أكد الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إنه تم مضاعفة الأموال المخصص للأبحاث في الجامعة ووصل لـ 55 مليون بعد أن كان 3 مليون فقط.

جامعة المنصورة تصدر كتيب "أكتوبر وعبقرية الانتصار" جامعة المنصورة تعلن الفائزين بمسابقة العملة والطابع لليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر

وأضاف “خاطر” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة “إكسترا نيوز” اليوم الأربعاء، أنه إلى الآن تم انضمام  55 عالمًا من جامعة المنصورة بقائمة ستانفورد للأكثر تأثيرًا مرجعيًا.

حصلنا على تمويل 170 مليون جنيه

وتابع أن هذا الأمر في غاية الأهمية لتطور الأبحاث، وحصلنا على تمويل 170 مليون جنيه من المؤسسات الدولية آخر 5 سنوات.

وختتم رئيس جامعة المنصورة حديثه، قائلًا: “هذا الأمر إضافة كبيرة للجامعة والاهتمام الكبير من القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وله كل الفضل”.

 يذكر أن رئيس جامعة المنصورة، قام وبرفقته الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بافتتاح خيام الأنشطة الطلابية بالحرم الجامعي الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد.

حضور مراسم تحية العلم 

 وتفقد رئيس جامعة المنصورة، الجوالة والخدمة العامة وحضور مراسم تحية العلم معلنًا بدء أسبوع استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد وتم التقاط الصور التذكارية مع جوالي الجامعة. 

وأجرى رئيس جامعة المنصورة جولة تفقدية لخيام الأنشطة الطلابية والتي تضم إدارات النشاط ( الرياضي - الثقافي - الاجتماعي - الفني - الاتحادات والأسر والطلابية - ذوي الاحتياجات الخاصة - إعداد القادة - العلمي - التكافل الاجتماعي ).

وزار رئيس الجامعة خيمة اتحاد الطلاب وطلاب من أجل مصر على اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية في المرحلة الجامعية كونها تسهم في ترسيخ المبادئ والقيم الجيدة لدى الطالب الجامعي بما يحقق تقدم وتطور المجتمع وتنمية الشباب ثقافيًا، اجتماعيًا وعلميًا وتسهم في صقل وبناء شخصية الطالب الجامعي نظرًا لكونها أنشطة تعزز وعي الطالب وتنمي مهاراته أو خبراته للمساهمة في تفتح قدراته الإبداعية المختلفة، تعزيز القدرة على احترام الآخر والتعاون معه.

وأشار الدكتور محمد عطية البيومى، أن اسبوع الاستقبال يهدف إلى تعريف الطلاب الجدد بالأنشطة التي تقدمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب والتي تهدف إلى صقل وتنمية شخصية الطالب بالتوازي مع العملية التعليمية لإعداد جيل قادر على مجابهة التحديات الداخلية والخارجية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة بوابة الوفد الوفد السيسى المنصورة رئیس جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن أفضل 2% من علماء العالم بقائمة ستانفورد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن القائمة التي أطلقتها جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء" حول العالم لهذا العام ضمت 29 عالما من إجمالي 2231 عضو هيئة تدريس على رأس العمل بالجامعة من بينهم 4 علماء من أكثر 2% تأثيرا ببحوثهم عن مجمل إنتاجهم العلمي واستدامة النشر الدولي .
ويمثل هذا العدد من أعضاء هيئة التدريس نسبة 1.29 % ، وهو الأمر الذي يبرز  تميز الجامعة  بعلمائها في مختلف التخصصات، وضمت القائمة 11 عالما من كلية العلوم و9 من كلية الصيدلة و5 من كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة  و2 من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي و1 من كلية الهندسة و1 من كلية علوم الأرض.
من جانبه، وجه رئيس الجامعة  التهنئة لعلماء الجامعة المدرجين في قائمة جامعة ستانفورد على هذا الإنجاز العلمي المشرف، والذي يعكس ما تتميز به الجامعة من كوادر علمية في مختلف التخصصات قادرة على رفع مكانة واسم الجامعة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مؤكدا حرص الجامعة المستمر على دعم الباحثين وتهيئة البيئة البحثية الملائمة لهم؛ للارتقاء بمخرجاتهم البحثية، وزيادة النشر العلمي؛ لأبحاثهم في المجلات العلمية المرموقة، والمدرجة في قواعد البيانات العالمية.
وأشارت الدكتورة سما الدق مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة بالجامعة إلى أن هذا التصنيف يأتي استناداً إلى قواعد بيانات SCOPUS وتحليلها باستخدام خوارزميات وقياسات موحدة وقياسية للوصول الى نتائج دقيقة وموثوقة، فضلاً عن الاستشهادات للأوراق البحثية في مواضع تأليف مختلفة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2%
  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن أفضل 2% من علماء العالم بقائمة ستانفورد
  • 60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %
  • إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا
  • اختيار 60 عالمًا بجامعة المنصورة في قائمة «ستانفورد» لأفضل علماء العالم تأثيرًا
  • 60 عالمًا من جامعة المنصورة في قائمة « ستانفورد» لأفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرًا
  • جامعة القاهرة تتصدر قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • جامعة القاهرة تتصدر الجامعات المصرية في قائمة ستانفورد
  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024