بوابة الوفد:
2024-07-08@10:42:33 GMT

الخارجية الأوكرانية: مقتل مواطن ثالث في إسرائيل

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

 

أكدت وزارة الخارجية الأوكرانية مقتل أوكراني آخر في إسرائيل، ليرتفع عدد القتلى الأوكرانيين إلى ثلاثة.

كهرباء غزة: تعطل أقسام الطوارئ واستقبال الجرحى بالمستشفيات غارات جوية إسرائيلية تستهدف الجامعات والمستشفيات في غزة

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية أوليج نيكولينكو في بيان عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم- "للأسف، تم تأكيد تقارير عن مقتل أوكراني آخر ، وبالتالي، فإن العدد الإجمالي المعروف للضحايا بين المواطنين الأوكرانيين هو الآن ثلاثة ، وأصيب تسعة آخرون من مواطنينا.

. ويجري الآن توضيح حالتهم الصحية ومواقع علاجهم في المستشفى".

وأضاف نيكولينكو أنه يخشى أن يكون ستة أوكرانيين في عداد المفقودين ، ويبحث الدبلوماسيون عنهم بالتعاون مع ضباط إنفاذ القانون الإسرائيليين.

وبحسب وزارة الخارجية الأوكرانية، لا يستطيع حوالي 700 أوكراني مغادرة إسرائيل بسبب إلغاء رحلاتهم الجوية.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، منزلين على رؤوس ساكنيهما دون سابق إنذار في مدينة "خان يونس" جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء 16 شهيدًا على الأقل.

وأفادت مصادر في القطاع بأن طائرات الاحتلال قصفت المنزلين ما أدى إلى ارتقاء 8 شهداء من كل منزل، إضافة إلى إصابة العشرات. 

 

وما زالت مدفعية الاحتلال تقصف بشكل عنيف المناطق المُحاذية للشريط الحدودي، خاصة منطقة شرق خان يونس، وشمال قطاع غزة، فيما واصلت زوارق الاحتلال قصف كل المناطق المُحاذية للبحر.

 

وفي سياق متصل أعلن رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في فلسطين ظافر ملحم، اليوم الأربعاء، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة ستخرج عن العمل غدًا الخميس بشكل كامل، وسيغرق قطاع غزة في ظلام دامس، وستتوقف جميع الخدمات الإنسانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الاوكرانية مقتل مواطن إسرائيل أوكرانيين وزارة الخارجية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع

اعترف جيش الاحتلال بإصابة ضابط في كتيبة 82 أصيب بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة، الاثنين، عقب ساعات قليلة من إعلانه مقتل إصابة 5 عسكريين آخرين.

وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل ضابط وإصابة 4 عسكريين خلال الـ24 ساعة الماضية، بين الإصابات قائد الكتيبة 52 في معارك رفح جنوب قطاع غزة.

وقال جيش في بيان: "مقتل الرائد جلاء إبراهيم البالغ من العمر 25 عاماً من منطقة السجور، وهو قائد سرية في كتيبة الهندسة  601بمعارك جنوب قطاع غزة".

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 680، بينهم 324 بالمعارك البرية في غزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و96، بينهم ألفان و84 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.


وسبق أن قال مسؤولون إسرائيليون في أكثر من مناسبة، إن الجيش يدفع "أثمانا باهظة" في غزة، ويواجه "قتالا شرسا" مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن سقوط أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير جيشها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

مقالات مشابهة

  • إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع
  • إدانات عربية لاستهداف إسرائيل مدرسة تأوي نازحين بغزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • الدفاع الروسية: مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر