استنكرت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، صمت المجتمع الدولي تجاه ما يحدث من تصعيد على الأراضي الفلسطينية والذي راح ضحيته المئات من الأبرياء.

وأعلنت النقابة عن رفضها للتصعيد من الجانب الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، واستهداف المدنيين والمؤسسات الحيوية وفي مقدمتها المستشفيات والاتصالات وغيرها.

وشددت النقابة على المجتمع الدولي أهمية التحرك بناء على ما أكدت عليه مصر في ضرورة استئناف عملية السلام، ووقف التصعيد المسلح، لإنهاء حالة التوتر التي تشهدها المنطقة بالكامل.

وتساءلت النقابة العامة، أين المجتمع الدولي من تطبيق قرارات الشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني في إقامته دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي؟.

وشددت النقابة العامة، على ضرورة أن يكون هناك موقف عربي موحد في مواجهة الاعتداءات الصارخة من الجانب الإسرائيلي في حق الفلسطينيين الأبرياء.

وأشارت النقابة إلى الموقف المصري المشرف من القضية الفلسطينية على مر التاريخ، والتأكيد الدائم على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، وإحياء عملية السلام.

اقرأ أيضاً«كهرباء غزة»: تعطل أقسام الطوارئ واستقبال الجرحى بالمستشفيات بسبب انقطاع التيار

«روسيا اليوم» تُبرز تصريحات مصطفى بكري حول مخطط إسرائيل بتفريغ غزة من سكانها

إندونيسيا تحث اللجنة الدولية للصليب الأحمر على دعم إجلاء مواطنيها من غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة القصف الإسرائيلي غزة غلاف غزة القسام قصف فلسطين غلاف قطاع غزة المجتمع الدولی

إقرأ أيضاً:

نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفلت النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق في القاهرة، برئاسة محسن اش الله ونائبه صبري رزق، بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك بمشاركة اللجنة النقابية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برئاسة محمد بريشة ونائب رئيس اللجنة د. داليا هلال والأمين العام محمد بشير.

جانب من الاحتفال

حضر الاحتفال نائب رئيس اتحاد عمال مصر والأمين العام للاتحاد، والنائبتين بمجلس النواب منيرة الاشقر وولاء التهامي، وبدأت الاحتفالية بعرض فيلم قصير عن أبرز إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال 10 سنوات مضت، متضمنا أهم المشروعات القومية التي تحققت في عهده.

وأكدت الدكتورة داليا هلال نائب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بهيئة تنشيط السياحة، أن ثورة 30 يونيو شكلت تاريخًا فارقًا في حياة الشعب المصري العظيم، حيث أعادت لمصر هيبتها وأعادتها لمكانتها الصحيحة أمام العالم، علاوة على أنها كانت الطريق لبناء الجمهورية الجديدة القائمة على العدل والمساواة والعمل الجاد والبناء الحديث للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي إلى وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة