صحيفة أثير:
2024-10-04@21:53:55 GMT

طرح استثمارات غذائية بأكثر من 450 مليون ريال

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

طرح استثمارات غذائية بأكثر من 450 مليون ريال

العمانية-أثير

أوضحت الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة “نتاج” التابعة لجهاز الاستثمار العُماني أن عدد المبادرات التي طرحتها منذ تأسيسها في عام 2012م حتى نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري وصلت لـ 11 مشروعًا بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 457 مليون ريال عُماني.

وقال محمد بن سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة “نتاج”: إن “نتاج” تهدف إلى الاستثمار في المشاريع الغذائية ذات البعد الاستراتيجي المستدام، بالتعاون مع القطاع الخاص، والمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي للمنتجات الغذائية الأساسية وتعزيز الأمن الغذائي في سلطنة عُمان وذلك تحقيقًا لرؤية “عُمان 2040م”.

وأضاف لوكالة الأنباء العُمانية أن “نتاج” تمتلك أسهمًا في 11 شركة، وهي: شركة تنمية نخيل عُمان، وشركة المروج للألبان، وشركة مزون للألبان، وشركة المطاحن العُمانية، وشركة البشائر للحوم، والشركة الوطنية لتنمية الثروة الحيوانية، والشركة الوطنية للقاحات البيطرية، وشركة مزارع نخيل عُمان، وشركة تطوير الزراعة السياحية، وشركة النماء للدواجن.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ “نتاج” على أن الشركة تسعى خلال المرحلة القادمة إلى تعزيز الزراعة المستدامة في سلطنة عُمان من خلال التكامل مع المزارعين العُمانيين ومربّي المواشي واستخدام الأساليب والتقنيات الحديثة التي تساعد في إنتاج غذاء متنوع ومستدام مع الحفاظ على البيئة وحماية الموارد الطبيعية، كما تعمل الشركة على التوسع بشكل أكبر في الأسواق الإقليمية والدولية، إضافة إلى الابتكار في المنتجات والخدمات الغذائية من أجل تعظيم الفوائد في منتجاتها الغذائية وتقديم خيارات أكثر تنوعًا وصحة للعملاء، آملًا أن تسهم هذه الجهود في تعزيز الأمن الغذائي بسلطنة عُمان وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار الحارثي إلى أنه من ضمن المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها “نتاج” خلال الفترة الماضية، مشروع “جنائن”، وذلك بالتعاون مع مجموعة عمران حيث تعد التجربة الأولى من نوعها في التجارب السياحية الزراعية، وذلك في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية، وهي مبادرة تهدف إلى الاستثمار في المجالات التي تدمج الزراعة والسياحة معًا لإيجاد تجربة سياحية مُميزة ومُتناغمة مع الطبيعة الخلّابة بالولاية.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: الع مانیة

إقرأ أيضاً:

آل معمر : استلمت النصر وعليه ديون وصلت 400 مليون ريال

ماجد محمد

رد مسلي آل معمر، الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي النصر، على الاتهامات الموجهة إليه، والتي تزعم تقديمه شكاوى قضائية ضد عدد من مشجعي الفريق الأصفر، الذين انتقدوا عمله، خلال فترة توليه منصبه.

وكان مسلي أعلن رحيله رسميًا عن النصر، بنهاية الموسم الماضي؛ ليكشف عن ديون النادي قبل استلامه إدارة العالمي.

وقال رئيس النصر السابق عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس» للمشجع : “عمومًا شئ طيب إن الوصافة في ظروف ديون تقارب الـ ٤٠٠ مليون وأمور أخرى لا تخفى على أحد صارت سيئة وغير مقبولة، أنا معك في هذا الطموح وهذه النظرة”.

كما نفى تقدمه بشكوى ضد أي مشجع انتقده أثناء عمله كرئيس للنادي، كما تحدى آل معمر أحد المشجعين برصد مبلغ 100 آلاف ريال في حال إثبات عكس ذلك.

ومن جانبه ، رد الناقد الرياضي فهد الروقي على تغريدة مسلي آل معمر المتعلقة بديون نادي النصر، قائلاً : “الحقيقة تظهر ولو بعد حين، شهادة للتاريخ من رئيس نادي النصر في الموسم الماضي مسلي آل معمر بوجود ديون على النادي بما يقارب 400 مليون” .

مقالات مشابهة

  • آل معمر : استلمت النصر وعليه ديون وصلت 400 مليون ريال
  • استثمارات عُمانية بالملايين في قناة السويس
  • أطول ناطحة سحاب.. توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليارات ريال لاستكمال مشروع برج جدة الاقتصادية
  • 420 مليون دولار استثمارات "شل" و"بتروناس" لتنمية حقول بغرب الدلتا المصرية
  • القابضة الغذائية: 20 مليون جنيه قيمة مبيعات معرض أهلًا مدارس بالسواح
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • 1600 فرصة عمل للمواطنين مع بدء استثمارات "صندوق عُمان المستقبل" بـ832 مليون ريال
  • بورصة مسقط تتراجع 0.29%.. والتداولات عند 2.027 مليون ريال