شاركت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية بالمؤتمر والمنتدى التأسيسي الأول للسلطات الرقابية الإفريقية المختصة بسلامة الغذاء في افريقيا الذي نظمته الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 11 الي 13 أكتوبر الجاري.

 

وشارك في افتتاح المنتدى التأسيسي للسلطات الرقابية لسلامة الغذاء في القارة الإفريقية، الذي يقام لأول مرة في مصر، كل من المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، ورنا جمالي نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس هاني برزي والمهندس محمد شكري وسعيد بدر، وشحاتة أبوزيد أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

رئيس لجنة سلامة الغذاء تكشف أسباب انتشار زيت الطعام الفاسد بالأسواق سلامة الغذاء تضبط طن رنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية

كما شارك بالمنتدى محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة ومسئولي الهيئة القومية لسلامة الغذاء ولفيف من كبار المسؤولين المختصين بالرقابة علي سلامة الغذاء في افريقيا، وممثلي الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو، وممثلي منظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي والمنظمة الدولية للأغذية والزراعة الفاو وممثلي نحو 39 دولة أفريقية.

 

وتشارك الغرفة كراعي رسمي في تنظيم المنتدي التأسيسي الأول للسلطات الرقابية الإفريقية لسلامة الغذاء وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين الغرفة والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

 

ومن المقرر أن يشارك الدكتور محمود بزان عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية في اليوم الثاني من فاعليات المنتدي بعرض رؤية قطاع الصناعة والتجربة المصرية في الوصول إلي الأسواق الإفريقية والتحديات والعوامل الداعمة.

 

ويهدف المنتدى إلى وضع أسس المنتدى الإفريقي للجهات الرقابية على الأغذية وتحديد أولوياته وخططه المستقبلية والتعاون وتبادل المعرفة بين السلطات الرقابية الإفريقية فيما يتعلق بسلامة الغذاء.

 

كما سيتم خلال المنتدى مناقشة المواضيع المهمة والتحديات التي تواجه القارة في هذا الصدد، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال رصد ومراقبة جودة الغذاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلامة الغذاء القارة الافريقية العاصمة الإدارية الجديدة مال واعمال اخبار مصر الهيئة القومية لسلامة الغذاء لسلامة الغذاء غرفة الصناعات

إقرأ أيضاً:

فانس: تراخي إدارة بايدن أدى لأفعال إيران في المنطقة

أكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس أنه لم يكن هناك انفجار لصراع كبير على مستوى العالم خلال رئاسة ترامب، وفقا لخبر عاجل عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في نيويورك، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «ما كانت إيران لتفعل بما تفعله لولا تراخي إدارة بايدن».

هاريس تسببت في ارتفاع أسعار الغذاء والمنازل

إلى ذلك، قال هاريس تسببت في ارتفاع أسعار الغذاء والمنازل ولم تتناول مشكلات الطبقات المتوسطة ولا يمكن الثقة في خططها على عكس ترامب الذي لديه خطة وتاريخ حافل من النجاحات.

وواصل: «لم يحدث تأثير في العلاقات مع الصين في عهد الإدارة الحالية ولم يتحقق الاكتفاء الذاتي للإنتاج في الولايات المتحدة».

 

 

مقالات مشابهة

  • فانس: تراخي إدارة بايدن أدى لأفعال إيران في المنطقة
  • استدعاء حسام نصر لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2007
  • الجزائر لن تشارك في البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق !
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • الإمارات.. مجموعة مصنعي الأغذية والمشروبات تنظم منتدى مستقبل الصناعات الغذائية
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024: صياغة مستقبل الغذاء والحكومات والمستهلكين
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية