في تصعيد غير مسبوق ضد المدنيين الفلسطينيين وضد كل ما هو إنساني ومحرم دوليا، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي مسلسل إبادة العائلات الفلسطينية خلال عدوانه الواسع على قطاع غزة المحاصر للعام الـ17 على التوالي، وتسببت صواريخه بتدمير المنازل على من فيها من الأطفال والنساء والشيوخ.

ومن بين تلك العائلات المبادة التي بلغ عددها 22 عائلة "أبو دقة" التي كانت تقيم قبل قتل الاحتلال لأفرادها في منطقة عبسان شرقي خان يونس، جنوب قطاع غزة.



جنون إسرائيلي في غزة

وتسبب قصف طائرات الاحتلال لمنزل "أبو دقة" بعدة صواريخ، بارتقاء قرابة 22 شهيدا؛ بينهم أطفال رضع ونساء ورجال، وجميعهم من ذات العائلة.



وأكد أحد أقرباء العائلة الحاج "أبو أحمد"، أن "ما قام به الاحتلال، هو جريمة بشعة جدا بكل المعايير، حتى تظهر كم هذا الاحتلال المجرم مجرد من الإنسانية والأخلاق، عائلة تبخرت بأطفالها الرضع وبقيت منها طفلة واحدة، لقد محيت العائلة من السجل المدني".

وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "أطفال بعضهم لم يتجاوز الأربعة أشهر، يتم ضربهم بأطنان من المتفجرات، هذا لا يحدث في أي مكان في العالم سوى في غزة من قبل هذا الاحتلال"، منوها أن "ما يجري في غزة، هو أمر غير طبيعي يعبر عن مدى الجنون والغطرسة الإسرائيلية والحقد والكراهية لشعبنا".

وشدد "أبو أحمد"، على وجوب أن "تستيقظ المؤسسات الدولية من غفلتها، وتقوم على وجه السرعة بوقف هذا العدوان الهمجي، وتبدأ بمحاكمة قادة الاحتلال المجرم على ما ارتكبوه من مجازر بشعة بحق العائلات والأطفال الفلسطينيين"، منوها إلى أهمية "إرسال لجنة لتقصي الحقائق إلى قطاع غزة، من أجل توثيق جرائم الاحتلال على الأرض، وجثامين وأشلاء الأطفال التي يتم انتشالها من تحت الأنقاض".

بدوره، أوضح فوزي أبو دقه (72 عاما)، وهو جد 5 من الأطفال الشهداء، أن "قصف المنزل المكون من 5 طوابق حصل بشكل مفاجئ، الجميع تناول طعام العشاء ونام، بعد وقت قليل، دمر البيت بالكامل".

وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "إلى الآن أنا غير مصدق ما حدث، ، كلما تذكرت ما حدث، أبكي لا استطع أن أتمالك أعصابي"، منوها أن "جيش الاحتلال هدد رجال الإنقاذ بوقف أعمال انتشال جثامين الشهداء، وإلا سيعد قصف المكان مرة أخرى بالصواريخ"، وعلمت "عربي21" أن طواقم البلدية رجعت إلى المكان وقامت بعد جهود كبير، من انتشال ما تبقى تحت الأنقاض".



وختم جد الأطفال المتعب؛ جسديا ونفسيا، بقوله: "جيش الاحتلال، هو عبار ة عن مجموعة من اللقطاء، لا أصل ولا فصل لهم ولا دين"، وفق رأيه.

إبادة العائلات متواصل

وتواصل طائرات الاحتلال استهداف العديد من مناطق القطاع عبر تدمير ممنهج لمنازل المواطنين وكل ما يمتلكون، إضافة إلى استهداف الأطقم الطبية وسيارات الإسعاف والمساجد والصحيفين، في سلوك يتنافى مع كافة القوانين والأعراف الدولية، والذي يرتقي لجرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي.

وفجر السبت الماضي، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس" بدء عملية عسكرية أطلقت عليها "طوفان الأقصى" بمشاركة فصائل فلسطينية أخرى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى، وبدأت العملية الفلسطينية ضد الاحتلال عبر "ضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، استشهاد أكثر 1055 مواطن؛ بينهم 260 طفلا و 230 سيدة، إضافة إلى تسجيل 5184 إصابة بجراح مختلفة منهم 213 طفلا و 140 سيدة، مؤكدة أن "جرائم الاحتلال أدت إلى إبادة 22 عائلة، بإجمالي 150 شهيدا من أفرادها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة قصف الشهداء غزة قصف الاحتلال شهداء طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 7:49 صباحًا استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ٥ مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة
  • لبنان غزة ثانية.. القصف الإسرائيلي يمحي عائلات بأكملها
  • 89 شهيدا في غزة والاحتلال ينسحب بعد هجوم بري شرق خان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم