الرياض

نجح أطباء الجراحة في محافظة بيشة في إنقاذ طفل واستخراج بطارية حارقة من الجهاز التنفسي والهضمي في عملية استغرقت “30” دقيقة تكللت ولله الحمد بالنجاح.

وأفادت الصحة في بيشة أن مستشفى الولادة والأطفال تمكن وبشكل عاجل بعد حضور الطفل لقسم الطوارئ وهو يعاني وضعاً حرجاً من إجراء تدخل جراحي أسهم بفضل الله في إنقاذ كامل الجهاز التنفسي والهضمي واستخراج البطارية الحارقة التي اسقرت في منطقة حرجة كادت أن تتسبب في مضاعفات على الجهازين للطفل.

وأوضح الفريق الطبي المعالج للحالة أن الطفل كان يشكو من وجود جسم غريب أدى إلى صعوبة في البلع والتنفس وبعد عمل الفحوصات السريرية والإشعاعية تبيّن وجود بطارية حارقة محشورة بالمريء كانت تشكل ضرراً على صحته وتخوفاً من ثقب المريء ليتم على الفور إدخاله لغرفة العمليات واستخراجها بالمنظار وبدقة عالية دون حدوث أي مضاعفات.

وأشار الفريق الطبي إلى أن هذه العمليات تعمل بحذر شديد تحسباً لانفجار تلك البطاريات داخل التجويف وقد تتسبب مفاعلاتها الكيميائية بحدوث مضاعفات شديدة على الشخص قد يفقد الحياة على إثرها لا قدر الله.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجهاز التنفسي طفل

إقرأ أيضاً:

الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. إصابة دقيقة

أعلنت جماعة "الحوثي" استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب الثلاثاء، وإصابته بإصابة دقيقة.

وقالت الجماعة في بيان "نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( MSC SARAH V) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله".

وأضاف "تعلنُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعيةِ كانَ بصاروخٍ باليستيٍّ جديدٍ دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية".


وتابع البيان "يتميزُ الصاروخُ بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ وكما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ".

وأردف البيان أن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ العزيزِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني".

وأكدت الحوثي على أنَّ "عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ".
.

مقالات مشابهة

  • استخراج نتائج البيام 2024 عبر موقع الديوان الوطني وأولياء التلاميذ.. “التربية الوطنية”
  • رسوم باهظة وحرارة حارقة.. رويترز تنشر تقريرا عن وفيات الحج المرتفعة
  • اللجنة العليا لتأمين تفويج الحجاج تعلن انتهاء عملية التفويج البري
  • خاص|"التهاب رئوي وتسمم بالدم".. ننشر التقرير الطبي للطفل "آدم" ضحية الإهمال بمستشفى بالوراق
  • قريبا التايملاين حيتملي بي ناس بتسأل عن اسعار بصات من القاهرة لي دنقلا وحلفا
  • الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. إصابة دقيقة
  • تتوالى نجاحات الفريق الطبى المتميز بقسم جراحة الوجه والفكين بالمجمع الطبي بالإسماعيلية
  • بمستشفى «دله النخيل» وبأيادٍ سعودية.. إنقاذ مريض خمسيني من الشلل النصفي التام وعودته لحياته الطبيعية
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
  • بمستشفى دله النخيل وبأيادٍ سعودية: إنقاذ مريض خمسيني من الشلل النصفي التام والإعاقة الدائمة وعودته لحياته الطبيعية خلال 3 أيام