يكثف زايد الكثيري لاعب المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداته للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة “أبوظبي اكستريم” التي تقام 20 أكتوبر الجاري في مبادلة أرينا بأبوظبي، بخوض تدريبات يومية بقيادة مدربه ابرائم سنتياجو، واللاعب المحترف برونو ماشادو.
ويواجه زايد الكثيري /23عاما/ والذي يحمل الحزام الأسود في الجوجيتسو، وذهبية النسخة الـ14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، نظيره البرازيلي ثاليسون سواريز في نزال “سوبر فايت بالبدلة”.


وتجمع منافسات بطولة “أبوظبي اكستريم” رياضتي الجرابلنج، والجوجيتسو داخل القفص، ببدلة، وبدون بدلة، كما يحظى المشاركون في البطولة بفرصة المنافسة على مدار عامين في قارات العالم المختلفة من خلال عدة جولات متخصصة لهذا النوع من الفنون القتالية المختلطة، على أن يتم تتويج الأفضل بحزام البطولة في عام 2025.
وقال الكثيري:” أخوض للمرة الأولى تحدي فريد من نوعه يجمع بين الجوجيتسو والجرابلنج، وكوني أول إماراتي يشارك في هذه اللعبة، فذلك دافع كبير لي من أجل الظهور بأفضل صورة، خاصة أنها تسبق أهم البطولات التي أشارك فيها “أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” والتي تنطلق في الأول من نوفمبر المقبل”.
وتابع: “تم اختياري للمشاركة في النسخة الأولى من البطولة بعد التتويج بالذهبية التاريخية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الماضية، الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة لترشيحي ممثلا للإمارات في هذا المحفل، وهو ما زاد من حجم المسؤولية علي لتحقيق أفضل نتيجة.
وأوضح الكثيري: “بدأت التدريبات في المعسكر منذ أكثر من 6 أشهر، وسأواصل مع المدرب، حتى انطلاق منافسات البطولة، وبعدها سوف أشارك أيضا في عالمية أبوظبي”.

وأضاف الكثيري أن ما حققه من إنجازات خلال العام الجاري في بطولتي جراند سلام، وبطولة بان أميركا سيكون دافعا له لتحقيق المزيد من الإنجازات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الجوجیتسو

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة

أسفرت القرعة "المعدلة" لبطولة الأندية العربية لكرة السلة في نسختها السادسة والثلاثين عن وقوع الاتحاد السكندري على رأس المجموعة الأولى من البطولة التي ستنطلق غدا وتستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

وأقيمت مساء اليوم الاثنين بالإسكندرية مراسم القرعة "المعدلة"، بعد اعتذار أندية بيروت والانطواني من لبنان وجمعية سلا من المغرب وترجي دراية من الجزائر عن المشاركة في البطولة، حيث تم توزيع الفرق الـ12 المشاركة في البطولة على مجموعتين جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الاتحاد السكندري (مستضيف البطولة)، سموحة المصري، البطائح الإماراتي، الشارقة الإماراتي، كاظمة الكويتي، العربي القطري.

المجموعة الثانية: سبورتنج المصري، الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، الغرافة القطري، سيب العماني، شعب حضرموت اليمني.

وستُقام مباريات المرحلة الأولى من البطولة على ملعب الصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري بالشاطبي، وملعب الصالة المغطاة في برج العرب.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • الأهلي يحسم موقفه من المشاركة في السوبر المحلي
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • “الصحة العالمية” تطلق خطة إستراتيجية عالمية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي