قالت الدكتورة لبنى خيري، عضو المجلس القومي للمرأة، إن الأسرة المصرية أصبحت الأن تدرك دور الفتاة وأهمية تعليمها وإستقلالها المادي.

بدوي: فيتو معالجة سينمائية لدعم وتمكين المرأة المصرية محافظ دمياط تشهد فعاليات الندوة التعريفية ببرنامج المرأة تقود بالمحافظات المصرية القومي للمرأة

وأضافت عضو المجلس القومي للمرأة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولي، اليوم الأربعاء، أن هناك مبادرات ومشروعات كثيرة تتعلم الفتيات من خلالها وتستطيع التعبير عن نفسها.

وكشفت عضو المجلس القومي للمرأة، عن أبرز هذه المبادرات منها مبادرة “دوي” لتمكين الفتيات فى المحافظات.

ضغوط  ثقافية ومجتمعية

وأوضحت أن تلك المبادرات جائت لتعلم الفتاة وتجعلها مفيدة لنفسها ولمجتمعها، مؤكدة أن الضغوط التي كانت تتعرض لها الفتيات أكثر كانت ثقافية ومجتمعية.

جدير بالذكر أن وزارة العمل، أعلنت عن مشاركة مديرية العمل بمحافظة المنوفية، في إطلاق "مبادرة حقك مسؤوليتنا"، للكشف على العاملين والعاملات بمصانع المنطقة الصناعية بالسادات، للكشف عن سرطان الثدي والأمراض المزمنة بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية، وتحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل بالوزارة برئاسة شيرين عبدالحي.

وجائت المبادرة في إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة، من خلال تنفيذ أنشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والكشف على الأمراض المزمنة وأسفر الكشف عن اشتباه بعض الحالات وتم عمل الإجراءات اللازمة نحوهم، يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواجد المستمر بين العاملين بمختلف المنشآت، والحفاظ على سلامة العمال وحمايتهم ورعايتهم بالتعاون مع الأجهزة المعنية، وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية في ظل الجمهورية الجديدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد المرأة مصر القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

رئيس البورصة يكشف أهمية المنصة الإلكترونية للحوار المجتمعي

أكد أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، أنه تم إطلاق منصة إلكترونية لتلقي المقترحات والحوار المجتمعي ورد الفعل إيجابي من الجميع، موضحًا أن هذا الحوار تتبناه البورصة منذ فترة طويلة والاجتماعات المباشرة مع أعضاء البورصة وهو اتصال مباشر وهذا يتم منذ فترة طويلة، موضحا أن هناك العديد من العناصر الفاعلة الأخرى وغير ممثلين بالاجتماع والعملاء والمستثمرين ايضًا كان لا بد من التركيز على التواصل معهم وذلك من أجل إعداد استراتيجية البورصة وتطبيق هذه الاستراتيجية.

مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب فرنسا وإسبانيا اليوم دون تقطيع بث مباشر - نصف نهائي اليورو 2024 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب فرنسا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | نصف نهائي اليورو 2024  وسيلة جديدة للحوار المجتمعي

وأضاف "الشيخ"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن الحوار المجتمعي مع أعضاء والشركاء في البورصة هي ليست فكرة جديدة وهناك توسيع لدائرة الحوار المجتمعي، مفيدا بأن هناك إتاحة وسيلة جديدة للحوار المجتمعي، ووسيلة جديدة لزيادة فاعلية الحوار المجتمعي، مشددًا على أن العمل بمعزل عن العناصر الفعالية بالسوق هو فشل وذلك لا بد من الاجتماع.

التعاون مع العملاء

وتابع: "منصتنا وسيلة لزيادة فعالية الحوار المجتمعي والتعاون مع العملاء وضمان للتنفيذ الصحيح لاستراتيجية البورصة المصرية، والأداء العام للبورصة المصرية "مُرضي" وهذا بسبب تكاتف الجهود، العاملين في البورصة يقفون وقفه جيده على قلب رجل واحد".

واستكمل: "هناك اجتهاد من الشركات الأعضاء في البورصة والجميع يعملون في منظومة واحدة لرفعة سوق المال في مصر وهذا عمل جماعي وتكاتف من الجميع، المتوسط اليومي لعدد العملاء يزيد وأداء البورصة يجب أن يبقى بين الصعود والهبوط وهبوط المؤشر لا يقلقه"، مؤكدا أن المتوسط اليومي لعدد عملاء البورصة في ازدياد.

مقالات مشابهة

  • رئيس البورصة يكشف أهمية المنصة الإلكترونية للحوار المجتمعي
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في اجتماعات الدورة الـ 65 لجمعيات الوايبو بجنيف
  • «القومي للمرأة» يشارك في اجتماعات الدورة الـ65 لجمعيات «وايبو» بجنيف
  • «أنت الحياة» للمرأة والطفل.. مبادرة جديدة من «حياة كريمة» لدعم الأسر المصرية
  • عضو "الأمن القومي بالنواب": المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • لجنة الاعلام بالقومي للمرأة تكرم طلاب الجامعات المصرية المشاركين في رصد الأعمال الفنية
  • "التضامن" تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • «القومي للمرأة» يُكرم الطلاب المشاركين في رصد الأعمال الفنية برمضان الماضي
  • جهاز تنمية المشروعات: مستمرين في التمكين الاقتصادي للمرأة ومساندة مشروعات ذوي الهمم
  • قوافل الأحوال المدنية تستخرج 8142 بطاقة رقم قومي و24731 مصدرا مميكنا