اعتمد ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خطة إنشاء مجمع صناعة المركبات الذكية وذاتية القيادة في إمارة أبوظبي، الذي سيسهم في إضافة ما بين 90 و120 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني بحلول2040، وما بين 30 و50 ألف فرصة وظيفية.

واطلع الشيخ خالد بن محمد بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، على تفاصيل الخطة التي عرضها رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أحمد جاسم الزعابي،لإنشاء مجمع متكامل ومتعدد الوسائط لتطوير حلول مبتكرة، لإنتاج مركبات ذكية وذاتية القيادة براً وبحراً وجواً.


وأكد الشيخ خالد بن محمد بن زايد أن أبوظبي تواصل ترسيخ مكانتها وجهةً عالميةً في الصناعات المتقدِّمة والتكنولوجيا المتطورة، وتوسيع قاعدة الاستثمارات فيها، لتعزيز تنافسيتها  العالمية، والتحوُّل نحو صناعات نظيفة ومستدامة.

شراكات استراتيجية 

ووجه ولي عهد أبوظبي بعقد شراكات استراتيجية لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، واستقطاب الكفاءات والمواهب، واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لإنشاء منظومة متكاملة تُسهم في تهيئة الظروف الملائمة لقفزة نوعية في قطاع النقل.
وسيسهم إنشاء المجمع في تحويل أبوظبي إلى مركز رائد ومتقدِّم في تطوير المركبات ذاتية القيادة، بفضل تطور بنيتها التحتية التكنولوجية، والمنظومة المتكاملة في البحث والتطوير، إضافةً إلى الإنجازات التي حققتها في الطيران والصناعات الجوية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بن محمد بن زاید خالد بن محمد

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي

قدّم سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم السيد محمد الهاشمي، وذلك خلال زيارة سموّه مجلس العزاء في منطقة البطين في أبوظبي.

وأعرب سموّه عن صادق تعازيه ومواساته لأسرة وأبناء الفقيد، داعياً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وتقبل تعازي سموّه، معالي السيد عبدالله السيد محمد الهاشمي، وسعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، وكل من أحمد، وعبدالرحيم، ومحمد، ويونس، وخالد، أبناء الفقيد السيد موسى السيد عبدالرحيم السيد محمد الهاشمي، وجمع من أفراد أسرته وأقاربه.


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة خالد نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • خالد بن محمد بن زايد يعزي في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • خالد بن محمد بن زايد يُقدم واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • خالد بن محمد بن زايد: نعتز بأفراد وجنود وضباط القوات المسلحة
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تحلق في أجواء «البيت متوحد»