يعود نجم كرة المضرب الإسباني المخضرم رافايل نادال إلى الملاعب في بطولة أستراليا المفتوحة 2024، بحسب ما كشف المنظّمون الأربعاء، بعد عام من تعرضه لإصابة قوية في نفس البطولة.

ولم يلعب نادال صاحب 22 لقبا كبيرا منذ خسارته أمام الأميركي ماكنزي ماكدونالد في الدوري الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وخضع ابن الـ37 لعمليتين جراحيتين خلال عملية تعافيه الطويلة، وصرح في مايو/أيار الماضي، أنه يريد اتخاذ قسط من الراحة لمحاولة العودة أقوى مما كان.

وقال مدير بطولة أستراليا المفتوحة كريغ تايلي إن نادال والأسترالي نيك كيريوس سيعودان إلى الملاعب في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني المقبل.

وقال تايلي في بيان "بطلنا عام 2022 رافايل نادال يبذل جهودا شاقة خلال عملية تعافيه طوال هذا العام. لطالما يقدم أفضل عروضه في ملبورن ولا أحد يشك في قدرته على التنافس".

وتابع "أنا على تواصل مع فريقه وقد عاد الآن إلى الملاعب ويتطلع قدما للعودة إلى ملبورن".

وكان نادال الفائز ببطولة رولان غاروس 14 مرة ألمح في سبتمبر/أيلول الماضي إلى إمكانية أن يكون عام 2024 الأخير له في الملاعب وقال "الماتادور" لقناة موفيستار "قلت إن عام 2024 ربما يكون عامي الأخير، أكرر ذلك، لكن لا يمكنني تأكيد ذلك بنسبة 100 في المئة لأنني لا أعرف".

منظمو بطولة أستراليا المفتوحة يتوقعون أن يستطيع نادال (يمين) منافسة ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا (رويترز)

ويأمل منظمو بطولة أستراليا، أولى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، أن يستطيع نادال منافسة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمهيمن على البطولة الأسترالية مع 10 ألقاب، آخرها مطلع العام الحالي.

كما يشكل كيريوس خطرا محتملا على ديوكوفيتش بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته هذا العام.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش

 

تأهلت المصنفة الأولى عالميا نور الشربيني إلى نهائي بطولة قطر كلاسيك Qterminals للاسكواش للسيدات بفوزها على هانيا الهمامي بنتيجة 3-2 ضمن مباريات نصف نهائي البطولة.

المباراة شهدت ندية وإثارة كبيرة بين اللاعبتين والتي امتدت إلى 83 دقيقة حيث تقدمت هانيا بفوزها بالشوط الأول بنتيجة 10-12 قبل أن تعود نور للفوز بالشوط الثاني 12-10، ثم حققت هانيا الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 4-11 قبل أن تدرك نور التعادل بفوزها بالشوط الرابع بنتيجة 11-5 والفوز بالشوط الحاسم 11-9.

وتلاقي نور الشربيني غدا الفائزة من مباراة نصف النهائي الثانية للسيدات والتي تجمع المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالميا والأمريكية أوليفيا ويفر المصنفة الخامسة عالميا.

محمد صلاح ينتظر رقمًا قياسيًا في مباراة ليفربول وكريستال بالاس نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح

وعبرت نور الشربيني عن سعادتها البالغة بالفوز بالمباراة مؤكدة أن مبارياتها أمام هانيا تتسم دائما بالقوة والإثارة وأنها تفوقت هذا العام بعد خسارتها مواجهة العام الماضي بنفس البطولة أمام هانيا الهمامي بسبب محافظتها على الهدوء والتركيز.

كما أكدت أن دعم ومساندة العائلة من أهم عوامل تفوقها مع حضور والدها لمشاهدتها خلال مباريات البطولة هذا العام وأن ذلك يمثل لها الدعم الأكبر في مسيرتها بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • الإصابة تبعد حارس الأهلي عن الملاعب لمدة شهر
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • المجسم يحسم حقيقة حمل بسنت شوقي
  • بالفيديو.. فتاة سودانية “مثقفة” تكشف القصة الحقيقية وراء تسميىة الفنانة باسم “قونة”.. قصة يعود تاريخها للعصر الأموي وقال فيها الشاعر أبو نواس: (أراك بقيّة من قوم موسى فهم لا يصبرون على طعام)
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • المجلس الأعلى للقضاء يدشن صفحة "البيانات المفتوحة"
  • ألكاراز يطيح بسينر ويجرده من لقب بطولة الصين المفتوحة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين