بغداد اليوم – كربلاء

كشفت صور وردت من كربلاء لمدرسة آيلة للسقوط، حقيقة البنى التحتية في المحافظة ومدى تراجع الملف الخدمي في ظل موجة من المشاريع التي قد تكون مجرد مخططات في أدراج المسؤولين. 

وحصل فريق "بغداد اليوم" الاستقصائي على صور لإعدادية العباس المهنية في كربلاء توضح حقيقة المشهد الخدمي في هذه المحافظة، ولاسيما وأن واقع الحال يقول إن المدرسة آيلة للسقوط وقد تشكل تهديدا على حياة الطلبة في حال استمرار الدوام الرسمي فيها من دون معالجة جذرية.

 

 ورغم المناشدات المتكررة من قبل ذوي طلبة اعدادية العباس المهنية الى الجهات المعنية في كربلاء لإعادة تأهيل واعمار المدرسة إلا انهم لم يجدوا أي آذان صاغية لمطالبهم. 

 وفي (23 أيلول 2023)، كشف عضو مجلس النواب عن محافظة كربلاء، محمد الخفاجي، عن مشاريع تنفذ في المحافظة "خلافًا للمواصفات"، فيما اشار الى أنه يتم غض النظر عن مشاكل تلك المشاريع.

ويتهم الخفاجي في حديث لـ “بغداد اليوم"، "محافظ كربلاء نصيف الخطابي بمسؤولية هدر المال في هذه المشاريع"، مطالبًا "بتدخل الادعاء العام وهيأة النزاهة في هذا الملف". 

ويؤكد الخفاجي أن "الكثير من المشاريع المفتوحة لا توجد فيها نسب إنجاز ومتلكئة أو تنفذ بشكل سيء، أو تحصل فيها (لملمة) للمشاكل للتغطية عليها، وبالتالي تُرحل مشاكلها التي تتطلب كشوفات إضافية للصيانة والترقيع فيما بعد". 

ومن خلال ما رصدته "بغداد اليوم" بشأن ملفات الفساد، تحدث النائب عن محافظة كربلاء ممثلاً لكتلة اشراقة كانون زهير شهيد الفتلاوي، في (16 أيلول 2023)، بالقول، إن "حجم المشاريع التي تنفذ في كربلاء، لا يرقى إلى حجم الأموال التي تُصرف عليها، وإن عمر كثير منها لن يتعدى خمسة أعوام، ونحن بحاجة إلى مشاريع إستراتيجية كبيرة، ما زالت إدارة المحافظة لم توليها الاهتمام المطلوب". 

المصدر: بغداد اليوم 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم فی کربلاء

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ

الثورة نت|

استعرضت لجنة متابعة تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني، مستوى تنفيذ المشاريع التنموية المدرجة في خطة العام 1446ھ.

واطلع الاجتماع الذي ضم أعضاء الهيئة الإدارية عبد السلام الجائفي، ومهيوب مهدي، وعلي السهيلي، ووكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية لقطاع الخطط والموازنات المحلية محمد السنحاني، ومديري المكاتب المعنية، على التقرير الخاص بتنفيذ مشاريع خطة المحافظة للعام 1445ھ.

وتطرق إلى إجراءات استكمال المشاريع المعتمدة للعام 1445ھ، وتنفيذ الخطة التكميلية، والصعوبات التي واجهت التنفيذ.

وأكد الاجتماع أهمية معالجة الإشكاليات وتجاوز الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع بما يحقق طموحات السلطة المحلية في تقديم الخدمات للمواطنين.

حضر الاجتماع عدد من مدراء المكاتب التنفيذية، ورؤساء الجمعيات التعاونية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن موعد ارسال رواتب موظفي الإقليم لشهر أيلول الماضي
  • رئيس الأركان الإسرائيلي من حدود لبنان: مٌصممون على تدمير بنى حزب الله التحتية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • اليوم..رشيد في كركوك لإحياء ذكرى وفاة عديله (جلال الطالباني)
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • رئيس الأركان الإيراني يُهدّد بضرب “كل البنى التحتية” في (إسرائيل) إذا هاجمت بلاده: القصف سيتكرر
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب «كل البنى التحتية» بإسرائيل إذا هاجمت بلاده
  • رئيس الأركان الإيراني يهدد بضرب كل البنى التحتية في إسرائيل