وقَّعت شركة أورانس للتقنية ومصنع موبيل بوليمرز على اتفاقية لإنشاء مصنع لمنتجات البوليمر في مدينة سمائل الصناعية، بتكلفة تقدّر بـ7 ملايين دولار أمريكي للمرحلة الأولى. وقّعت على الاتفاقية رائدة الأعمال شريفة النعمانية، رئيسة مجلس إدارة شركة أورانس للتقنية، والدكتور هاني مكاري رئيس مجلس إدارة مصنع موبيل بوليمرز.

وقالت شريفة النعمانية إن المصنع يعد أول مصنع لمنتجات البوليمر في سلطنة عُمان وسوف توفر منتجاته المواد الأولية لقطاعات صناعية مهمة جدا في سلطنة عُمان كانت تُستورَد من الخارج ومن ثم تساعد في تطوير الصناعات العُمانية. وأضافت أن الشركة لديها رؤية واضحة حول توطين الصناعة العُمانية في مجالات لم تكن مطروحة من قبل للمستثمر العُماني، وجذب الكفاءات العالمية لتبادل الخبرات وتأهيل كوادر عُمانية صناعية متميزة، حيث تكون هذه الشراكة بين الشركتين إحدى ثمار التعاون الوثيق بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية. حضر التوقيع على الاتفاقية المهندس داود بن سالم الهدابي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية

تونس - العمانية

وقّعت سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني في العاصمة التونسية (تونس) على اتفاقية الخدمات الجوية مع الجمهورية التونسية.

وقّع على الاتفاقية من الجانب العُماني سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، بحضور معالي سارة زعفراني الزنزري الوزيرة المكلفة بتسيير وزارة النقل التونسية، وسعادة الدكتور هلال بن عبدالله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية، وعدد من المسؤولين من سلطتي الطيران المدني في البلدين.

تأتي هذه الاتفاقية تحديثًا للاتفاقية الموقعة بين حكومتي البلدين عام 1985م بشأن الخدمات الجوية بين إقليميهما وفيما وراءهما بما يتواكب مع التطورات الإقليمية والدولية في مجال النقل الجوي، حيث تقوم الاتفاقية المحدثة على أسس ومبادئ الأجواء المفتوحة بين البلدين وتسمح لشركات الطيران بتشغيل أي عدد من الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين الشقيقين، وتهدف إلى تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين الجانبين.

وتضمنت الاتفاقية على 23 مادة بالإضافة إلى ملحق خاص بجدول الطرق الجوية بين البلدين.

وتنوعت تلك المواد بين أحكام اقتصادية وأحكام للتعاون التنظيمي والتشغيلي تمكن شركات الطيران المعينة من تشغيل عدد من الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي بين مطارات البلدين، كما يمكن لشركات طيران البلدين الدخول في ترتيبات تعاونية لتقاسم الرموز المشتركة على الرحلات التي تشغلها ناقلات البلدين.

جدير بالذكر أن سلطنة عُمان ترتبط باتفاقيات ثنائية في مجال النقل الجوي مع العديد من دول العالم بلغت في مجموعها 124 دولة تهدف إلى تنظيم خدمات النقل الجوي بما في ذلك الجوانب الفنية والتشغيلية وتوطيد العلاقات في مجال النقل الجوي والطيران المدني مع الدول الأخرى، وتحرص هيئة الطيران المدني إلى تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع مختلف الدول والسعي إلى زيادة تشغيل شركات الطيران من وإلى مطارات سلطنة عُمان إسهاما منها في دعم التبادل التجاري والسياحي لتنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • أول توثيق علمي يرصد ظاهرة الشفق القطبي في سلطنة عُمان
  • اتفاقية لإنشاء برج ترامب في جدة
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • "توطين صناعة السيارات".. دراسة لإنشاء مصنع لفولكس فاجن بشرق بورسعيد
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز