للإمارات تاريخ طويل من الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني، أكده توجيه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس بتقديم 20 مليون دولار مساعدات عاجلة إلى فلسطين، لمواجهة تداعيات الأزمة الناجمة عن تدهور الوضع الإنساني في غزة.

وفي هذا السياق، أثنى رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس في مدينة القدس المطران عطا الله حنا، على الدور الإنساني الإماراتي في فلسطين، مؤكداً أن قرار رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يعكس نهج الدولة والتزامها القوي بالقيم الإنسانية والعدالة، ويؤكد مكانة فلسطين لدى الإمارات قيادة وشعباً.


وأوضح المطران، أن قرار رئيس الدولة بتقديم مساعدات إنسانية، سيساهم في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني وتوفير الدعم الضروري لتلبية احتياجاتهم الأساسية، مضيفاً أن الدور النبيل للإمارات ليس مجرد تعبير عن التضامن الإنساني فحسب، بل هو عبارة عن التزام قوي بقيم حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، وشكر الإمارات على حرصها عل تخفيف معاناة الفلسطينيين الذين يعانون بسبب القتال.

جهود مكثفة تبذلها #الإمارات من أجل تخفيف حدة التوتر والعودة لمسار السلام في #الشرق_الأوسط.. تعرف عليها#فيديو24
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhVilUD pic.twitter.com/2L0wGzYDOA

— فيديو 24 (@24Media_Video) October 10, 2023 إشادة وتقدير بدوره قال رئيس الجالية الفلسطينية في الإمارات الدكتور مهند خنفر:"للإمارات دور إنساني متميز في دعم الشعب الفلسطيني، بما يستحق أعلى درجات الإشادة والتقدير، وقرار رئيس الدولة بتقديم مساعدات عاجلة لفلسطين ليس  غريباً على قيادة قدمت الكثير للشعب الفلسطيني، على امتداد 70 عاماً من الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي".
وأضاف خنفر "نثمن جهود رئيس الدولة وحكومة الإمارات لمسارعتها في تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في هذا الوقت العصيب، ونثق أن أثر ها سيكون إيجابياً وملموساً، على الشعب الفلسطيني، ونتطلع إلى مواصلة دعم القضية الفلسطينية والعمل من أجل تحقيق الاستقرار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فلسطين الإمارات الشعب الفلسطینی رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية، حماس وحزب الله لا يعنيهم المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمدنيين من الشعب اللبناني، مؤكدًا أن عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء، متابعًا: "حماس جماعة معتوهة.. وإسرائيل دخلت غزة وقامت بالاجتياح البري ومنذ عام تحارب وتدمر قطاع غزة".

الخارجية الأمريكية: بلينكن متجه الآن إلى مصر وسيكون لديه حوارات بناءة هناك مسئول سابق بالأوقاف: سرقة التيار الكهربائي لا يسمح به عاقل ويحولنا لغابة

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن إطلاق النار من قبل مواطن أردني بمعبر الكرامة وقتل 3 إسرائيليين، موضحًا أن حماس وإخوان حماس تعاملت مع الموقف بأنه مشهد رهيب وأنه ضرب إسرائيل ضربة هائلة وخرجت العديد من المظاهرات في الأردن ومطالب بعودة جثمان منفذ العملية، قائلًا: "ايه العتة ده.. عمل ايه يعني ايه الجرا".

وشدد على أن عمليات حماس ضد إسرائيل لم تحقق أي نتائج للشعب الفلسطيني إلا الدمار ولم تعد بشئ بالحق الفلسطيني، موضحًا أن البعض يفرح بـ "الولا أي حاجة"، مؤكدًا أن أي عمل يستهدف أي مدني حتى لو مدني إسرائيلي هي عملية إرهابية.

وتابع: "هذه العمليات لم تعود بالحق الفلسطيني ولم تخلص الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي"، موضحًا أن مشاعر الشعوب والرغبة في إزاء إسرائيل أكبر من الرغبة في تحقيق مصلحة.
 

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: عملية 7 أكتوبر أدخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء
  • تعليم دمياط: نراعي البعد الإنساني في حركات ندب المعلمين
  • رئيس الوزراء: مبادرة "بداية" تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري
  • اشتباكات في سنار وتحذير من تفاقم الوضع الإنساني بالسودان
  • دور محوري للإمارات في الحفاظ على طبقة الأوزون
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • رئيس الدولة يجري اتصالاً مع رئيس الاتحاد القمري للاطمئنان على صحته
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني