صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-19@19:43:53 GMT

بلينكن يتوجه إلى إسرائيل والأردن

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

بلينكن يتوجه إلى إسرائيل والأردن

الولايات المتحدة – أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية امس الثلاثاء أن الوزير أنتوني بلينكن سيزور إسرائيل والأردن في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري، حيث سيجتمع مع كبار المسؤولين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان له، إن “بلينكن سيعرب عن تعازيه لضحايا الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل ويدين تلك الهجمات بأشد العبارات، كما سيؤكد مجددا تضامن الولايات المتحدة مع حكومة وشعب إسرائيل، وسيناقش أيضا التدابير الرامية إلى تعزيز أمن إسرائيل والتأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

ومن جانبه، كتب  بلينكن، عبر منصة “أكس” مساء الثلاثاء: “تحدثت مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ اليوم لنؤكد من جديد أن الولايات المتحدة تظل ثابتة في دعمها لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها”.

وأضاف: “غدا سأغادر إلى إسرائيل للتحاور مباشرة مع شركائنا الإسرائيليين بشأن الوضع على الأرض ومناقشة السبل التي يمكننا من خلالها مواصلة دعمهم في الحرب ضد هذه الهجمات الإرهابية”.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة فيما دخلت الحرب بين الإسرائيليين والفلسطينيين يومها الخامس، بعد أن أطلقت حركة “حماس” آلاف الصواريخ من قطاع غزة، وتنفيذ عمليات نوعية تضمنت اقتحام عدة مستوطنات في غلاف غزة السبت ضمن عملية “طوفان الأقصى”، فيما ردت إسرائيل بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” وشنت غارات جوية عنيفة على غزة.

المصدر: “سي إن إن”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي اليوم الأربعاء، أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة قوية ومتينة تمتد لعقود طويلة من العمل والتفاهم المشترك.

وزير الخارجية: اتفقت مع بلينكن لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية في مصر وزير الخارجية: لدينا مع أمريكا تفاهم مشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية

ورحب عبدالعاطي - في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة ـ بزيارة وزير الخارجية الأمريكي والوفد الأمريكي المرافق.

وتابع  قائلا: إن زيارة بلينكن إلى القاهرة تأتي في إطار عدد من الزيارات المكوكية للمنطقة وللقاهرة، ونحن دائما نرحب به ضيفا عزيزا في مصر.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة تعمل مع حلفائها لوقف التهديدات بالشرق الأوسط
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للتشاور حول أبرز القضايا الإقليمية
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة لم تنسق مع إسرائيل لتنفيذ تفجيرات لبنان
  • بلينكن: تقوية العلاقات مع مصر يصب في مصلحة الولايات المتحدة
  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • بلينكن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بما حدث في لبنان.. ونقوم بجمع المعلومات
  • وزير الخارجية: أطلقنا مجموعة العمل الخاصة بالتعاون مع الولايات المتحدة 
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين