euronews:
2024-09-30@21:40:16 GMT

أفغانستان تخفض حصيلة ضحايا زلزال هرات إلى ألف قتيل

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

أفغانستان تخفض حصيلة ضحايا زلزال هرات إلى ألف قتيل

خفض وزير الصحة العامة قلندار عباد الأربعاء حصيلة ضحايا الزلزال إلى نحو 1000 قتيل، وعزا الارتباك في الإحصاء إلى بعد المنطقة والإبلاغ المزدوج من قبل الوكالات المشاركة في جهود الإنقاذ.

اعلان

خفضت سلطات أفغانستان الأربعاء بشكل كبير عدد القتلى جراء الزلزال الذي ضرب ولاية هرات في نهاية الأسبوع والهزات الارتدادية التي تبعته إلى نحو ألف.

قالت حكومة طالبان في البداية إن أكثر من 2000 شخص قتلوا في الزلزال الذي وقع السبت وبلغت قوته 6,3 درجات وكان مركزه في بلدات ريفية شمال غرب مدينة هرات. وأعقب الزلزال سلسلة من الهزات الارتدادية القوية.

وخفض وزير الصحة العامة قلندار عباد الأربعاء الحصيلة إلى نحو 1000 قتيل، وعزا الارتباك في إحصاء القتلى إلى بعد المنطقة والإبلاغ المزدوج من قبل الوكالات المشاركة في جهود الإنقاذ.

وقال عباد للصحافيين في كابول "لدينا أكثر من ألف شخص استشهدوا في الحادث الأول".

شاهد: قرى سُوّيت بالأرض.. زلزال مروّع يضرب غرب أفغانستان ويودي بحياة ألفي شخصشاهد: حفر خنادق أملاً في العثور على أحياء تحت أنقاض المنازل المهدمة جرّاء زلزال أفغانستان حصيلة ضحايا زلزال أفغانستان تخطت الـ 2000 قتيل وعمليات البحث متواصلة

وضرب زلزال آخر بقوة 6,3 درجات صباح الأربعاء المنطقة نفسها حيث قضى الآلاف ليلتهم الرابعة في العراء. وقال مسؤولون إن شخصا قتل وأصيب 130 آخرون جراء هذا الزلزال.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب هجوم حماس.. الاتحاد الأوروبي يهدد إيلون ماسك بعقوبات وتدعوه لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة بوريل يؤكد رفض الاتحاد الأوروبي فرض إسرائيل حصارا مطبقا على غزة المستشار الألماني "قلق" من الصعود القوي لليمين المتطرف في الانتخابات المحلية الأخيرة ضحايا أفغانستان كارثة طبيعية زلزال اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| إطلاق صواريخ من الأراضي السورية واللبنانية باتجاه إسرائيل وقطاع غزة يتعرض لقصف عنيف قيادي فلسطيني: ألفا مقاتل من حماس شاركوا في "طوفان الأقصى" من أصل 40 ألف مجند في غزة "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن فنزويلا تتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى| ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة إلى 1055 قتيل فلسطيني و5184 جريح يعرض الآن Next بوريل يؤكد رفض الاتحاد الأوروبي فرض إسرائيل حصارا مطبقا على غزة يعرض الآن Next قالها بايدن عام 1986: "لو لم تكن هناك إسرائيل لكان على أميركا خلق إسرائيل لحماية مصالحها" يعرض الآن Next بسبب هجوم حماس.. الاتحاد الأوروبي يهدد إيلون ماسك بعقوبات وتدعوه لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة يعرض الآن Next اتفاقيتان لمدة 27 عاما بين قطر للطاقة وتوتال إنرجي لتوريد الغاز لفرنسا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة قصف فرنسا طوفان الأقصى الشرق الأوسط ضحايا الصين الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا أفغانستان كارثة طبيعية زلزال إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة قصف فرنسا طوفان الأقصى الشرق الأوسط ضحايا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة قصف الاتحاد الأوروبی طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا “حافلة طاطا” إلى 13 قتيلا

أكد مصدر مسؤول أنه تم العثور الجمعة، على جثة إحدى ضحايا “حافلة طاطا”، لترتفع بذلك حصيلة هذه الفاجعة إلى 13 حالة وفاة و3 آخرين في عداد المفقودين في واقعة الحافلة، بالإضافة إلى امرأة مفقودة بدوار يغرتن، (العدد الإجمالي 4 مفقودين بالإقليم).

وأوضح المصدر ذاته، أن الجثة التي عثر عليها في المنطقة العسكرية لواد درعة القريبة من الحدود المغربية الجزائرية، تعود لشابة تدعى قيد حياتها سلمى شاروق.

وكانت الأمطار الرعدية التي شهدها الإقليم، قد تسببت في انجراف حافلة لنقل المسافرين بعدما حاصرتها السيول على مستوى قنطرة “واوغرت” بمدخل مدينة طاطا.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: حصيلة الإعصار هيلين قد ترتفع إلى 600 قتيل
  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال إلى 193 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • اغتيال نصر الله.. "إجراء يحقق العدالة"؟!
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا
  • شبكة أطباء السودان: «18» قتيل حصيلة قصف الدعم السريع للفاشر اليومين الماضيين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا “حافلة طاطا” إلى 13 قتيلا