ليبيا – أكد عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز أن اسرائيل هي أمريكا، وعلى الأمة الاستعداد لأن المواجهة الشاملة قادمة لا محالة، معتبراً أن كل الحكومات العربية “الخانعة” لا تجرؤ على التصريح بشأن أحداث غزة حتى لا يحسب عليها أي موقف.

عبد العزيز قال خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إنه مع انطلاق غزو طوفان الأقصى تعرضت قناة التناصح “قناة الحق والرجال” بحسب وصفه، تعرضت لهجوم غادر وكأن القدر يقول إن رجال طوفان الأقصى يقاتلون الصهاينة وهناك صهاينة في ليبيا يهجمون على “قناة الأقصى”.

ورأى أن من هجم على قناة التناصح هم امتداد للصهاينة الذين هم في فلسطين، لأنهم يقومون وفقاً لرأيه بذات الأفعال والأخلاق.

وأضاف: “الأحداث التي تدور في بنغازي، البراغثه والمهدي البرغثي استغرب جدًا مع أننا مختلفين معه وليس منا ولسنا منهم ولا ننسى أنه كان الذراع الأيمن لحفتر وكتيبة 204 غيرت الموازين في بنغازي، لكن ما يحدث اليوم عندما نتكلم عن وطن والمنطقة الشرقية التي خطفها حفتر يجب أن نقول كلمتنا وما يحدث عار وأكبر عار على قبائل المنطقة الشرقية، أين هي الدولة التي تخطف فيها النساء والرجال، هذا عار أين الرئاسي لا أحد يتكلم من المسؤولين”.

 

وفيما يلي النص الكامل:

اسرائيل هي أمريكا، أقول للأمة استعدوا لأن المواجهة الشاملة قادمة لا محالة وعلى كل الحكومات العربية الخانعه التي لا تجرؤ على التصريح حتى لا يحسب عليها الاستعداد، البعض خائفين ما هذه الهزيمة النفسية التي يعيشونها.

المعركة أن القتلى الصهاينة تجاوزوا الـ 1300 ضعف من سقطوا في حرب الـ 73. المسجد الأقصى لنا وغير قابل للمشاورات والحوارات، جماعة الورديين والبودرين والمخنثين ومن يخاف من الغرب خليكم على جنب هذا المقام ليس لك ولن نهزم نفسياً. اليوم لا يقف هذا الموقف وينصر الرجال إلا رجل مثلهم.

مع انطلاق غزو طوفان الأقصى تعرضت قناة التناصح قناة الحق وقناة الشيخ الصادق وقناة الرجال تعرض لهجوم غادر وكأن القدر يقول إن رجال الطوفان الاقصى يقاتلون الصهاينة وهناك صهاينة في ليبيا يهجمون على قناة الأقصى وهذا التوصيف دون مجاملات وإن من هجم على التناصح امتداد للصهاينة الذين هم في فلسطين، لانهم نفس الأفعال والاخلاق، في قناة التناصح لدينا الحجة والبراهين لكنهم لم يطيقوا السماع لحق اتعبتهم التناصح بقول الحقيقة وأتعبهم سماحة المفتي بخروجه وقول الحق وكما قلت الذي بكلامه أفشل مخططات المخابرات الإرهابية في ليبيا، هذا الإمام أتعب المخابرات الاجنبية لأن كلمته مسموعة ولأن ربي كاتب له القبول بالأرض ولا يخشى بالله لومة لائم لن يمكن إسكات صوت التناصح لأنه مشروع.

نحن مع مشروع الحق والدولة المدنية، لم نسمع أحد إلا القلة القليلة أدانوا واستنكروا الهجوم على التناصح أين مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية التي استضافتهم قناة التناصح؟ لا يمكن وصفهم إلا بالجبناء مما تخافون؟ أين مجلس الدولة؟ شخصيات كثيرة كانت التناصح منبر لهم لم نسمع لهم ركزاً، محاربة لأهداف 17 فبراير التي جعلتكم نواب دكيتم رؤوسكم، التاريخ يسجل الرجل من اشباه الرجال ومستمرين في أداء رسالتنا.

