أمرت جزر الكناري الإسبانية الثلاثاء بإغلاق المدارس مؤقتاً بسبب درجات الحرارة المرتفعة في الأرخبيل والتي سجلت أرقاماً قياسية وساعدت في إحياء حريق غابات ضخم في تينيريفي.

اعلان

وعادة ما يشهد الأرخبيل المكون من سبع جزر، الواقع في المحيط الأطلسي قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا، درجات حرارة تشبه فصل الربيع طوال العام، لكن درجات الحرارة ارتفعت مؤخراً إلى حوالي 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت) في بعض الأجزاء.

وبلغت درجة الحرارة 38.5 درجة مئوية في أديجي جنوب غرب تينيريفي يوم الاثنين، و37.8 درجة مئوية في أروكاس شمال جزيرة جران كناريا المجاورة، وفقاً لوكالة الأرصاد الجوية الإسبانية (AEMET).

ومع توقعات استمرار درجات الحرارة المرتفعة، أعلن وزير التعليم في الأرخبيل، بولي سواريز، أنه سيتم تعليق الدراسة يومي الأربعاء والجمعة. الخميس هو يوم عطلة رسمية في إسبانيا، وقال للصحفيين: "نريد إعطاء الأولوية لسلامة الأولاد والبنات في جميع المدارس في جزر الكناري".

فرق الإنقاذ الإسبانية تبحث عن أكثر من 300 مهاجر فُقدت قواربهم قبالة جزر الكناريشاهد: عناصر الإطفاء يتمكنون من احتواء حرائق تينيريفي بجزر الكناريشاهد: إنقاذ أكثر من 140 مهاجرا قبالة لانزاروتي بجزر الكناري الإسبانية

وقالت وسائل إعلام محلية إن هناك عدة حالات لطلاب أصيبوا بالإغماء أو بضربة شمس في الأيام الأخيرة في جزر الكناري.

وساعدت درجات الحرارة المرتفعة مرة أخرى في إشعال حريق غابات في شمال شرق تينيريفي، والذي دمر حوالي 15 ألف هكتار (37000 فدان) من الغابات خلال فصل الصيف.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب هجوم حماس.. الاتحاد الأوروبي يهدد إيلون ماسك بعقوبات وتدعوه لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة للمرة الأولى.. تركيا تتولى قيادة قوة حفظ السلام التابعة للناتو في كوسوفو بوريل يؤكد رفض الاتحاد الأوروبي فرض إسرائيل حصارا مطبقا على غزة مدارس حرائق جزر الكناري الطقس الإغلاق الحكومي موجة حر اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| إطلاق صواريخ من الأراضي السورية واللبنانية باتجاه إسرائيل وقطاع غزة يتعرض لقصف عنيف قيادي فلسطيني: ألفا مقاتل من حماس شاركوا في "طوفان الأقصى" من أصل 40 ألف مجند في غزة "طوفان الأقصى" 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.. قصف غير مسبوق يشعل ليل غزة وحماس تهدد بإعدام الرهائن فنزويلا تتهم إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. طوفان الأقصى| ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة إلى 1055 قتيل فلسطيني و5184 جريح يعرض الآن Next بوريل يؤكد رفض الاتحاد الأوروبي فرض إسرائيل حصارا مطبقا على غزة يعرض الآن Next قالها بايدن عام 1986: "لو لم تكن هناك إسرائيل لكان على أميركا خلق إسرائيل لحماية مصالحها" يعرض الآن Next بسبب هجوم حماس.. الاتحاد الأوروبي يهدد إيلون ماسك بعقوبات وتدعوه لتقديم توضيحات خلال 24 ساعة يعرض الآن Next اتفاقيتان لمدة 27 عاما بين قطر للطاقة وتوتال إنرجي لتوريد الغاز لفرنسا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة قصف فرنسا طوفان الأقصى الشرق الأوسط ضحايا الصين الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مدارس حرائق جزر الكناري الطقس الإغلاق الحكومي موجة حر إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة قصف فرنسا طوفان الأقصى الشرق الأوسط ضحايا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة قصف الاتحاد الأوروبی درجات الحرارة طوفان الأقصى یعرض الآن Next جزر الکناری

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة الذي بدأ من منتصف الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن اليوم هو ذروة الارتفاعات في قيم الحرارة.

وأضاف القياتي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: «من المتوقع أن يشهد اليومُ تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، و43 و44 درجة في محافظات جنوب الصعيد بالظل».

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح، وأجواء مشمسة تماما نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة التي سيتم قياسها بمعدل درجتين إلى 3 درجات».

فيما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الخميس سيكون ذروة الموجة الحارة على محافظات مدن القناة والقاهرة وجنوب الوجه البحري ومحافظات شمال الدلتا، إذ ترتفع الحرارة بقيم تتراوح بين 3 إلى 4 درجات.

 ذروة الموجة الحارة على القاهرة ومحافظات الدلتا

وأشارت إلى أنَّه من المتوقع أن تصل قيم الحرارة المحسوسة اليوم مع ذروة الموجة الحارة بين 41 إلى 42 درجة في الظل، وذلك بسبب مرتفع جوي يزيد من فترات سطوع الإشعاع الشمسي وتأثير منخفض الهند الشديد الحرارة، ومن المتوقع أن يسود اليوم طقس شديد الحرارة على القاهرة ومدن القناة و شمال الدلتا وصولا الى جنوب الوجه البحري.

درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا

القاهرة: الحرارة العظمى 39 المحسوسة 41.

العاصمة الإدارية: العظمى 39 المحسوسة 41.

6 أكتوبر: العظمى 39 المحسوسة 41.

بنها: العظمى 39 المحسوسة 41.

دمنهور: العظمى 38 المحسوسة 39.

وادي النطرون: العظمى 38 المحسوسة 40.

الزقازيق: العظمى 38 المحسوسة 40.

شبين الكوم: العظمى 37 المحسوسة 39.

الإسماعيلية: العظمى 40 المحسوسة 42.

السويس: العظمى 38 المحسوسة 39.

نسب الرطوبة المتوقعة اليوم مع ذروة الموجة الحارة

القاهرة والوجه البحري 85 - 70%.

السواحل الشمالية 90 - 85%.

شمال الصعيد 60 - 55%.

جنوب الصعيد 30 - 25%.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية