شفق نيوز / أكد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، يوم الأربعاء، مضي حكومته بتنفيذ إصلاحات اقتصادية وإدارية وخدمية، فيما أشار إلى تمسك الحكومة بدعم المواطنين العراقيين في كلّ مكان حول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الوزراء، بجمع من الجالية العراقية المقيمة في روسيا، وذلك على هامش زيارته الرسمية التي يجريها إلى العاصمة موسكو، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ أمس الثلاثاء.

واستمع السوداني، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إلى عرض شامل عن أحوال الجالية العراقية، وسير أمورهم ومتطلباتهم وأهم العقبات والصعوبات التي تواجههم في إقامتهم.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، في حديثه إلى نخب الجالية، مُضيّ الحكومة بتنفيذ إصلاحات اقتصادية وإدارية وخدمية يلمسها الشارع العراقي، وتحقق طموح الناس وما يرتجونه من الحكومة.

وأشار إلى أهمية "إسهام الكفاءات العراقية أينما وُجدت، في بناء العراق وتحقيق التقدم المنشود، معرباً عن ترحيب الحكومة باحتضان جميع من يرغب بالإسهام في التنمية والإصلاح".

وشدد السوداني، على ضرورة أنّ تتسمك الحكومة بدعم المواطنين العراقيين في كلّ مكان، وتحرص على تسهيل شؤونهم وتقديم كلّ الخدمات الإدارية لهم، ورعاية شؤونهم".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا الجالية العراقية محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

السوداني لميقاتي:موقفنا ثابت من استمرار دعم دولة حزب الله اللبناني

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 11:12 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- جدد  الإطاري رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، موقف العراق الثابت والمبدئي بدعم لبنان والوقوف معه لدعم صمود حزب الله اللبناني .وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي”.واشار، الى أن “رئيس الوزراء قدم خلال الاتصال، تعازيّ العراق، حكومة وشعباً، “باستشهاد”! الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله ورفاقه، خلال العدوان الصهيوني الآثم الذي استهدف بيروت”.وجدد موقف العراق الثابت والمبدئي بـ”دعم لبنان والوقوف معه، واستمرار العراق بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني الشقيق”، مشدداً على “ضرورة تنسيق الجهود العربية والإسلامية من أجل إيقاف الاعتداءات الصهيونية المستمرة التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • بن شرادة: على المؤسسات التشريعية والتنفيذية الإسراع في الإعلان عن حزمة إصلاحات اقتصادية
  • الناتو يشكر الحكومة العراقية على “حماية” مقرات البعثات الدبلوماسية الأجنبية
  • بن شرادة: لابد من إجراء حزمة إصلاحات اقتصادية بعد تكليف مجلس جديد للمركزي
  • السوداني: العراق مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد لـ ميقاتي موقف بلاده الثابت في دعم لبنان
  • السوداني لميقاتي:موقفنا ثابت من استمرار دعم دولة حزب الله اللبناني
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • موازنة 2025: هل ستنجح الحكومة العراقية في إنهاء معاناة البنى التحتية؟