الأحداث التي تدور في بنغازي، البراغثه والمهدي البرغثي استغرب جدًا مع أننا مختلفين معه وليس منا ولسنا منهم ولا ننسى أنه كان الذراع الأيمن لحفتر وكتيبة 204 غيرت الموازين في بنغازي، ما يحدث اليوم عندما نتكلم عن وطن والمنطقة الشرقية التي خطفها حفتر يجب أن نقول كلمتنا وما يحدث عار وأكبر عار على قبائل المنطقة الشرقية، أين هي الدولة ورأينا مداخلة عمدة البراغثة في قناة المسار، هذا عار أين الرئاسي لا أحد فيهم يتكلم؟ المنطقة قطعوا عنها الاتصالات وعزلوها! أين مجلس النواب الذين تكلموا عن فزعة خوت؟ يتم قطع الاتصالات لأربع أيام ولا أحد يقول شيء.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: قناة التناصح فی بنغازی

إقرأ أيضاً:

برلماني: نهنئ الحكومة الجديدة ونطالب بخطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة

تقدم النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والتي ستؤدي اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن تزامن تشكيل الحكومة الجديدة مع احتفالات 30 يونيو، دافع كبير لتحقيق أحلام وطموحات المصريين في الجمهورية الجديدة.

وشدد طارق عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، بأن الحكومة بدأت عملها اليوم ولا وقت الرفاهية والتحديات كبيرة، والمسئولية عظيمة، مطالبا بوضع جدول زمني لكل وزارة ولكل ملف تضطلع به هذه الوزارات، حتي نستطيع متابعة حجم الإنجازات التي تتحقق، تحقيقا لمبدأ الثواب والعقاب، وفرز أفضل العناصر وافضل الكفاءات.

ولفت عضو مجلس الشيوخ بأن المسئولية كبيرة وأن الرهان على هذه الحكومة، في ظل إنجازات كبيرة حققها الرئيس السيسي في جميع المجالات، من بنية تحتيه ومشروعات قوميه، ومطالبه الحكومة الجديدة بالبناء على ما سبق وجني ثمار ما تحقق وبلورته وإيصاله للمواطن للوصول إلى حياة كريمة لجميع المصريين.

وتابع عبد العزيز بأن على الحكومة الجديدة تلافي السلبيات التي وقعت فيها الحكومات السابقة، وتجاوز الحواجز وإنهاء المقولة السلبية بأن الوزارة تعيش في جزر منعزلة مع ضرورة التكامل لإنجاز الملفات العالقة، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية بإيجاد حلول خارج الصندوق، وتحقيق معدلات نمو مناسبة.

اقرأ أيضاً«أن أرعى مصالح الشعب».. نص اليمين الدستوري للوزراء الجدد أمام الرئيس السيسي

المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا

التشكيل الوزاري الجديد.. كم مرة شكّل مصطفى مدبولي الحكومة؟

مقالات مشابهة

  • سالم الشحاطي.. هل اقترب الإفراج؟!
  • عبد العزيز: ما دخل هيئة الأوقاف للحديث عن الاباضية ؟.. ويجب اقالة العباني واحالته للتحقيق
  • عبد العزيز الصمد شكر السعودية على مبادرتها تجاه لبنان
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • برلماني: نهنئ الحكومة الجديدة ونطالب بخطط واضحة وجدول زمني لكل وزارة
  • الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي
  • مقاربة معرفية لحكم الروائي عبد العزيز بركة ساكن على قحت وتقدم
  • عودة برنامج في المساء مع قصواء اليوم على قناة CBC
  • ماذا يعني فضح وكشف ملفات جواسيس المخابرات الامريكية (CIA)
  • بين الكمامة والتكميم.. لماذا تريد حاكمة نيويورك حظر تغطية الوجه؟