تستأنف تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 فعالياتها غدا الخميس بـ5 مباريات في الجولة الثالثة من التصفيات، التي تحسم 6 بطاقات تأهل مباشر إلى البطولة.
ويتصدر المنتخب البرازيلي جدول التصفيات برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأرجنتيني حامل اللقب العالمي، بعد فوز كل منهما بمباراتيه السابقتين في التصفيات.


ويتطلع كل من الفريقين لمواصلة انطلاقته القوية وتحقيق الفوز الثالث على التوالي من خلال هذه الجولة المرتقبة غدا، والتي يستضيف فيها المنتخب البرازيلي نظيره الفنزويلي (3 نقاط) كما يحل فيها منتخب باراجواي (نقطة واحدة) ضيفا على المنتخب الأرجنتيني.
وتستحوذ مباراة الأرجنتين وباراجواي على اهتمام كبير في ظل عدم وضوح الموقف بالنسبة لمشاركة النجم الكبير ليونيل ميسي /36 عاما/ مع المنتخب الأرجنتيني في هذه المباراة بسبب الإصابة التي عانى منها في الفترة الماضية.
وكان ميسي سجل هدف الفوز 1-0 على المنتخب الإكوادوري في الجولة الأولى، ولكنه غاب عن مباراة الفريق أمام نظيره البوليفي في الجولة الثانية بسبب الإصابة، التي حرمته أيضا من المشاركة مع فريقه الحالي انتر ميامي الأمريكي في عدد من المباريات.
ومع مشاركة اللاعب لدقائق قليلة في مباراة انتر ميامي أمام سينسيناتي مطلع الأسبوع الحالي، قد يخوض ميسي المباراة غدا، ولكن لم يتضح ما إذا كان اللاعب سيبدأ المباراة ضمن التشكيلة الأساسية أو على مقاعد البدلاء، فيما تأكد غياب زميله المخضرم آنخل دي ماريا عن المباراة للإصابة.
وتشهد المباراة المشاركة الأولى لمنتخب باراجواي بقيادة مدربه الجديد دانيال جارنيرو /54 عاما/.
وفي المقابل، تشهد مباراة الغد بين المنتخبين البرازيلي والفنزويلي عودة فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الإسباني إلى هجوم المنتخب البرازيلي، بعدما أبعدته الإصابة عن المباراتين السابقتين للفريق.
وقال جابرييل جيسوس زميل فينيسيوس جونيور /23 عاما/ في هجوم المنتخب البرازيلي: “فينيسيوس مهم لريال مدريد والمنتخب البرازيلي، ولا يزال لاعبا صغير السن. عاد من الإصابة لتسجيل الأهداف ومساعدة فريقه. إنه لاعب مميز”.
وفي باقي مباريات الجولة غدا، تلتقي منتخبات كولومبيا (4 نقاط) مع أوروجواي (3 نقاط) وبوليفا (بدون نقاط) مع الإكوادور (3 نقاط) وتشيلي مع بيرو، ولكل منهما نقطة واحدة.
وتمتد تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال عبر 18 جولة؛ حيث تقام بنظام دوري من دورين بين جميع المنتخبات الـ10 المشاركة في هذه التصفيات.
ومع زيادة عدد منتخبات المونديال من 32 إلى 48 منتخبا بداية من نسخة 2026، التي تقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ارتفع عدد مقاعد قارة أمريكا الجنوبية في البطولة لتحظى هذه القارة بـ6 بطاقات تأهل مباشر.
ويخوض صاحب المركز السابع في نهاية التصفيات ملحقا فاصلا مع منتخب من قارة أخرى على مقعد آخر في المونديال.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المنتخب البرازیلی

إقرأ أيضاً:

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب باراجواي وكوستاريكا اليوم في كوبا أمريكا 2024

