تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعات متتالية بدعم من ارتفاع سعر الأونصة عالمياً، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الذهب كملاذ آمن وسط تزايد المخاوف من تصاعد وتيرة الحرب في منطقة الشرق الأوسط.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا جلسة اليوم الأربعاء، عند المستوى 2285 جنيها للجرام قبل أن يرتفع السعر إلى المستوى 2305 جنيهات للجرام كأعلى سعر قبل أن يتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2300 جنيه للجرام.

ويأتي هذا بعد ارتفاع كبير في سعر الذهب يوم أمس بمقدار 40 جنيها ليغلق الذهب عند المستوى 2285 جنيها للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 2245 جنيها للجرام.

وتشهد أسواق الذهب المحلية ارتفاعًا في الطلب خلال الفترة الحالية في ظل تزايد الإقبال على الذهب على المستوى العالمي والمحلي كملاذ آمن مع استمرار تصاعد مخاوف الحرب في منطقة الشرق الأوسط.

وترى الأسواق أن تداعيات الحرب بين حركة حماس وإسرائيل قد تزيد من حدة الأزمة الاقتصادية بشكل مباشر أو غير مباشر، الأمر الذي يزيد من حالة عدم اليقين في الأسواق وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على أسعار الذهب.

من جهة أخرى، نجد أن التوقعات تتزايد باقتراب قرار تعويم سعر صرف الجنيه مقابل الدولار في ظل استمرار الضغط من الجهات الدولية، واعتماد نجاح مراجعة صندوق النقد الدولي على هذا الشرط.

وتراجع معدل التضخم الأساسي بشكل طفيف على المستوى السنوي خلال شهر سبتمبر ليسجل 39.7% مقارنة مع قراءة أغسطس بنسبة 40.4% وفقاً لبيانات البنك المركزي المصري.

أما بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء فقد أشارت إلى ارتفع معدل التضخم الكلي في مصر بنسبة 38% على مستوى سنوي خلال شهر سبتمبر الماضي وذلك بعد أن كانت قراءة أغسطس مرتفعة بنسبة 37.4%.

وفي سياق منفصل، خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصاد العالمي خلال عام 2024 إلى 2.9% بينما ثبت توقعاته للنمو في عام 2023 عند 3%.

كما توقع الصندوق أن تسجل مصر أعلى معدل نمو في المنطقة هذا العام بنسبة 4.3% بارتفاع بنسبة 0.5% عن توقعاته في يوليو الماضي، بينما أشار إلى تباطؤ متوقع للنمو في 2024 بنسبة 3.6%.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الذهب في مصر ارتفاع الطلب على الذهب في مصر ارتفاع سعر الأونصة عالميا عند المستوى

إقرأ أيضاً:

بعدما تجاوزت 50 جنيهًا.. تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024

كشفت معلومات مصدرها شركة دلتا مصر جروب، أن أسعار الدواجن في مصر قد انخفضت إلى 68 جنيهًا للكيلوجرام للمستهلك، بعد أن كانت قد تجاوزت 80 جنيهًا. وأوضح أن هذا الانخفاض بدأ قبل نحو عشرة أيام، مما يشير إلى تراجع ملحوظ في الأسعار. ويعكس هذا التراجع تحسنًا مؤقتًا في سوق الدواجن، مما قد يخفف من الأعباء المالية على المستهلكين في الفترة الحالية.

معلومات مصدرها شركة دلتا مصر جروب، كشفت أن أسعار الدواجن في مصر قد انخفضت إلى 68 جنيهًا

وأوضحت هذه المعلومات أن هذا الانخفاض الكبير في الأسعار يعود إلى زيادة العرض مقابل الطلب، نتيجة مخاوف المربين من نفوق الدواجن. هذه المخاوف دفعت المربين إلى إتاحة أكبر كمية ممكنة من الدواجن في السوق، مما أدى إلى انخفاض الأسعار بهذه الطريقة الملحوظة. وأشار إلى أن هذه الزيادة في العرض تأتي في وقت يعاني فيه المربون من تحديات كبيرة في الحفاظ على صحة الدواجن واستقرار إنتاجهم.

 أقل من التكلفة الفعلية.. وغير مربحة للمربين

وفي إشارة إلى الأسعار الحالية قد تكون أقل من التكلفة الفعلية، مما يجعلها غير مربحة للمربين. رغم ذلك، فإن الزيادة الكبيرة في العرض هي السبب الرئيسي وراء هذا التراجع في الأسعار. وبيّن أن انقطاع التيار الكهربائي لعب دورًا كبيرًا في هذه المشكلة، حيث أدى إلى مشاكل في المعدات ووسائل التهوية، مما تسبب في نفوق عدد كبير من الدواجن. هذا الواقع دفع أصحاب المزارع إلى ضخ كامل الكميات المتاحة لديهم في السوق لتجنب الخسائر الكبيرة.

هذه الحالة تعكس حالة من عدم الاستقرار في سوق الدواجن، مشددًا على ضرورة وجود حلول مستدامة لدعم المربين وحماية الإنتاج المحلي. وأكد أن استمرار هذه الظروف قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة، مما يستدعي تدخل الجهات المعنية لضمان توازن السوق والحفاظ على استمرارية الإنتاج بشكل مربح ومستدام لجميع الأطراف المعنية.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل:

انخفاض الأسعار:

انخفضت أسعار بورصة الدواجن "محمد عادل" إلى 68 جنيها.سجلت أسعار الساسو 105 جنيهات للكيلو.بلغ سعر الكتكوت الأبيض 25 جنيها.

دعم الثروة الداجنة:

أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار.

الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية:

تضمنت أهم الأسواق المستقبلة الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وإفريقيا.

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا:

انخفاض الأسعار:

هوت أسعار بورصة الدواجن "منير السقا" بنحو جنيهين لتسجل 68 جنيها للدواجن البيضاء.

رقابة الأسواق:

تكثف الهيئة العامة للخدمات البيطرية حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

أسعار الكتاكيت:

تراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 20 و21 جنيها.تراوح سعر الكتكوت الساسو بين 10 و11 جنيها.سجل كيلو الأمهات البيضاء 62 جنيها.

مقالات مشابهة

  • غليان فى أسعار الخضروات والفاكهة.. الفاصوليا ٣٠جنيها  والبطاطس ٢٥.. المانجو والعنب بـ ٥٠
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الأربعاء 10-7-2024 في محافظة المنيا
  • بعدما تجاوزت 50 جنيهًا.. تحديثات أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024
  • ارتفاع وتيرة جرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة لمستويات عالية خلال 2024
  • ارتفاع سعر الذهب في مصر خلال التعاملات الختامية
  • آخر تحديث لسعر الذهب الآن.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار وتراجع الأوقية عالميا
  • جولد بيليون: انخفاض أسعار الذهب في مصر بسبب الدولار والأوقية
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الإثنين 8-7-2024 في محافظة المنيا
  • الأردن .. ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم لشهر أيار الماضي