صحيفة عاجل:
2024-06-27@12:36:23 GMT

استخراج بطارية حارقة من مريء طفل في مستشفى بيشة

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

استخراج بطارية حارقة من مريء طفل في مستشفى بيشة

تمكن أطباء الجراحة في محافظة بيشة، من إنقاذ طفل واستخراج بطارية حارقة من الجهاز التنفسي والهضمي في عملية استغرقت "30" دقيقة تكللت بالنجاح.


وذكرت الصحة في بيشة أن مستشفى الولادة والأطفال، تمكن وبشكل عاجل بعد حضور الطفل لقسم الطوارئ، وهو يعاني وضعاً حرجاً من إجراء تدخل جراحي أسهم في إنقاذ كامل الجهاز التنفسي والهضمي واستخراج البطارية الحارقة التي اسقرت في منطقة حرجة، كادت أن تتسبب في مضاعفات على الجهازين للطفل.

وبين الفريق الطبي المعالج للحالة أن الطفل كان يشكو من وجود جسم غريب أدى إلى صعوبة في البلع والتنفس وبعد عمل الفحوصات السريرية والإشعاعية تبيّن وجود بطارية حارقة محشورة بالمريء كانت تشكل ضرراً على صحته وتخوفاً من ثقب المريء ليتم على الفور إدخاله لغرفة العمليات واستخراجها بالمنظار وبدقة عالية دون حدوث أي مضاعفات.

وأكد الفريق الطبي أن هذه العمليات تعمل بحذر شديد تحسباً لانفجار تلك البطاريات داخل التجويف وقد تتسبب مفاعلاتها الكيميائية بحدوث مضاعفات شديدة على الشخص قد يفقد الحياة على إثرها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا.. تعرف عليها

يعاني بعض مستخدمي الهواتف من مشكلة نفاد شحن البطارية سريعًا، الأمر الذي يسبب إزعاجا كبيرًا لهم، ويحدث ذلك نتيجة عدة عوامل، ربما تؤدي إلى إتلاف بطارية الهاتف على المدى البعيد، بحسب موقع «البوابة العربية التقنية».

7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا، وذلك نتيجة بعض الأمور، التي تسبب ذلك، والتي قد يجهلها الكثيرون، ويمكن تناول كلًا منهما على حدة فيما يلي:

ترك بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية، الأمر الذي يعمل على استهلاك قدر كبير من الطاقة، ويؤدي إلى نفاد شحن البطارية سريعًا، فوجب العمل على غلق هذه التطبيقات في حالة عدم استخدامك لها.  تقليل مستوى إضاءة الهاتف، لأنه يتسبب في نفاذ شحن البطارية سريعًا، والاعتماد على استخدام طاقة متوسطة. تستهلك بعض التطبيقات مثل Google Maps قدرًا كبيرًا من بيانات الهاتف، الأمر الذي يحتاج بطبيعته إلى قدر عال من الطاقة، ما يزيد من استهلاك بطارية الهاتف، ويمكن حل ذلك عبر التوجه إلى الإعدادات والعمل على ضبط ذلك التطبيق على خاصية تشغيل التطبيق وقت الاستخدام فقط.

في حالة عدم تحديث نظام التشغيل الخاص بهاتفك المحمول، يكون ذلك واحدًا من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى نفاد شحن بطارية المحمول، وذلك راجع إلى كون أنظمة التشغيل مدعمة بتعديلات وحلول لمشاكل كثيرة في أنظمة التشغيل القديمة، ومن البطارية.  عند ضبط الجهاز على الاتصال بشبكة الواي فاي وقتًا طويلًا، يساعد ذلك على سحب شحن البطارية فمن الأفضل العمل على غلق هذه الخاصية. يعمل فتح إشعارات كافة التطبيقات الموجودة في الجهاز، ومن بينها منصات التواصل الاجتماعي والألعاب، يؤدي ذلك لتلف البطارية على المدى البعيد.  استخدام أنواع سيئة من الشواحن، يؤثر بالطبع على البطارية.

مقالات مشابهة

  • بالصور... حريق كبير جدّاً داخل معمل في عمشيت
  • رسوم باهظة وحرارة حارقة.. رويترز تنشر تقريرا عن وفيات الحج المرتفعة
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • «تقييم الحوادث» ينفي استهداف مستشفى باقم في صعدة خلال 2015
  • خاص|"التهاب رئوي وتسمم بالدم".. ننشر التقرير الطبي للطفل "آدم" ضحية الإهمال بمستشفى بالوراق
  • دراسة تعطي أملًا.. نمط الحياة يساعدك على عكس مضاعفات مرض الزهايمر
  • 7 أسباب وراء نفاد شحن بطارية الهاتف سريعًا.. تعرف عليها
  • عبر تقنية جديدة.. مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ينهي معاناة طفلة تعاني تشوهات في الأذن الخارجية
  • تتوالى نجاحات الفريق الطبى المتميز بقسم جراحة الوجه والفكين بالمجمع الطبي بالإسماعيلية
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان