يقام معرض مصر للطاقة 2023، المعروف سابقا بإلكتريكس، والمتخصص في مجال الطاقة بشمال إفريقيا، في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2023 في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة.

المعرض يعرض تقنيات وحلول مبتكرة في قطاع الطاقة

ويستقطب المعرض مصنعي وموردي الطاقة من جميع أنحاء العالم، لعرض التقنيات الجديدة والحلول المبتكرة التي تغطي قطاع الطاقة بأكمله، بداية من مولدات وأنظمة تخزين الطاقة، إلى الكابلات ذات الجهد العالي والمنخفض، ونقل الطاقة وتوزيعها، والألواح الشمسية.

وسُتقام النسخة الثانية والثلاثين للمعرض هذا العام مع معرض فايريكس مصر 2023، المعرض الرائد والوحيد في المنطقة للسلامة من الحرائق، والذي يُلبي احتياجات قطاعات النفط والغاز والبنية التحتية والاتصالات والتعدين وجميع الصناعات التي تضع قواعد الأمن والسلامة من الحرائق في المقدمة من أجل مستقبل أكثر أمانا لمصر. ‎

برنامج مؤتمرات رفيع المستوى

وينظم المعرض تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، ووزارة البيئة، ووزارة التجارة والصناعة، وبدعم من وزارة الإنتاج الحربي، في الموقع المشترك مع معرض فايريكس مصر، وسيتضمن برنامج مؤتمرات رفيع المستوى، ومنطقة الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة، ومنظقة خاصة لأهم الحضور واللقائات الفردية للمشترين، ومنطقة الاستشارات لسوق الكهرباء.

وتستعد الدورة الثانية والثلاثون من المعرض لاستقبال 9000 زائر من أكثر من 90 دولة، ومن المتوقع أن تكون هذه الدورة الأكثر نجاحا في تاريخها وأن تُساهم في دفع المحادثات لإيجاد حلول عالمية فعّالة.

ومع مواصلة مصر الاستثمار في قطاع الطاقة، يُعد المعرض منصة هامة للموردين من حول العالم والمصنعين في مصر للتواصل وإيجاد الحلول اللازمة لدعم تنوع مصادر الطاقة. ‎

ومن المتوقع أن يكون للحدث تأثير إيجابي كبير على الاقتصاد المصري وقطاع الطاقة، حيث من المتوقع أن يمهد الطريق لاستثمارات تفوق المليار دولار، بالإضافة إلى خلق الآلاف من فرص العمل، وتعزيز الصادرات، مما سيساعد في ترسيخ مكانة مصر كوجهة رائدة للاستثمار في الطاقة النظيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطاقة وزارة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعت الدكتورة رحمة الفورية  مساعدة العميد للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، افتتاح المعرض الفني الخارجي بنسخته الثانية تحت شعار "شذرات"، الذي ينظمه مركز شؤون الطلبة، ممثلًا بنادي التصوير وجماعة الفنون التشكيلية.

وأُقيم المعرض في جراند سنتر بولاية بركاء، حيث توافد العديد من الزوار والمهتمين بالفن لمشاهدة الأعمال الفنية المعروضة.ضم المعرض 24 عملاً فنياً تنوعت بين التصوير الضوئي والفنون التشكيلية، مما أتاح للزوار فرصة الاطلاع على مجموعة واسعة من الإبداعات الفنية.

وشملت الأعمال الفنية المعروضة مجموعة من المدارس الفنية المختلفة منها السيريالية، والواقعية، والتأثيرية، مما أضفى تنوعاً وجاذبية على المعرض بالإضافة إلى ذلك تم عرض ثلاثة أعمال في مجال الرسم الرقمي مما يبرز التقدم التكنولوجي واندماجه في عالم الفنون.

وأشاد الحضور بالتنظيم المتميز للمعرض وبالمستوى الرفيع للأعمال الفنية المعروضة وأكدوا على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز الوعي الفني والثقافي بين الطلبة والمجتمع حيث يستمر المعرض إلى الخميس 4 يوليو، مما يتيح للزوار فرصة أكبر للاستمتاع بالأعمال الفنية والتفاعل مع الفنانين المشاركين.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • الكهرباء تؤكد ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل كبير خلال الصيف الجاري
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل