موقع 24:
2024-09-19@22:27:07 GMT

لم تطلبه تل أبيب.. ألمانيا تعرض دعم إسرائيل عسكرياً

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

لم تطلبه تل أبيب.. ألمانيا تعرض دعم إسرائيل عسكرياً

عرض وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس على نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت دعم بلاده بعد الهجوم الكبير لحركة حماس على إسرائيل.

وفي أعقاب جلسة للجنة الدفاع في البرلمان الألماني، قال بيستوريوس اليوم الأربعاء، إن الحكومة الألمانية قدمت العرض إلى الملحق العسكري الإسرائيلي. 

وأضاف الوزير أنه لا شك في تقديم ألمانيا الدعم "بمجرد أن نتمكن من تقديم مساعدات إنسانية، فإن عرضنا سيكون مطروحاً، لكن لم تطلب هذه المساعدة حتى الآن".

ورداً على سؤال عن رحلات إجلاء الألمان من إسرائيل، قال بيستورويس:" حتى الآن عادت رحلات جوية مدنية تسير بعدد كاف مرة أخرى. والجميع كان لديهم ولا يزال إمكانية تسجيل أسمائهم في قائمة الرعاية في حالة الأزمات والمعروفة للجميع".

The German MoD Boris Pistorius said today that he sees no deficit in aid to Ukraine because of military assistance to Israel, because Israel has not requested any military assistance from Germany.

He also said that he does not see a deficit in the US aid to Ukraine (so far),… pic.twitter.com/Eync1ZHDHV

— deaidua.org ???????????????????? (@deaidua) October 11, 2023

وتابع "مستعدون في أي وقت لما يتعين فعله إذا سمح به الوضع في إسرائيل وتقييم الوضع السياسي الخارجي من ديوان المستشارية والخارجية الألمانية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تنفي تقارير حظرها تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح متحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، بأن برلين لم ولن تفرض حظرا على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وقال المتحدث في تصريح لصحيفة "بيلد" الألمانية: "ليس هناك أي وقف لإصدار تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، ولن يكون هناك أي وقف من هذا النوع".

وفي وقت سابق من الأربعاء ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مصدر مقرب من وزارة الاقتصاد الألمانية قوله إن "ألمانيا علقت الموافقة على تصدير الأسلحة الحربية لإسرائيل، بانتظار حل القضايا القانونية، التي تفيد بأن مثل هذه الصادرات من ألمانيا تنتهك القانون الإنساني".

وكانت صحيفة "بيلد"، قد ذكرت الأسبوع الماضي أن ألمانيا لم تجب بعد على طلب مقدم من إسرائيل للحصول على ذخيرة للدبابات وأسلحة أخرى منذ العام الماضي وتناقلت العديد من وسائل الإعلام هذا الخبر.

وفي العام الماضي، وافقت ألمانيا على صادرات أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة الحربية، بزيادة قدرها 10 أضعاف عن عام 2022، وفقا لبيانات من وزارة الاقتصاد، التي توافق على تراخيص التصدير.

ووفقا للوزارة، انخفضت الموافقات هذا العام، حيث تم منح 14.5 مليون يورو فقط من يناير إلى 21 أغسطس.

وكانت بريطانيا قد علقت هذا الشهر 30 من أصل 350 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل بسبب مخاوف من أن إسرائيل قد تنتهك القانون الإنساني الدولي.

وفي فبراير الماضي، أمرت محكمة الاستئناف الهولندية الحكومة بمنع جميع صادرات قطع غيار الطائرات المقاتلة من طراز إف-35 إلى إسرائيل بسبب مخاوف بشأن استخدامها في هجمات على أهداف مدنية في غزة.

وأوقفت إدارة الرئيس جو بايدن هذا العام - ثم استأنفت - شحنات بعض القنابل إلى إسرائيل بعد مخاوف الولايات المتحدة بشأن استخدامها في غزة المكتظة بالسكان.

واستمرت الموافقات والشحنات من أنواع أخرى من الأسلحة، في أنظمة أكثر دقة، حيث أكد المسؤولون الأمريكيون أن إسرائيل بحاجة إلى القدرة على الدفاع عن نفسها.

مقالات مشابهة

  • صواريخ حزب الله الثقيلة تدك شمال إسرائيل.. حرائق لم تشهدها تل أبيب من قبل (فيديو)
  • ألمانيا تصدم إسرائيل بهذا القرار
  • ما هي استراتيجية إسرائيل في تفجيرات "البيجر"؟
  • ألمانيا ترد مجددا على تقرير "وقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل"
  • ألمانيا تنفي تعليق صادرات جديدة من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل
  • ألمانيا تنفي تقارير حظرها تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • «رويترز»: ألمانيا تعلق تصاريح تصدير الأسلحة الحربية إلى إسرائيل
  • أكسيوس عن مصادر إسرائيلية: التقديرات في تل أبيب قبل العملية بأن حزب الله سيرد بهجوم كبير ضد إسرائيل
  • رعب في تل أبيب.. إسرائيل تتخذ إجراءات مشددة خوفا من رد حزب الله
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”