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب باراجواي وكوستاريكا اليوم في كوبا أمريكا 2024.. تستعد مدينة ليفيس بولاية كاليفورنيا الأمريكية لاحتضان صراع كروي حماسي يجمع بين منتخبي كوستاريكا وباراجواي، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا 2024.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة كوستاريكا وباراجواي خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

ملحمة كروية مرتقبة: كوستاريكا تواجه باراجواي في معركة حاسمة لكوبا أمريكا 2024

تأتي هذه المباراة لتكون بمثابة فرصة أخيرة لكلا المنتخبين لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، حيث يقف منتخب كولومبيا في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يتواجد منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما يقبع منتخب كوستاريكا في المركز الثالث بنقطة واحدة، بينما ودّع منتخب باراجواي البطولة بشكل رسمي بعد تلقيّه هزيمتين.

يدخل منتخب كوستاريكا اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تعادله الثمين مع البرازيل في الجولة الأولى، بينما يسعى منتخب باراجواي لإنقاذ موقفه وتحقيق فوز يمنحه وداعًا مشرفًا للبطولة.

تُعدّ هذه المباراة بمثابة اختبار حقيقي لقدرات كلا المنتخبين، حيث سيحرص كل منهما على تقديم أفضل ما لديه من أجل تحقيق الفوز وحجز مكان له في دور الثمانية.

موعد مباراة كوستاريكا وباراجواي

يُسدل الستار اليوم الأربعاء، الموافق 3 يوليو 2024، على منافسات دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024، وذلك بمباراة حاسمة تجمع بين منتخبي كوستاريكا وباراجواي.

وتقام المباراة على ملعب "Q2" في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية، في تمام الساعة 4:00 صباحًا بتوقيت القاهرة، والساعة 5:00 صباحًا بتوقيت السعودية، والساعة 6:00 صباحًا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة كوستاريكا ضد باراجواي

شاهد مباراة كوستاريكا ضد باراجواي وجميع مباريات كوبا أمريكا 2024 على FOX وFS1 وتطبيق Fox Sports.
ويمكنكم مشاهدة مباراة منتخب كوستاريكا ضد منتخب باراجواي في إطار مباريات الجولة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا عبر القنوات التالية حول العالم:

‏FOX SportsTV Publica HDاليونانية ANT1Sport TV2 PortugalTV3 Sport 1 DanPremier Sports 1 HDL’Equipe TVArena Sport 2 HD CroatiaV Sport Premium HDTV8.5 TurkeyV sport 1 HD NorgeSportitaliaMax Sport 3 HDArena 4 HD HungaryArena Sport 1 HD PremiumSerbiaRTVS Sport ترتيب المجموعة الرابعة في كوبا أمريكا 2024


ويُشار إلى أن ترتيب المجموعة الرابعة التي تضم منتخب كوستاريكا - منتخب البرازيل - منتخب باراجواي - منتخب كولومبيا جاءت على الشكل التالي:ـ

منتخب كولومبيا 6 نقاط - ضمن الصعود إلى دور ربع النهائي.منتخب البرازيل 4 نقاط.منتخب كوستاريكا 1 نقطة.منتخب باراجواي 0 نقاط.

مقالات مشابهة

  • في ربع نهائي كوبا أمريكا.. الأرجنتين تواجه الإكوادور.. والبرازيل أمام عقدة الأوروغواي
  • موعد فنزويلا وكندا في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب باراجواي ضد كوستاريكا مباشر دون تقطيع | كوبا أمريكا 2024
  • شاهد مباراة منتخب باراجواي وكوستاريكا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب باراجواي ???????? و???????? كوستاريكا | كوبا أمريكا 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب باراجواي وكوستاريكا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب باراجواي وكوستاريكا اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب كوستاريكا يداعب حلم الصعود لدور الثمانية بكوبا أمريكا 2024
  • في ختام الدور الأول لكوبا أمريكا.. البرازيل تصطدم بكولومبيا.. وكوستاريكا تواجه باراجواي
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم