البوابة نيوز:
2024-10-05@00:00:08 GMT

محافظ دمياط تعلن شروط مسابقة المبدع الصغير

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، حرص الدولة المصرية على نشر الوعى الثقافي والاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية وتعزيز الانتماء الوطني، وبالتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر المجيد.

وأشارت إلى أنه تم فتح باب التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الرابعة لعام 2024م، والتي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة تحت رعاية السيدة الفاضلة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، وذلك خلال الفترة من 1 أكتوبر الجاري وحتى ٣١ ديسمبر ٢٠٢٣.

 

وتستهدف المسابقه تشجيع المبدعين الصغار على التعبير عن انتصارات أكتوبر أو أي إنجازات أخرى فى تاريخ الدولة المصرية عن طريق" القصة القصيرة ، الشعر ، التأليف المسرحي ، الرسم ، العزف علي آلة الكمان أو التخت الشرقي أو العود أو الناي، الغناء، تصميم التطبيقات والمواقع الإلكترونية، الابتكارات العلمية".

وتنقسم الجائزة الي فئتين عمرتين ، الفئة العمرية الأولي من سن 5 وحتي 12 عام، والفئة العمرية الثانية تضم فوق سن 12 وحتي 18 سنة، ولكل فئة عمرية جائزتين لتصبح 4 جوائز في كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه. 

وتتضمن شروط المسابقة، أن يكون المتقدم مصري الجنسية ، ومحمود السيرة وحسن السمعة، وألا يتجاوز سن المتقدم في أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن 18 سنة ميلادية، وأن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالإعلان والمقسمة لمستويين، ألا يكون العمل المقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخري، كما لايحق للشخص التقدم فى أكثر من فرع حيث أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دميـاط . 

و للإستعلام والاستفسار عن الجائزة و شروط المسابقة يمكن الدخول علي صفحة "جائزة الدولة للمبدع الصغير" على الفيس بوك أو الموقع الإلكتروني www.ckp.eg

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط الدكتورة منال عوض المبدع اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل

تنظم مكتبة الإسكندرية المسابقة السنوية 2024 لمتحف السادات التابع لقطاع التواصل الثقافي بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لحرب أكتوبر المجيدة، وذلك يوم الأحد المقبل من الساعة 11 صباحًا وحتى 2 ظهرًا، بقاعة المتحف بالمبنى الرئيسي للمكتبة.

جولة إرشادية في متحف السادات في ذكرى أكتوبر 

وبحسب بيان مكتبة الإسكندرية اليوم، فإن المسابقة تتضمن جولة إرشادية مفصَّلة داخل متحف السادات، ثم يتم عقد المسابقة، وبعدها توزَّع الجوائز على الفائزين.

مواعيد زيارة متحف السادات في ذكرى أكتوبر 

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها للجمهور في ذكرى انتصارات أكتوبر يوم الأحد 6 أكتوبر من 10 صباحًا وحتى 2 ظهرًا.

مقتنيات متحف السادات في مكتبة الإسكندرية 

ويضم متحف السادات في مكتبة الإسكندرية مقتنيات عدة تتنوع بين عدد من الأوسمة والنياشين التي تمنح وتهدى لكبار رجال الدولة ورؤساء الدول، إضافة إلى مجموعة من الصور التي تعبر عن مراحل حياة الرئيس أنور السادات المختلفة، من النشأة والطفولة والشباب والدور السياسي الذي قام به قبل تولي مهام رئاسة الجمهورية، ثم توليه منصب رئاسة الجمهورية وتتضمن صور للرئيس الراحل مع أغلب زعماء ورؤساء العالم خلال فترة حكمه لمصر.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • وزارة الثقافة تعلن فتح باب التقدم لجوائز الدولة التشجيعية لعــام 2025
  • "الثقافة" تعلن فتح باب التقدم لجوائز الدولة التشجيعية لعــام 2025
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد والتجارة الدولية
  • الجامعة المصرية الصينية تعلن فتح باب التقدم للماجستير المهني بكلية الاقتصاد
  • بالفيديو.. الأعلى للثقافة تكشف تفاصيل التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير
  • «الأعلى للثقافة»: جائزة المبدع الصغير تهتم باكتشاف المواهب حتى 18 عاما