قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لمنع الدروس الخصوصية والتخفيف عن أولياء الأمور، ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي، من خلال عدة مسارات، فضلا عن دور المدرسة الأصلي والأساسي، لتكون بديلا للدروس الخصوصية.

مجموعات الدعم المدرسي

وأوضح وزير التربية والتعليم، إجراءات الوزارة لمنع الدروس الخصوصية للشهادتين الإعدادية والثانوية، والمسارات التي أتاحتها الوزارة، وكان أولها مجموعات الدعم المدرسية التي تكون بمقابل بسيط تحدده إدارة المدرسة حسب ظروف المنطقة، ويتولى التدريس بها مجموعة من أمهر المدرسين.

وتابع حجازي، أنّ الوزارة كلّفت الإدارات التعليمية بتجهيز قاعات خاصة بالمجموعات في عدّة مدارس داخل كل إدارة، وتزويدها بالإمكانيات اللازمة واختيار المعلمين المتميزين، بما يتوافق مع رغبة الطلاب.

وبيّن وزير التربية والتعليم، أنّ باقي الصفوف تكون مجموعات الدعم على مستوى المدرسة، والمعلم المشارك فيها يحصل على مستحقاته عقب الانتهاء مباشرة من أداء المجموعة.

حصص البث المباشر

وأشار حجازي، إلى أنّ المسار الثاني الذي انتهجته الوزارة، هو حصص البث المباشر للمواد الدراسية المختلفة، التي تبدأ مطلع أكتوبر للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي، من خلال منصة البث المباشر التابعة للوزارة، لافتا إلى أنّ الوزارة ستستخدم للمرة الأولى أدوات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والمعزز في المحتوي المقدم خلالها، ولا يدفع فيها الطالب أي مقابل مادي.

القنوات التعليمية

وأكد وزير التربية والتعليم، أنّ المسار الثالث هو القنوات التعليمية، التي استعانت فيها بأكفأ وأشهر المعلمين على مستوى الجمهورية، وتقدم شرحا سهلا ومبسطا لجميع الصفوف الدراسية، وسيكون لدينا منصات تعليمية من داخل المحافظة، ليكون أمام الطالب اختيارات كثيرة سواء من المحافظة التي يعيش فيها، أو من خارجها.

مواد تعليمية

وأوضح حجازي، أنّ الوزارة أنتجت مواد تعليمية وتدريبية تمّ وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وهذه أفضل 100 مرة من الكتب الخارجية، لأنها تشتمل على المفاهيم الأساسية لكل درس ووحدة ومادة، وتساعد الطلاب على إتاحة أقصى درجات التحصيل بالتكامل مع الكتب المدرسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم وزير التربية والتعليم الدروس الخصوصية وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لـ رضا حجازي بعد رحيله من منصب وزير التربية والتعليم

كتب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سابقا، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي رسالة شكر عن الفترة التي قضاها بتولية منصب وزير التربية والتعليم.

وجاءت رسالة شكر رضا حجازي كالتالي "أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة"

وتابع قائلًا: "لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني".

واختتم حجازي قائلًا: "أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، والرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح وتطوير النظام التعليمي في مصر، أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل".

وتابع: "حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر والعودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة".

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن السيرة الذاتية لدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لرضا حجازي
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • أول تعليق لـ رضا حجازي بعد رحيله من منصب وزير التربية والتعليم
  • وزير التعليم خارج التعديل الوزاري الجديد
  • مصادر: رضا حجازي يغادر مكتبه ويودع العاملين بوزارة التربية والتعليم
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء