عربي21:
2024-09-09@06:31:42 GMT

غزة.. الحصار المستمر ومأساة السكان الفلسطينيين

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

يعيش سكان قطاع غزة، وهو واحد من أكثر المناطق ازدحاماً في العالم، حياة محاطة بالمعاناة والأزمات الإنسانية المستمرة. هؤلاء الناس، الذين يبلغ عددهم أكثر من مليوني شخص، يعيشون تحت حصار مفروض عليهم منذ سنوات طويلة، وهذا الحصار يطال كل جانب من جوانب حياتهم. يتمثل هذا الحصار في منع دخول السلع الأساسية مثل الغذاء والوقود والكهرباء والماء، وينتهك الحقوق الإنسانية الأساسية لهؤلاء الناس بشكل مستمر.

هذا المقال يسلط الضوء على مأساة سكان غزة والظروف الصعبة التي يواجهونها.

الحصار ومعاناة السكان:

تمتد المعاناة في غزة لفترة طويلة، حيث تفرض إسرائيل حصارا المنطقة منذ أكثر من 17 عاماً. تقوم إسرائيل بمراقبة نقاط الدخول والخروج من القطاع، مما يعني أنها تتحكم في ما يمكن أن يدخل ويخرج من القطاع، هذا يعني أن السكان يعانون من نقص حاد في السلع الأساسية والخدمات.

المعاناة البشرية:

الحصار يؤدي إلى معاناة بشرية هائلة، فالناس يعانون من نقص في الغذاء، وتوقف محطات توليد الكهرباء، مما يعني أنهم يعيشون في الظلام، ونقص في المياه النقية. بالإضافة إلى ذلك، تمنع السلطات الإسرائيلية بشكل متكرر مرضى من الوصول إلى العلاج الذي ينقذ حياتهم، هذا الأمر يجعل السكان يواجهون تحديات كبيرة في البقاء على قيد الحياة.

التجاوز عن القانون:

يبدو أن القانون الدولي يتم تجاهله عندما يتعلق الأمر بالفلسطينيين، وفي حين تُطالب الدول الغربية بالامتثال للقوانين الدولية، إلا أنها تتجاهل تماماً الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لهذه القوانين وقرارات الأمم المتحدة. إسرائيل تحظى بدعم قوي من دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وغيرها، وهذا الدعم يجعلها تتجاوز القوانين الدولية دون عواقب.

إعادة النظر في الواقع التاريخي:

من المهم أن نعيد النظر في الواقع التاريخي والتعايش السابق بين مختلف الشعوب في المنطقة. كان هناك تاريخ طويل من التعايش السلمي بين اليهود والعرب المسلمين في هذه الأراضي، ولكن الوضع الحالي يشير إلى أن السياسة الحالية تتجاهل هذا التاريخ وتتعامل مع الأمور بطريقة مختلفة تماماً.

يجب أن نكون حذرين من تجاهل معاناة السكان في غزة والسماح للظروف الصعبة بالاستمرار. يتعين على المجتمع الدولي العمل بحزم لإنهاء الحصار وضمان حقوق الإنسان للسكان في غزة. إن الوقوف بجانب الأشخاص الذين يواجهون هذه المعاناة يجب أن يكون أولوية لنا جميعاً، وذلك لأنهم يستحقون حياة كريمة وإنسانية.

* صحافي من بنغلاديش

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي مدونات مدونات غزة حصار المعاناة الانتهاكات فلسطين غزة حصار انتهاكات معاناة مدونات مدونات مدونات مدونات مقالات سياسة رياضة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!

 
نيويورك (د ب أ)

أخبار ذات صلة إيطاليا.. «التتويج الأول» في «فلاشينج ميدوز»! ترامب وهاريس في أول مناظرة تلفزيونية غداً


تتطلع البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى مكانة تاريخية في عالم التنس، بعد تتويجها ببطولة أميركا المفتوحة للمرة الأولى، بعد الفوز على الأميركية جيسيكا بيجولا بمجموعتين متتاليتين.
وتجاوزت سابالينكا المعاناة، بعد خسارتها في نهائي العام الماضي أمام الأميركية الأخرى كوكو جوف، رغم فوز البيلاروسية في المجموعة الأولى.
وحققت سابالينكا على ملعب «آرثر آش» لقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى، وبإمكانها الفوز بالعديد من الألقاب الأخرى، في ظل تفوقها الكاسح على الملاعب الصلبة.
وقالت اللاعبة البيلاروسية «بعد أن فقدت والدي، كان هدفي دائماً هو وضع اسم عائلتنا في تاريخ التنس».
وأضافت «في كل مرة أرى اسمي منقوشاً على تلك الكأس، أكون فخورة بنفسي وبعائلتي التي لم تستسلم أبداً لتحقيق حلمي، وقدمت كل ما لديها لاستمراري في عالم التنس». وتابعت «الفوز بلقب أميركا المفتوحة كان حلمي دائماً، ولا أصدق أنني نجحت في ذلك، وبفضل فريقي نجحنا في تحقيق الكثير».
وتحتل سابالينكا حالياً المرتبة الثانية في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، لكنها تدرك المطلوب منها لاستعادة الصدارة مرة أخرى.
وحققت سابالينكا لقبين في البطولات الأربع الكبرى هذا العام الذي واجهت خلاله ظروفاً قاسية، بينما عطلتها الإصابة في بطولتي رولان جاروس وويمبلدون.
وبسبب ذلك، ابتعدت البولندية إيجا شفيونتيك بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، لكن سابالينكا تعرف المطلوب منها لاستعادة الصدارة.
وقالت اللاعبة البيلاروسية «بصراحة، لا أحاول التركيز على التصنيف، ولم أراجع ترتيبي بعد البطولة».
وأضافت «بل أحاول فقط التركيز على نفسي، وأعرف أنه إذا قدمت أداءً جيدًا في كل بطولة، واللعب بروح قتالية في كل مباراة، سأكون المصنفة الأولى عالمياً مرة أخرى».

مقالات مشابهة

  • سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • عمر السعيد يوجه رسالة لـ مودرن سبورت بعد فسخ تعاقده
  • إسرائيل تعيد تشغيل معبر اللنبي لعودة المسافرين الفلسطينيين العالقين بداخلة للضفة الغربية بعد إغلاقة لساعات
  • "التضامن الدولية": "إسرائيل" تستهدف النشطاء لعزل الفلسطينيين
  • إسرائيل تطبق سياسة الحرب الشاملة.. وتحاول تهجير الفلسطينيين
  • الطفل يقين لفظ انفاسه الأخيرة نتيجة الحصار الإسرائيلي وفقدان العلاج / فيديو مؤلم
  • مصدر رفيع المستوى: فشل إسرائيل المستمر يدفع حكومة نتنياهو لإفشال جهود الوسطاء
  • «العكلوك»: مصر أوقفت خطة إسرائيل بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة