صوّت الدول الأعضاء على انتخاب المدير الإقليمي الجديد، وحصلت الدكتورة حنان بلخي على أعلى تصويت لتصبح مديرًا إقليميًا منتخباً لمكتب المنظمة لإقليم شرق المتوسط، ضمن اجتماعات الدورة السبعون للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط المنعقدة في القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر الحالي.

حنان بلخي

ونافست على المنصب بعد ترشيح المملكة العربية السعودية لها من قبل وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل.

ويأتي هذا الترشيح امتداداً لتفوق وريادة الكفاءات السعودية في المجال الصحي على المستوى المحلي والدولي في ظل دعم القيادة الرشيدة وانعكاساً لما تحظى به المرأة من تمكين على مدى تاريخ المملكة، وفي ظل رؤية السعودية 2030 حيث تتولى المرأة السعودية مناصباً قيادية رفيعة المستوى محلياً ودولياً، حتى أصبحت تنافس عالمياً في شتى المجالات لاسيما في المجال الطبي.

شغلت الدكتورة بلخي منصب المدير العام المساعد لمنظمة الصحة العالمية لشؤون مقاومة مضادات الميكروبات في جينيف منذ مايو 2019، إذ عملت ضمن أعلى الفرق الإدارية لوضع استراتيجية المنظمة، وتمكنت من تحقيق شراكات مع مؤسسات عدة بما يعزز من مقومات الصحة المستدامة ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل صحةً لدول إقليم شرق المتوسط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية حنان بلخي منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات

وقعت مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية الدولية، ممثلة بالمدير العام رافائيل ماريانو غروسي، وجمعية المرأة والطاقة السعودية ممثلة برئيسة مجلس الإدارة الأميرة مشاعل بنت سعود الشعلان.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); جاء هذا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة.تطوير دور المرأة في عدة مجالاتوتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في بناء القدرات، مع التركيز على تطوير دور المرأة في عدة مجالات.
أخبار متعلقة وزير الحرس الوطني وسفير الصين يستعرضان الموضوعات المشتركةدون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخيةوتشمل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ودعم الابتكار في العلوم النووية لتحقيق مستقبل مستدام.

مقالات مشابهة

  • المهندس الغامدي مديرا للصيانة في “الصحة”
  • فايزر تُعين عمرو سيف مديراً إقليمياً لمصر ودول المشرق العربي والعراق
  • دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية
  • السعودية تتصدر مؤشر الخدمات الرقمية إقليميا
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • مذكرة تفاهم مع "الطاقة الذرية" لتطوير دور المرأة السعودية بعدة مجالات
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • رئيس المخابرات السعودية الأسبق يحشد ضد الحوثيين بعد إفشال إيران الصفقة مع المملكة