نفت مصادر مصرية رفيعة المستوى، في تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية"، ما تداولته تقارير إعلامية إسرائيلية بشأن قيام الأجهزة المصرية بإبلاغ الجانب الإسرائيلي عن وجود نوايا لدى حركة حماس لتنفيذ الهجوم  الذي جرى في السابع من أكتوبر، وفقًا لما ذكرته فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يمنع الصليب الأحمر من تقديم المساعدات لغزة عاجل.

. حزب الله اللبناني يعلن مسؤوليته عن استهداف موقع إسرائيلي بصواريخ موجهة

وأكدت المصادر المصرية رفيعة المستوى، أن الموقف المصري معلوم للجميع وما تقوله مصر في العلن وهو التمسك بثوابت القضية الفلسطينية.

وأضافت المصادر المصرية رفيعة المستوى، أن الأجهزة المصرية باشرت منذ اللحظة الأولى اتصالاتها مع الجانبين من اجل التهدئة ومنع التصعيد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية حركة حماس الموقف المصري مصادر مصرية فضائية إكسترا نيوز فضائية القاهرة الإخبارية رفیعة المستوى

إقرأ أيضاً:

“زيلينسكي” يتهم روسيا بتدمير بنى تحتية أوكرانية ومستشفى أطفال عبر 40 صاروخًا.. وموسكو تنفي

أكد مسؤولون أوكرانيون مقتل ما لا يقل عن 29 شخصًا، وتضرر مستشفى للأطفال، من جراء هجوم صاروخي روسي كبير، لكن روسيا نفت ذلك مؤكدة أنها استهدفت منشآت عسكرية أوكرانية وليس بنى تحتية.
وتفصيلاً، أكدت روسيا أن الدمار الذي شهدته بنى تحتية في كييف اليوم الاثنين سببه “صاروخ أوكراني” مضاد للطائرات، فشل في مهمته وسقط على مبان مدنية.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها نفذت هجمات على أهداف بقطاع الصناعات العسكرية وقواعد جوية في أوكرانيا، وأن ضرباتها جاءت ردًا على هجمات على روسيا.
ووفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”، قالت وزارة الدفاع الروسية: “هذا الصباح (الاثنين)، نفذت القوات المسلحة لروسيا هجومًا كبيرًا بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت خاصة بالصناعات العسكرية الأوكرانية وقواعد جوية للقوات المسلحة الأوكرانية، ردًا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت الطاقة والاقتصاد الروسية. ضربنا الأهداف المحددة بنجاح”.
لكن الرئيس فولوديمير زيلينسكي –في المقابل- أكد أن القوات الروسية أطلقت أكثر من 40 صاروخًا، استهدفت مدنًا مختلفة، وألحقت أضرارًا ببنى تحتية ومبان تجارية وسكنية في أعنف هجوم منذ أشهر.
وردت وزارة الدفاع الروسية على تصريحات “زيلينسكي” بأن ما قالته كييف حول استهداف موسكو عمدًا البنى التحتية المدنية في الهجوم “ليس له أساس من الصحة”.
وأضافت: “يؤكد عدد من الصور ومقاطع الفيديو المنشورة من كييف بشكل تام حقيقة أن الدمار الذي حدث نتج عن سقوط حطام صاروخ دفاع جوي أوكراني، أطلق من نظام صاروخي مضاد للطائرات داخل المدينة”.

مقالات مشابهة

  • مصادر: تقدم ملحوظ في محادثات القاهرة بشأن هدنة في غزة
  • مصادر بريطانية: ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن
  • في بيان أصدرته: «تنسيقية تقدم» تعتذر عن تلبية دعوة الآلية الافريقية رفيعة المستوى لاجتماع أديس أبابا التشاوري
  • إعلام إسرائيلي: رئيسا الموساد والشاباك يتجهان إلى الدوحة لإجراء محادثات بشأن صفقة الرهائن
  • ‏مصادر: اتفاق على الكثير من النقاط التي كانت عالقة بين حماس وإسرائيل
  • “زيلينسكي” يتهم روسيا بتدمير بنى تحتية أوكرانية ومستشفى أطفال عبر 40 صاروخًا.. وموسكو تنفي
  • تحذير إيراني يخصّ لبنان.. ورسالة حادة لإسرائيل!
  • تحقيق جديد يؤكد فشل الجيش الإسرائيلي في هجوم 7 أكتوبر
  • انطلاق مباحثات التجارة رفيعة المستوى بين تركيا والاتحاد الأوروبي
  • إسرائيل تكشف معلومات جديدة عن هجوم 7 أكتوبر وتطبيقها لبروتوكول "هانيبال"