين.
كما ندعو و نحث الجميع على دعم مؤتمر منظمة مناهضة العنصرية تحت شعار "مقاومة تفشي العنصرية و الفاشية" في 21 أكتوبر و الذي يحظى بدعم الاتحاد العام لنقابات العمال ببريطانيا.

كما نعلن تضامننا مع نداء المنظمات السودانية بالتظاهرة الاحتجاجية في الذكرى السنوية للإنقلاب العسكري الذي تم في 25 أكتوبر 2021.

و نؤكد استمرار العمل معاً من أجل تحقيق أهداف المؤتمر المتمثلة في التالي:
١- وقف الحرب في السودان.
٢- بناء التضامن ضد العنصرية و الدفاع عن اللاجئين و المهاجرين.
٣- كشف جرائم القوات المسلحة السودانية و قوات الدعم السريع.
٤- مطالبة حكومة المملكة المتحدة و القوى الأجنبية الأخرى بوقف تأجيج الحرب من خلال بيع الأسلحة و توفير التمويل و الدعم الدبلوماسي.
مؤتمر التضامن مع السودان - 2023  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی السودان من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا

الرياض - العمانية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي سينطلق غداً الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويستمر ثلاثة أيام.

ويترأس الوفد في أعمال المؤتمر سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري، محافظ الداخلية.

وتشتمل أعمال المؤتمر على تقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، من بينها أبحاث علمية وأوراق عمل، وحلقات نقاشية، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

يُذكر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات مشابهة

  • بنغازي تطلق مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار في ليبيا
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • السودان .. تصاعد الحرب وتفاقم الأزمات الأنسانية مع اقتراب موسم الأمطار من نهايته
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • د. أمجد فريد الطيب: إن لم تخشو، فإختشوا
  • رجال الدين في السودان.. صراع التأصيل للحرب ودعوات المحبة والسلام
  • إعلان للمسافرين على خط الجزائر – العفرون – الجزائر
  • 5 مساحات تفاعلية تُجسد رحلة التعلم في مؤتمر LEARN
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»