بوابة الوفد:
2024-07-10@04:05:26 GMT

مصر الأولى عالميا في إنتاج التمور

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

يبدأ يوم  14 اكتوبر الحالى الملتقى  الثالث  للتمور وتستضيفه مدينة الخارجه بالوادى  الجديد  بمشاركة العديد من الشركات  المصريه  المنتجه للتمور .

كانت منظمة  الاغذيه والزراعة  " الفاو " قد صنفت  مصر  على رأس  قائمة دول  العالم المنتجه للتمور بمعدلات  إنتاج  تصل  لأكثر  من 1.7 مليون طن  تنتج  من نحو 15.5 مليون  نخله  منزرعه على مساحة 135 الف فدان .

تحل المملكه العربيه السعوديه فى المركز الثانى  فى  قائمة  أكبر  الدول المنتجه برصيد  إنتاج يصل إلى 1.6 مليون طن ،تليها إيران ب1 3 مليون طن ،ثم  تحل دولة العراق  فى المرتبه الرابعه مع  الإشاره إلى أن  إجمالى الإنتاج  العالمى من التمور  يصل إلى نحو 10ملايين  طن .

يؤخذ على الشركات المصريه  المنتجه للتمور الإعتماد على السوق  المحلى وعدم  التوسع فى التصدير، حيث تصدر دوله مثل تونس  معدلات أكبر  من التى  يتم  تصديرها  من مصر . تنتج تونس نحو 300الف طن وتصدر  نحو 250الف طن سنويا ،وفى المقابل  تتصدر  مصر الإنتاج  العالمى ولا  تتجاوز صادراتها  100 الف طن !

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الأولى عالميا الملتقى الثالث

إقرأ أيضاً:

إيرادات «Despicable Me 4» تتجاوز 100 مليون دولار عالميا خلال ثلاثة أيام

لليوم الثالث على التوالي، يتصدر فيلم الرسوم المتحركة «Despicable Me 4» قائمة الإيرادات في شباك التذاكر الأمريكي، محققا إيرادات بلغت 27 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات المحلية التي حققها الفيلم في دور العرض السينمائي الأمريكي على مدار 3 أيام إلى 74.6 مليون دولار بحسب موقع «موجو بوكس أوفيس».

ووصل إجمالي إيرادات فيلم Despicable Me 4 في دور العرض السينمائي حول العالم لـ 100.7 مليون دولار، وذلك بعد ما حقق الفيلم إيرادات في السوق الخارجي خارج الولايات المتحدة الأمريكية 26.1 مليون دولار، بينما تبلغ ميزانية الفيلم 100 مليون دولار.

تفاصيل فيلم «Despicable Me 4»

و«Despicable Me 4» هو الجزء السادس في سلسلة أفلام «Despicable Me»، وهو من إخراج كريس رينو، ومن بطولة أصوات النجوم ستيف كاريل، وكريستين ويج، وبيير كوفين، وجوي كينج، وميراندا كوسجروف، وستيف كوجان، وصوفيا فيرجارا، ورينو، وماديسون بولان، ودانا جاير، وكلوي فينمان، وستيفن كولبيرت، وويل فيريل.

أحداث الفيلم

وضمن أحداث الفيلم يضطر جرو وعائلته إلى الانتقال إلى منزل آمن للاختباء من ماكسيم لو مال، المنافس القديم لـ «جرو» الذي يسعى للانتقام منه بمساعدة صديقته فالنتينا، حيث يهرب ماكسيم من السجن ويكشف عن اختراعه الجديد، وهو مسدس يحول الناس إلى هجين من الصراصير، والذي يخطط لاستخدامه خصيصًا ضد ابن جرو الرضيع، جرو جونيور.

مقالات مشابهة

  • " فاو" تتوقع وصول إنتاج الحبوب عالميا إلى مستوى قياسي في 2024
  • بدء موسم إنتاج البسور لنخلة المبسلي في بدية
  • 1.4 % ارتفاعا بإجمالي إنتاج الكهرباء حتى نهاية أبريل
  • «مدبولي»: نركز حاليا على تحقيق وفرة أكبر من السلع.. ونستهدف تعميق الصناعة
  • مدبولي: نركز على أكبر وفر من السلع.. ومواد الإنتاج يفرج عنها بشكل كبير
  • 1.4 % ارتفاعًا بإجمالي إنتاج الكهرباء بنهاية أبريل
  • الجزائر الأولى إفريقيا والسابعة عالميا في إنتاج الغاز الطبيعي المسال
  • إيرادات «Despicable Me 4» تتجاوز 100 مليون دولار عالميا خلال ثلاثة أيام
  • بدوي يناقش تحديات إنتاج البترول والغاز ويبحث حلول تحسين إنتاجية الحقول
  • وزير البترول يجتمع مع قيادات الهيئة والوزارة لمناقشة مواجهة تحديات إنتاج الغاز