أطلقت المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لشركة برجيل القابضة، سلسلة من الفحوصات الطبية المجانية والمحاضرات التوعية بمنشآتها في الدولة طوال شهر أكتوبر، بهدف رفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي وتعزيز الكشف المبكر .

وتحتفل المستشفيات بالشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي من خلال حملة هادفة تسمى “قوة اللون الوردي” التي تهدف إلى الوصول إلى النساء اللاتي تزيد أعمارهن عن 40 عاما أو ضمن الفئة المعرضة لخطر الإصابة ما يجعل الفحوصات أكثر سهولة ويُسر.

وكجزء من الحملة؛ تتنقل عيادة الفحص المتنقلة (شاحنة تصوير الثدي بأشعة الماموجرام) التابعة لبرجيل داخل مدينة أبوظبي والعين خلال الشهر الوردي وتتوقف في مواقع مختلفة لتقديم فحوصات طبية مجانية لسرطان الثدي حيث يقوم الفريق الطبي في هذه العيادة المتنقلة بتقديم التثقيف والتوعية الأساسية حول سرطان الثدي للنساء مع التركيز على أهمية الفحوصات الذاتية وأهمية تصوير الثدي بالأشعة السينية (الماموجرام) نظراً لدقتها في الكشف عن الإصابة، كما ستوفر الشاحنة طوال الشهر فحوصات سرطان الثدي للنساء مجانا في مواقع مختلفة تشمل ديرفيلدز مول وجزيرة الحديريات وحديقة أم الإمارات وغيرها من المواقع الحيوية.

وتتعاون المرافق التابعة لشركة برجيل القابضة أيضا مع العديد من الشركات والهيئات الحكومية لإدارة العديد من جلسات التوعية من قبل خبراء طبيين في الجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية خلال هذا الشهر.

وأكدت الدكتورة نهاد عبد الرزاق كاظم البستكي استشارية الأشعة التشخيصية والتداخلية للثدي في مدينة برجيل الطبية، أهمية إجراء الفحوصات المنتظمة باعتبار أن الكشف المبكر هو مفتاح العلاج الناجح لسرطان الثدي فيما يعتبر تصوير الثدي بالأشعة السينية (الماموجرام) هو وسيلة آمنة وفعالة للكشف عن التشوهات في أنسجة الثدي قبل أن تصبح مهددة للحياة.

وأوضح البروفيسور حميد الشامسي استشاري ومدير خدمات الأورام في شركة برجيل القابضة أن سرطان الثدي يعتبر أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في جميع أنحاء العالم ومن أهم علاماته وأعراضه زيادة كتلة الثدي أو سماكته والتغير في حجمه أو شكله أو مظهره وإفرازات غير طبيعية من الحلمة وعند ملاحظة هذه الأعراض من المهم طلب الإستشارة الطبية السريعة فعلى الرغم من أن سرطان الثدي يمكن أن يظهر في أي عمر إلا أنه يؤثر في الغالب على النساء ما بعد عمر الـ 40 عاما لذلك فإن الإكتشاف المبكر من خلال الفحوصات المنتظمة يمكن أن يحسن بشكل كبير معدلات البقاء على قيد الحياة ولذلك يتم استخدام تصوير الثدي بالأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي للثدي والموجات فوق الصوتية للثدي والخزعة والفحوصات السريرية للكشف عن التشوهات التي قد تشير إلى وجود السرطان.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: برجیل القابضة سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة

أسباب انقطاع الكهرباء.. كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أهم الأسباب التي تؤدي لانقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى بعض الإجراءات التي يجب على المواطنين اتخاذها للتعامل مع هذه الأسباب.

أسباب انقطاع الكهرباء

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها كل ما يخص أسباب انقطاع الكهرباء وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

انقطاع الكهرباءسرقة الكهرباء أقوى الأسباب لانقطاعها

وأكدت الشركة القابضة الكهرباء خلال حملة أطلقتها لتوعية المواطنين وحثّهم على ترشيد الكهرباء، أن سرقة الكهرباء من أكثر الأسباب في انقطاع التيار الكهربائي، لافتة: «اللي بيسرق كهرباء مش بس بيضر نفسه، ده كمان بيضر جيرانه وبيزود الأحمال».

سرقة الكهرباءإجراءات يجب اتخاذها ضد سارقي الكهرباء

وأوضحت الشركة القابضة للكهرباء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خلال مقطع فيديو نشرته ضمن حملتها للتوعية أن كل منطقة لديها حصة من الكهرباء، وفقا لعدد سكانها المتواجدين بها، وعند سرقة التيار الكهربائي، يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء، ما يؤدي في النهاية إلى قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وأشارت إلى إمكانية الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي التي تعد من أقوى الأسباب لقطع الكهرباء من خلال التواصل عبر المواقع التالية:

- موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر فيسبوك من هنـــــــــــــــا.

- موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر عبر إكس من هنـــــــــــــــا.

- الموقع الرسمي لشركة القابضة لكهرباء مصر من هنـــــــــــــــا.

انقطاع الكهرباءموعد نهاية قطع الكهرباء

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لأجل مناقشة خطة الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء أنه سيتم التوقف تمام عن قطع الكهرباء في مصر طوال فترة الصيف بدءا من نهاية الأسبوع الثالث من يوليو.

اقرأ أيضاً«مصر والكويت والمملكة المتحدة ودول البلقان».. أزمة انقطاع الكهرباء تجتاح أركان العالم

مع انقطاع الكهرباء وعودتها.. طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية

رئيس الوزراء: الحكومة تدرك جيدا أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء وتسعى لحلها

مقالات مشابهة

  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • “المعاشات”: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • “السعودية للكهرباء” تطلق مشروع استراتيجي جديد للربط الكهربائي
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية
  • “المعاشات”: 782 مليونا و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • “اتحاد العمال” يرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي