موزاييك أف.أم:
2024-07-06@19:11:09 GMT

بن عروس: حجز 5.65 كلغ من ''الكوكايين'' الخام

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

تمكّنت دوريّة تابعة للمصلحة الثانية لحرس المرور بالطريق السيارة أ1 على مستوى محطّة الاستخلاص بمساكن من حجز 2 قوالب من مخدّر الكوكايين تزن 2.195 كغ، على متن سيارة متّجهة نحو تونس العاصمة.

وقد تعهّدت الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدرات للحرس الوطني ببن عروس بمواصلة البحث، ما أفضى إلى حجز : 

- ثلاث قوالب إضافيّة من مخدّر "الكوكايين" الخـــام زنتها 3.

455  كغ،  ليبلغ المحجوز الجملي من المخدر المذكور 5.65 كغ .
-  مبلغ مالي مبلغ من العملة التونسية قيمته 232 ألف و890 دينار نقدا.
-  أربع ساعات يدوية فاخرة ومبالغ مالية متفاوتة من العملة الأجنبيّة .

وأذنت النيابة العمومية لدى المحكمة الابتدائية بسوسة 1 بالاحتفاظ بذي الشبهة لأجل ضلوعه في شبكة نقل وترويج مخدر الكوكايين بين عدد من الولايات الساحلية وتونس الكبرى.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

صناديق التحوط تزيد رهاناتها على صعود النفط بعد ارتفاعه 14 % منذ أوائل يونيو

مالت صناديق التحوط إلى التوقعات الصعودية لأسعار النفط الخام، واستحوذت على أكبر مركز طويل الأمد على خام برنت في 7 أسابيع، حسب بيانات "إنتركونتيننتال إكستشينج" صادرة اليوم، وهي شركة أمريكية تقوم بتشغيل بورصات عالمية وغرف مقاصات.

 

وسجلت أسعار النفط ارتفاعها الأسبوعي الرابع على التوالي، مع انخفاض المخزونات الأمريكية وإعصار بيريل الذي يهدد بتوقف الإنتاج البحري في الولايات المتحدة الأمريكية.

في سياق متصل، ذكر تقرير "ريج زون" الدولي، اليوم، أن استعادة العاصفة الاستوائية بيريل وضع الإعصار وضرب شمال المكسيك أو جنوب تكساس في وقت مبكر من يوم الإثنين، قد يهدد بعض إنتاج النفط، لافتا إلى أن العاصفة دفعت المتداولين إلى تقييم مخاطر موسم الأعاصير المشحون للغاية، بوصفه أول إعصار من الفئة الخامسة يضرب المحيط الأطلسي على الإطلاق.

وبحسب التقرير، أرجع الاتجاه الصعودي إلى صدور بيانات عن أكبر انخفاض في المخزونات الأمريكية منذ عام تقريبا، ما يشير إلى تشديد الإمدادات، لافتا إلى ارتفاع استهلاك البنزين على أساس 4 أسابيع للمرة الأولى منذ عام.

ويرغب المستثمرون في مراقبة بيانات المخزونات لمعرفة ما إذا كان الانخفاض الأخير مجرد حالة شاذة أو ما إذا كان سيتم سحب مزيد من النفط من المخزونات، حيث إن مزيد من التخفيضات من المفترض أن يدعم تعافي أسعار النفط بشكل أكبر.

ونوه التقرير بارتفاع سعر النفط الخام بنسبة 14 % تقريبا منذ أوائل يونيو، ويرجع ذلك جزئيا إلى التوقعات الإيجابية للطلب خلال فصل الصيف، حيث تشير الفترات الزمنية الصعودية إلى استهلاك صحي على المدى القريب.

وأفاد بأنه تم دعم الارتفاع الأخير من خلال المعنويات الإيجابية في جميع أنحاء الأسواق، كما أن التراجع في التوظيف ونمو الأجور في الولايات المتحدة الشهر الماضي، يعزز التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة، لكن بعض التجار يدرسون ما إذا كان التباطؤ الاقتصادي سيضر المستهلكين الأمريكيين ويقلص الطلب على النفط. وعد التقرير أن ضعف الطلب في آسيا أدى إلى تقليص بعض التفاؤل الأخير، كما تظهر المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط أيضا علامات الانحسار.

من جانبه، ذكر تقرير "أويل برايس" النفطي، أنه لا يمكن إنكار أن المعنويات في أسواق النفط صعودية، حيث سجل خام غرب تكساس الوسيط وبرنت مكاسب أسبوعية أخرى.

وأضاف التقرير، أن المزيج الثلاثي من انخفاض مخزونات النفط الخام والبنزين والديزل في الولايات المتحدة، غرس الأمل في السوق بأن الطلب في الصيف لن يكون سيئا على الإطلاق وسط تزايد التفاؤل في الولايات المتحدة مع تخفيض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وفيما يخص الأسعار في ختام الأسبوع الماضي، حققت أسعار النفط الخام الأمريكي مكسبا أسبوعيا للمرة الرابعة على التوالي، إذ أظهر انخفاض المخزونات زيادة في الطلب، لتبلغ 83.16 دولار للبرميل عند التسوية.

كما سجلت العقود الآجلة لخام برنت ارتفاعا أسبوعيا طفيفا بنسبة 0.15 %، لتبلغ 86.54 دولار للبرميل عند التسوية.

مقالات مشابهة

  • صناديق التحوط تزيد رهاناتها على صعود النفط بعد ارتفاعه 14 % منذ أوائل يونيو
  • محافظ الإسماعيلية الجديد: هدفي عودة المحافظة عروسًا للقناة
  • الإكوادور.. ضبط 3 أطنان من الكوكايين في شحنة موز متجهة إلى روسيا
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالى عروس الصعيد بالتواجد الميدانى
  • محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد
  • واردات دولة اوروبية من النفط الأميركي تقفز لمستوى قياسي في مايو
  • محافظ المنيا الجديد يعاهد أهالي عروس الصعيد بالتواجد الميداني في مواقع العمل
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023