اعترف 3 أشخاص ألقى رجال المباحث القبض عليهم، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في العجوزة، أن شخص أوهمهم بوجود كنز أثرى أسفل العقار الخاص بأحدهم، والذي شهد عملية التنقيب، مما دفعهم لاتخاذ قرار بالحفر.   أضاف المتهمون أنهم جهزوا أدوات تستخدم فى الحفر، وبدأوا فى عملية التنقيب، وأحدثوا حفرة عميقة إلا أن رجال المباحث ألقوا القبض عليهم.

  وتحفظ رجال المباحث على العقار الذي شهد عملية الحفر، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لانتداب لجنة من المختصين الأثريين، لمعاينة مكان الحفر، وبيان احتواءه على آثار من عدمه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.   وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، تفيد تنقيب أشخاص عن الآثار داخل عقار في العجوزة.    عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال المباحث من القبض على 3 أشخاص، متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار، وضبط بحوزتهم أدوات تستخدم في الحفر.    تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة المختصة التحقيق. 

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: التنقيب عن الآثار العجوزة تجارة الآثار امن الجيزة رجال المباحث عن الآثار

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص بطاريات أبراج الاتصالات فى القليوبية: نفذنا 7 جرائم بأسلوب الخلع

أدلى سائق وعاملين باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق فى القليوبية، تفيد قيامهم بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى سرقة بطاريات ليثيوم من أبراج الاتصالات فى دائرة القسم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين ارتكبوا واقعة سرقة 3 بطاريات ليثيوم من أحد أبراج الاتصالات، بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، بأسلوب الخلع مستخدمين سيارتين فى ارتكاب الواقعة، كما قاموا ببيع البطاريات المستولى عليها، كما اعترفوا بارتكابهم الواقعة وتصريف المسروقات لدى عميلين سيئا النية، وأقروا بسرقة 4 بطاريات ليثيوم أخرى قاموا بالاستيلاء عليها من برج آخر بذات الأسلوب، وبيعها لعميل سيئ النية فى الجيزة.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية فى القليوبية بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.







مقالات مشابهة

  • بعد اعترافات زعيمهم.. عملية امنية تعصف بـجماعة القربان في ذي قار
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص فى البساتين
  • اعترافات لصوص بطاريات أبراج الاتصالات فى القليوبية: نفذنا 7 جرائم بأسلوب الخلع
  • تجديد حبس مسجل خطر قتل عشيقته انتقامًا منها
  • خلافات الجيرة.. حبس المتهمين بقتل شاب بمشاجرة في البدرشين
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق
  • تجديد حبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار فى عقار ببولاق أبو العلا 15 يوما
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا
  • خناقة انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة في مقتل شاب بشوارع البدرشين